جوجل تطلق تطبيق دفع خاص في الهند

تسعى الشركة للدخول في سوق التجارة الالكترونية في الهند

قام رئيس الوزراء الهندي في وقت متأخر من العام الماضي بإلغاء التعامل بعملتي 500 روبيه و1000 روبيه هندي، وبعد قيامه بهذه العملية اتجه العديد من المواطنين للتعامل عن طريق المدفوعات الرقمية، ويبدو أن شركة جوجل (Google) تسعى لاستغلال هذا الرواج والدخول لسوق التجارة الالكترونية الهندية من أوسع أبوابه.

حيث قامت الشركة العملاقة بإطلاق تطبيق دفع جديد يسمى Google Tez يوم الاثنين في السوق الهندي، ويدعم التطبيق اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى سبع لغات هندية ومتوفر على هواتف Android وiOS.

ويتم ربط تطبيق Google Tez بالحساب البنكي للمستخدم كما هو الحال مع تطبيقات Apple Pay، Android Pay وSamsung Pay، ويسمح التطبيق للمستخدم القيام بعمليات تحويل الأموال واستقبال وإرسال المدفوعات.

وقالت الشركة عبر موقعها الإلكتروني أن Tez صنع خصيصاً للهند، وذلك في ضوء الأهمية المتزايدة للنمو التقني المتسارع في الدولة، وكانت الشركة توقعت في وقت سابق أن تصل حجم صناعة التجارة الإلكترونية في الهند بحلول عام 2020 إلى 100 مليار دولار.

يذكر أن المحافظ الإلكترونية وتطبيقات الدفع شهدت ازدهار كبير في العام الماضي في الهند، حيث يمتلك تطبيق Paytm 200 مليون مستخدم في شهر مارس، وحاولت سامسونج Samsung أيضاً الدخول للسوق الهندي حيث قامت بإطلاق تطبيق Samsung Pay في شهر مارس الماضي.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد