جوجل توقع اتفاق مع أكبر شركة تقنية صينية لمشاركة براءات اختراع

ستتشارك عملاقة البحث وشركة Tencent براءات اختراع تغطي مجموعة من المنتجات والتقنيات

أعلنت شركتين من أكبر شركات التقنية في العالم عن توصلهم لاتفاقية جديدة ستسمح لهم بالتعاون أكثر في الفترة القادمة، حيث أعلنت شركة جوجل (Google) وشركة Tencent وهي أكبر شركة تقنية في الصين عن توصلهم لاتفاق لمشاركة براءات اختراع في مجموعة من المنتجات والتقنيات، وذلك حسب ما ورد بتقرير من موقع Bloomberg اليوم الجمعة، وتمتلك شركة Tencent تطبيق المراسلة الشهير الصيني WeChat وواحدة من أشهر الألعاب الصينية Honour of Kings.

ومن شأن هذه الصفقة أن تسهل من عملية دخول جوجل (Google) من جديد للصين حيث قامت الصين بحظر معظم خدمات جوجل (Google) بها لسنوات، وفي المقابل سيساعد ذلك شركة Tencent من محاولتها للتوسع خارج الصين، حيث قامت جوجل (Google) بسحب محرك البحث الخاص بها وخدماتها المتعلقة بمحرك البحث من الصين في عام 2010 وذلك بعد أن قررت أنها لن تتبع متطلبات رقابة المحتوى الخاصة بالحكومة الصينية.

ولكن قامت الشركة ببطء في العام الماضي بمحاولة توسع ظهورها من جديد في الصين، ففي شهر مارس قامت الشركة بإصدار نسخة جديدة من تطبيق Translate، وفي ديسمبر قالت الشركة أنها ستفتح معمل ذكاء اصطناعي بالصين وستفتح أيضاً مكتب جديد بمدينة Shenzhen.

وفي ذات الوقت تسعى شركة Tencent للتوسع خارج الصين، حيث قامت الشركة في ديسمبر بإصدار لعبة Arena of Valor خارج الصين، وهي نسخة إنجليزية من لعبة Honour of Kings، وهي اللعبة التي تمتلك أكثر من 200 مليون مستخدم واحتلت المركز الأول في متجر تطبيقات أبل بالصين لمدة تصل إلى عام كامل.

وتعد هذه الصفقة ليست الأولى من نوعها التي تقوم بها شركة جوجل (Google)، حيث قامت الشركة بتوقيع اتفاقية مشابهة مع سامسونج (Samsung) في 2014 ومع HTC أيضاً في سبتمبر الماضي.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد