جوجل (Google) وويرل بول (Whirlpool) تسعيان للتحكم في مطبخك بالكامل

ستقوم ويرلبول (Whirlpool) بإضافة دعم Google Home في أكثر من 20 جهاز منزلي في 2017

أضافت ويرلبول (Whirlpool) من فترة دعم تقنية المساعد الصوتي Alexa في أجهزتها منذ فترة، ولكن أعلنت الشركة مؤخراً أنها بصدد دعم المساعد الصوتي Google Assistant في أجهزتها، وستدعم أكثر من 20 جهاز من أجهزة الشركة هذه التقنية فور إطلاقها وذلك عن طريق Google Home.

ويعد Google Home هو المنافس لأجهزة Amazon Alexa، وهي عبارة عن سماعة تبلغ سعرها 130 دولار والتي يمكن إعطاء الأوامر إليها عن طريق اتصال Wi-Fi باستخدام جملة “Ok, Google” أو “Hey, Google”، وهي نفس التقنية المتبعة في الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل Android.

وعلى الرغم من أن شركة جوجل (Google) قد سبقت شركة أمازون (Amazon) في إطلاق تقنية المساعد الصوتي، إلا أن أمازون (Amazon) هي من أطلقت أولاً سماعات ذكية تعمل بهذه التقنية وهي سماعات Amazon Echo، لذلك فهي تعد أقدم من جوجل (Google) في هذا المجال.

وعندما تدعم ويرلبول (Whirlpool) تقنية المساعد الصوتي Google Assistant في أجهزتها، فإنه سيمكنك التحكم في أجهزة الشركة من أفران وأجهزة ميكروويف وثلاجات وغسالات أطباق عن طريق صوتك؛ ولكن لم تعطي الشركة حتى الآن تاريخ محدد لإطلاق الخدمة، ولن تدعم الخدمة غسالات الملابس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد