حساب Reddit للعبة Battlefield 5 يحظر نقاشات الدقة التاريخية لأنه “سئم منها”

سببت لعبة الفيديو القادمة Battlefield 5 ضجة إعلامية كبيرة ونقاشات واسعة بين اللاعبين، ليس لروعتها وإنما لمحتوى القصة فيها.

حيث تركز اللعبة على شخصيات نسائية على أنها لعبت دور قيادي في هذه الرحب، بل وتمتلك ذراع اصطناعية تبدو متطورة أيضاً.

بالطبع كان هنالك حضور للنساء في الحرب العالمية الثانية، ولكن دورهم لم يكن قيادي أو أساسي، وهو ما سبب كل هذا الجدل حول فكرة اللعبة.

المطور صرح من قبله أنه لا يكترث إلى هذه الانتقادات، وأن على اللاعب “أن لا يشتري اللعبة إذا لم تعجبه الفكرة ببساطة”، موضحاً أن اللعبة لا تهدف إلى أن تكون دقيقة في نقل التاريخ 100% وإنما تسعى لمنح تجربة ممتعة.

بالطبع نقاشات اللاعبين لم تقف رغم هذه التصريحات، وهنالك الكثير من المنشورات والنقاشات المفتوحة حول مدى دقة اللعبة بنقل التاريخ وانتقادها حول الأمر.

واحدة من أوسع الوسائل للتعبير عن الرأي حول اللعبة كانت موقع التواصل Reddit، واليوم صرح المسؤول عن الحساب الرسمي للعبة في الموقع أنه لن يتقبل أية نقاشات حول الدقة في نقل التاريخ بعد اليوم.

ويؤكد أن اللاعبين ليسوا عنصريين لجنس ما أو شيء من هذا القبيل، ولا يتهم أي شخص ينتقد اللعبة بذلك، ولكنه فقط سئم من هذه النقاشات، لأنها أصبحت متكررة وتأتي دائماً بالأفكار نفسها، وبالتالي لا فائدة منها بعد الآن.

وكما قد تتوقعون، آلاف اللاعبين عارضوا هذا الحظر تجاة نقاش الدقة التاريحية، ويقولون أن حظر أي نقاش هو أمر خاطئ ولا يحق لمدراء الحساب أن يقوموا بذلك، ولكن بنفس الوقت هنالك غيرهم من وافق على قرار الحظر، والصراع لا يزال مستمراً.

المزيد من CNET :

الوسوم

اترك رد