خطأ برمجي يتسبب في مشكلة في بوابة المطورين الإلكترونية الخاصة بشركة أبل (Apple)

ظن بعض المطورين أنه تم اختراق حساباتهم بعد تغيير عنوان منازلهم إلى مدينة في روسيا

صرحت شركة أبل (Apple) في وقت متأخر من يوم الأربعاء أن هناك خطأ برمجي في موقع المطورين الخاص بها، وهو ما تسبب في حدوث خلل في الموقع اعتقده البعض عملية اختراق أمني.

ووفقاً للتقارير عانى الموقع الإلكتروني من انقطاع الخدمة عليه وذلك بعد قيامه بعرض عناوين المنازل لبعض المطورين بشكل غير صحيح، وقد دفع ذلك إلى تكهنات بأن الموقع قد تم اختراقه بسبب تغيير العناوين لأحد المدن في روسيا.

وغرد بعض المطورين – والذين يقومون بالتحكم في حساباتهم من خلال الموقع – بأن الموقع أظهر عنوانهم وعناوين مطورين آخرين بشكل خاطئ.

وما زاد من غموض الأمر هو كتابة اسم المدينة بشكل خاطئ وهي المدينة الروسية “St. Petersburg”، حيث تم كتابتها “Saint-Petesburg”، وفي بعض الأحيان تم ذكر اسم المدينة القديم “Leningard” أيضاً.

وقام فريق دعم برنامج المطورين الخاص بشركة أبل (Apple) بإرسال بريد إلكتروني في وقت متأخر من يوم الأربعاء للتأكيد أن حسابات المطورين لم يحدث لها شيء أو أي عملية اختراق وأنها تعمل بشكل سليم وآمن.

وقال الفريق في البريد الإلكتروني والذي قمنا بالاطلاع عليه: “نظراً لوجود خلل في تطبيق إدارة الحسابات الخاص بنا، فقد تم عرض معلومات عنوانكم بشكل غير صحيح في تفاصيل حسابكم على موقع Apple Developer، وتم عرض نفس العنوان الغير صحيح لجميع المطورين المتضررين.”

وأضاف فريق الدعم أيضاً: “تم حل هذا الخلل سريعاً ويمكنكم الآن رؤية عناوينكم بصورة سليمة، ولم يحدث أي اختراق أمني للموقع أو تطبيقاته أو خدماته، ولم يقم أحد بالاطلاع على بياناتكم أو أن تكون تمت مشاركتها عن طريق الخطأ.”

وتذكرنا هذه المشكلة بما حدث في عام 2013 عندما سعى العديد من المطورين لتحميل أحدث إصدارات المعاينة لأنظمة iOS وOS X والتي تسببت في توقف خدمات الموقع.

ولكن لم يتضح لنا حتى الآن لماذا كان العنوان المعروض غير صحيح وكان به أخطاء إملائية لاسم المدينة الروسية، ولم يعلق ممثلي الشركة حول هذا الأمر حتى الآن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد