دراسة تؤكد أن مستخدمي Amazon Echo يفضلون هواتف iPhone

في استفتاء خاص لمستخدمي سماعات Amazon Echo وGoogle Home أوضحت أن مستخدمي Echo يميلون ناحية هواتف أبل

قامت شركة الأبحاث Consumer Intelligence Research Partners بالتحدث مع 300 مستخدم لسماعات Amazon Echo وGoogle Home في الفترة ما بين 11 يوليو و27 يوليو، وأوضحت الدراسة أن نسبة 55% من مستخدمي سماعات Echo يمتلكوا هواتف iPhone، ويمتلك الباقي هواتف Android، بينما يمتلك 75% من مستخدمي سماعات Home هواتف Android.

وقال Josh Lowitz المؤسس المشارك لشركة الأبحاث أن نسبة مالكي هواتف iPhone بالنسبة لمستخدمي سماعات Echo أكبر من حصة بيع هواتف iPhone في الولايات المتحدة والتي تبلغ 34%.

إذا فيتضح من الأرقام أن سماعات Echo تبيع بصورة أفضل لمالكي هواتف iPhone كما هو كان متوقع، وتوقعت نفس الدراسة أن سماعات Echo باعت أكثر ثلاث مرات من سماعات Home.

وأضاف Lowitz: “على الرغم من قيام أمازون (Amazon) ببيع 15 مليون سماعة، إلا أن شركة أبل (Apple) باعت 140 مليون هاتف في الولايات المتحدة، لذلك لا يمكننا أن نقول أن سماعات Echo أقنعت الكثير من مستخدمي هواتف iPhone، ولكن مع ذلك فإن المؤشرات الأولية توضح اكتساب سماعات Echo قاعدة جيدة لعملاء شركة أبل (Apple).”

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه الآن ماذا سيحدث عندما تقوم أبل (Apple) بإصدار سماعاتها Homepod في ديسمبر القادم؟ هل سيستغني مالكي هواتف iPhone عن سماعات Echo من أجلها؟

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد