رئيس البورصة الأمريكية ينصح بالحذر في التعامل بالعملات الرقمية

يحذر رئيس البورصة من عمليات الاحتيال والتلاعب بالسوق في ظل قيام عملة البيتكوين بتحطيم الأرقام القياسية بشكل يومي

مع زيادة عدد المستثمرين في العملات الرقمية، قام رئيس لجنة البورصة الأمريكية بالتحذير من أخطار الاستثمار في هذه العمات الافتراضية مثل بيتكوين (Bitcoin)، إيثيريم (Ethereum)، ولايتكوين (Litecoin).

وقال رئيس اللجنة Jay Clayton يوم الاثنين، أن العملات الرقمية تتمتع بقدر أقل من الحماية لدى المستثمرين من أسواق الأوراق المالية التقليدية مما يخلق بيئة مواتية للحيل والتلاعب بالسوق، وحث المستثمرين على قياس تلك المخاطر قبل القيام بالاستثمار.

وقال Clayton في بيان مطول: “كما هو الحال مع أي نوع آخر من الاستثمارات المحتملة، إذا كان المروج يضمن لك العائدات وإذا كانت الفرصة تبدو جيدة جداً أو إذا كنت تتعرض للضغط بسرعة اتخاذ القرار، يرجى توخي الحذر الشديد وكن على دراية بمخاطر خسارة الاستثمار الخاص بك.”

وتأتي تعليقات Clayton وسط ارتفاع تاريخي في قيمة البيتكوين (Bitcoin)، وذلك بفضل الاهتمام المتزايد بتجارة العملات حيث وصلت قيمة تداول البيتكوين (Bitcoin) إلى 17370 دولار أمريكي لكل عملة يوم الاثنين قبل أن يتراجع إلى 16718 دولار حتى كتابة هذه السطور، وهي زيادة قدرها 1600% من قيمة العملة في بداية العام.

ولكن مع ذلك فقد أدى عدم وجود دعم حكومي وتنظيم للعملة إلى تقلب أسعارها، فبعد أن تخطت العملة حاجز 11000 دولار لأول مرة في الشهر الماضي، فقدت العملة 20% من قيمتها في يوم واحد.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد