رسمياً لا مزيد من الميزات أو أجهزة جديدة بنظام ويندوز 10 موبايل

أعلن رئيس قسم ويندوز بشركة مايكروسوفت أنه لا مزيد من الميزات الجديدة او أجهزة جديدة تعمل بنظام ويندوز 10 موبايل

بعد استغناء Bill Gates عن هاتفه الذي يعمل بنظام ويندوز فون، وأوقفت شركة إتش بي (HP) إنتاجها لهواتف رائدة تعمل بنظام ويندوز، أخيراً اعترفت مايكروسوفت (Microsoft) أنه لا يوجد الكثير من الأشخاص الذين يستعملون نظام ويندوز 10 موبايل ولا يوجد العديد من التطبيقات التي تدعمه.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لقسم ويندوز 10 ورئيس قسم الأجهزة Joe Belifore حول هذا الأمر في تغريدة يوم الأحد أن الشركة ستستمر في دعم نظام تشغيل ويندوز 10 موبايل عن طريق تصليح الأخطاء وتحديثات أمنية، ولكن لن يوجد أي ميزات جديدة أو أجهزة جديدة تعمل بهذا النظام بعد الآن.

يذكر أن الشركة ليست حديثة في مجال الهواتف، حيث قامت بإنتاج العديد من البرمجيات للهواتف منذ أكثر من 20 عاماً – بداية بويندوز CE للمساعد الرقمي الشخصي في 1996، ولاحقاً مع ويندوز موبايل في عام 2000.

ولكن عانت الشركة منذ أن قامت شركة أبل (Apple) بإطلاق نظام تشغيل iOS في 2007 ومن ثم إطلاق شركة جوجل (Google) لنظام تشغيل أندرويد في 2008، فوفقاً لآخر البيانات الخاصة بالمبيعات القادمة من Kantar Worldpanel أن نسبة مستخدمي هواتف ويندوز فون في الولايات المتحدة تبلغ 1.3% وتفوقت فقط على نظام تشغيل Blackberry والذي يستخدمه نسبة 0.3%، بينما تبلغ حصة هواتف أندرويد نسبة 64% و34% لهواتف iOS.

وحاولت شركة مايكروسوفت (Microsoft) أن تستفيد من شهرة نظام تشغيلها الواسعة على الحاسب الشخصي إلى الهواتف – حيث تم الإعلان عن ويندوز 10 موبايل كنظام تشغيل يمكن استخدامه في كل مكان والذي يتيح للمستخدمين التنقل في العمل ما بين الهاتف والحاسب اللوحي والحاسب المكتبي بسهولة.

ولكن اشتكى المستخدمين لمدة طويلة من قلة التطبيقات بالهواتف التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز موبايل وكانت هذه القشة التي قصمت ظهر البعير.

واعترف Belifore أن الشركة حاولت كثيراً لتوفير حوافز للمطورين ليجلبوا تطبيقاتهم لويندوز موبايل إلا أن عدد المستخدمين القليل المنخفض جداً أثر كثيراً على إقناع المطورين.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد