رقاقات Intel Core i9 الجديدة قد تجعل حاسبك المحمول يعمل كحاسب مكتبي

6 نوايا، سرعة تصل إلى 4.8 جيجا بايت، يمكنك امتلاك ذلك في حاسب محمول الآن

أعلنت شركة إنتل اليوم الثلاثاء عن الجيل الجديد من معالجاتها، ومن ضمنهم المعالج Intel Core i9-8950HK، وهو أول رقاقة معالج Core i9 سيتم استخدامها في الحواسيب المحمولة، والتي تحتوي على 6 نوايا وسرعة تصل إلى 4.8 جيجا هيرتز إذا كانت درجة الحرارة أقل من 53 درجة.

وتدعي الشركة أن المعالج أسرع بنسبة 29% من معالج Core i7-7820HK وهو أحد أسرع المعالجات الصادرة في العام الماضي، كما يستطيع المعالج من القيام بتحرير الفيديو بدقة 4K بنسبة 59% أسرع من ذات المعالج.

ويأتي المعالج مفتوحاً أيضاً وقابل لكسر السرعة، وتتوقع الشركة أن تقوم شركات تصنيع الحواسيب الشخصية من شحن حواسيب محمولة تم كسر سرعتها لأكثر من 5 جيجا هيرتز بعد فترة وجيزة من إطلاق سلسلة المعالجات.

ولكن بطبيعة الحال، لن يستطيع الجميع من تدبر أموال الأجهزة التي تعمل برقاقة Core i9، أما لباقي المستخدمين فإنك ستشعر بالفارق أيضاً الخاص بالتقنية الجديدة 14 نانومتر Coffee Lake silicon في معالجات Xeon وCore i7، والتي تأتي بست نوايا أيضاً.

وعلى ما يبدو أن هذا العام تركز الشركة على زيادة عدد النوايا في المعالج سواء في الحاسب المحمول أو المكتبي، فعلى الرغم من حفاظ الشركة على نفس تصميم المعالجات السابقة إلا أنك ستحصل على مزيد من النوايا مقابل ما تدفعه من أموال الآن، فيمكنك الحصول الآن على 4 نوايا في الفئة الأقل من الحواسيب المحمولة وهي رقاقات Core i5.

أما بالنسبة للأجهزة المكتبية فإن المعالج الأقل Core i3 الآن يحصل على 4 نوايا بينما يحصل Core i5 على 6 نوايا. 

المزيد من CNET:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد