ريثيون تفتتح معرضها التفاعلي “الرياضيات حياتنا!” رسمياً في كليات التقنية العليا برأس الخيمة

تستضيف شركة “ريثيون الإمارات”، المملوكة بالكامل لشركة “ريثيون” المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز RTN، معرضها التفاعلي الفريد للرياضيات والعلوم “الرياضيات حياتنا!” في كليات التقنية العليا للطالبات برأس الخيمة حتى يوم الخميس 19 أبريل. وتقام هذه الفعالية بالشراكة مع كليات التقنية العليا وبالتعاون مع وزارة التسامح في دولة الإمارات.

وافتتح المعرض رسمياً الشيخ سلطان بن جمال بن صقر القاسمي، مدير إدارة شؤون المواطنين في الديوان الأميري برأس الخيمة،بحضور ممثلين من كليات التقنية العليا و “ريثيون الإمارات”.

وكانت “ريثيون” قد أطلقت معرض “الرياضيات حياتنا!” بهدف إلهام وتشجيع الطلاب على التخصص في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) – وهي مجالات أساسية يحتاجها الجيل القادم من أبناء الإمارات للمساهمة في بناء الاقتصاد المعرفي لبلادهم.

وبهذه المناسبة، قال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح في دولة الإمارات: “”إن المعنى الحقيقي للتسامح يكمن في العمل المشترك والتفكير الجمعي والمتنوع الذي يولد الإبداع والابتكار، وهذا بالفعل ما يحققه هذا المعرض الذي يوظف العلوم لبناء الجسور وخلق بيئة التسامح الذي نسعى إليه”.

من جانبه قال جون براونايس، الرئيس التنفيذي لشركة “ريثيون الإمارات”: “يندرج معرض’ الرياضيات حياتنا! ‘ضمن إطار التزام ’ريثيون‘ بدعم دولة الإمارات في مساعيها لبناء اقتصاد معرفي، وهو ينعقد بالشراكة مع مؤسسات تعليمية محلية تدعم تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات للطلاب الشباب. ويسرنا أن نتعاون مع وزارة التسامح وكليات التقنية العليا لتنظيم هذا المعرض المبتكر في رأس الخيمة، وتوعية الشباب الإماراتي بأهمية الرياضيات والعلوم في حياتهم بطريقة ممتعة ومحفزة على التفكير في آن واحد. ونأمل أن نستطيع إلهام الجيل القادم من العلماء والمهندسين ورواد الفضاء الإماراتيين”.

بدوره قال الدكتور عبداللطيف الشامسي- مدير مجمع كليات التقنية العليا: “أن الاستراتيجية الجديدة لكليات التقنية العليا “الجيل الثاني” تركز على تمكين الطلبة من المهارات المطلوبة للمستقبل، وذلك من خلال نموذج “التعليم الهجين” الذي يشمل الدراسة الأكاديمية والتدريب العملي والمهارات الوظيفية، بالإضافة إلى تحقيق الربط بين البرامج الأكاديمية في الكليات والشهادات الاحترافية المعترف بها دوليا، مما يدعم مواكبة الطلبة للتطورات المستمرة في المهارات العلمية والتكنولوجية ويدعم جاهزيتهم لسوق العمل، معبرا عن سعادته بالتعاون مع ’ريثيون‘ لاستضافة معرض ’الرياضيات حياتنا!‘ في كليات التقنية برأس الخيمة، حيث تعكس الشراكة الطويلة مع  ’ريثيون‘ مدى التزام الكليات بالتركيز على الابتكار في التعليم، ودعم حصول الطلبة على مهارات العمل الجماعي والتكيف والوعي العالمي وتكنولوجيا المعلومات والتفكير التحليلي حتى يتمكنوا من المساهمة بشكل فعال في مسيرة التنمية بالدولة.

ومع انطلاق معرض “الرياضيات حياتنا!” يوم الأحد، سيجتمع طلاب المدارس الابتدائية المحلية مع العشرات من طلاب كليات التقنية العليا الذين يتخصصون في المجالات التقنية. وكانت “ريثيون” قد أطلقت الجولة الخليجية للمعرض في عام 2013، واستقطب منذ ذلك الحين حوالي 500 ألف زائر. وتضمنت الجولة 14 محطة في أنحاء المنطقة بما فيها أبوظبي ورأس الخيمة ودبي والشارقة. ونظمت “ريثيون” مختلف محطات المعرض في الإمارات العربية المتحدة من خلال التعاون مع لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا، وكليات التقنية العليا، ومتحف الشارقة العلمي، وجامعة خليفة، بالإضافة إلى كليات رأس الخيمة.

ويأخذ معرض “الرياضيات حياتنا!” الطلاب في رحلة عبر مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من خلال 40 نشاطاً تفاعلياً يشمل ألعاب الفيديو، والرياضة، والروبوتات، والموسيقى بما يكمل المنهاج الدراسي. ويعد المعرض جزءاً من مبادرة برنامج “الرياضيات تحركك” (MathMovesU®) التابع لشركة “ريثيون” والذي يهدف إلى زيادة اهتمام الطلاب وتقديرهم لعلوم الرياضيات. ويوظف البرنامج مجموعة من المنصات لتشجيع الطلاب على بلوغ أقصى إمكاناتهم في الرياضيات والعلوم.     

المزيد من CNET :

الوسوم

اترك رد