سوق الأجهزة القابلة للارتداء الذكية يشهد ازدهاراً في الفترة الأخيرة

يستمر سوق الأجهزة القابلة للارتداء في الازدهار عالمياً، وتلعب الأجهزة الذكية دوراً كبيراً في هذا الموضوع

بلغت عدد شحنات الأجهزة القابلة للارتداء 26.3 مليون وحدة في الربع الثالث من عام 2017، وهي زيادة تقدر بنسبة 7.3% عن نفس الربع في السنة الماضية، وذلك وفقاً لتقرير صدر يوم الخميس من شركة البيانات الدولية (IDC)، وقد شهد السوق توجه كبير نحو الأجهزة القابلة للارتداء الذكية، أو الأجهزة التي تستطيع تشغيل تطبيقات الطرف الثالث، وذلك بدلا من الأجهزة القابلة للارتداء العادية والتي لا يمكن تشغيل تطبيقات الطرف الثالث عليها.

وقال Ramon Llamas مدير البحوث في IDC في بيان: “إن المسارات المختلفة لكل من الأجهزة القابلة للارتداء الذكية والعادية تؤكد التطور المستمر لسوق الأجهزة القابلة للارتداء.”

وكانت شركة IDC قد أعلنت في أغسطس الماضي أن الربع الثاني من عام 2017 كان أول مرة تنخفض فيها مبيعات الأجهزة القابلة للارتداء العادية مقارنة بمبيعات الساعات الذكية مثل Apple Watch أو Android Wear وقد نمت مبيعاتهم لأكثر من 60%.

يذكر أن مبيعات الأجهزة القابلة للارتداء الذكية لم تكن تبيع بصورة جيدة في الفترة الماضية، حيث قالت شركة IDC في تقرير صادر بنهاية شهر أكتوبر أن السوق شهد انخفاض بنسبة 50% في الربع الثالث من عام 2016، ولكن الأرقام الأخيرة تشير إلى استمرار التحول الإيجابي للأجهزة الذكية.

وتحتل شركتي Fitbit وXiaomi المركز الأول في سوق الأجهزة القابلة للارتداء الذكية تليها شركة أبل (Apple) التي هبطت إلى المركز الثالث.

اقرأ أيضاً:

مقالات ذات صلة

اترك رد