سيارة Buick Enclave 2018 تقدم الهدوء لكل راكب

استمرت سيارة Enclave الأصلية الخاصة بشركة Buick لمدة 8 سنوات، وعلى الرغم من أن هذا العمر يعد طويلاً في عالم السيارات، إلا أن مبيعات سيارة الدفع الرباعي استمرت في الصعود، وقد تعتقد أن شركة General Motors لا تريد أن تتلاعب بهذا النجاح وتستمر في إنتاج السيارة الأصلية ولكنها لحسن الحظ قدمت إصدار جديد من السيارة وهي رائعة حقاً.

وقد تم بناء السيارة الجديدة Buick Enclave 2018 بنفس أسلوب الدفع الرباعي الشهير في سيارتها السابقة بطريقة ذكية، فقد قامت بإزالة كل الأشياء التي لم تكن مميزة جداً في الإصدار القديم وقامت بتصحيحها، وقامت السيارة الجديدة باقتباس تصميمها من سيارة Avista coupe 2017، بالإضافة إلى بعض الاقتباسات من السيارات الأخرى التي صدرت بعد ذلك مثل Regal وLaCrosse، ونتيجة لذلك فتبدو السيارة بمظهر جمالي رائع.

وقد تم تطوير الجزء الداخلي الخاص بالسيارة أيضاً، حيث تم إزالة الأزرار الكثيرة جداً الموجودة بالداخل والشكل المنتفخ الخاص بلوحة القيادة والمنصة الوسطى، وقامت الشركة بدلاً من ذلك بتصميم أكثر سلاسة والذي يستفيد من حجم السيارة، وقامت الشركة باستخدام جلود فخمة للمقاعد، وللوهلة الأولى فإنك ستشعر بأن السيارة نسخة كربونية من سيارة Chevrolet Traverse.

وعلى الرغم من أن سيارات الدفع الرباعي التي تعمل بتقنية three-row لا تمتاز دائماً بكبر المساحة في المنطقة الخلفية حتى تسمح بجلوس الأشخاص الكبيرة في المقعد الخلفي، إلا أن سيارة Enclave غيرت من ذلك، ولكن نقطة سلبية في الجزء الداخلي للسيارة هو مكان تواجد ناقل السرعة الأوتوماتيكي، حيث يبدو ناقل السرعة أقل كثيراً من النسخة الموجودة في سيارات BMW، بما فيهم زر ركن السيارة الموجود بالأعلى، فهو أمر ليس معتاد ولكن مع الممارسة الكافية فستتذكر أنه للعودة إلى الخلف ستقوم بالسحب لأعلى ثم الاتجاه لليسار، ولكن القيام بذلك أعطى الفرصة للشركة أن تضيف بعض المساحة أسفل وحدة التحكم المركزية وهو أمر جيد.

وبالتحدث عن ناقل السرعة الأوتوماتيكي (9 سرعات)، فإنه يأتي مدمج مع محرك V6 3.6 لتر، والذي يقدم قوة 310 حصان و266 رطل/ قدم من عزم الدوران، وبغض النظر عن احتواء السيارة على دفع أمامي أو دفع رباعي اختياري فإن التسارع في السيارة جيد وبدأت في الاستماع إلى صوت المحرك عندما بدأت في التسارع بشكل أكبر ولكنه كان صوت خافت، ويعمل ناقل الحركة من خلال التروس بشكل سلس جداً لدرجة أنك لن تلاحظ صوت نقل السرعة إلا إذا قمت بالتركيز الشديد معه.

ويمكننا القول باختصار أن السيارة تسير بهدوء تام، فستشعر أثناء ركوبك للسيارة ووجودك بالداخل أنك في غرفة حساسة للصوت، مع الزجاج السميك الموجود بالسيارة لن تشعر بأي ضوضاء نهائياً عندما تسير بالسيارة في أي وقت، ولكن عندما تسير بالسيارة في الطرق السريعة فستستمع إلى قليلاً من الضجيج للرياح وأيضاً بعض الضوضاء من إطارات السيارة.

وتستهلك سيارة Enclave الإصدار الخاص بالدفع الأمامي 18 ميل لكل جالون في المدينة و25 ميل لكل جالون على الطرق السريعة، بينما الإصدار الخاص بالدفع الرباعي تستهلك أقل بنسبة ميل واحد لكل جالون من سيارات الدفع الأمامي.

أما بالنسبة للجانب التقني في السيارة فهو لا يختلف كثيراً عن سيارات General Motors الأخرى، فهناك نقطة اتصال الجيل الرابع وWi-Fi، وهناك أيضاً فتحات USB في الصف الثالث، وتوفر شاشة عدادات السرعة مجموعة كاملة من المعلومات، ويمكن لمرآة الرؤية الخلفية المتوفرة أن تعمل إما كمرآة عادية أو شاشة تعرض ما تراه الكاميرا الاحتياطية.

ولكن للأسف فإن سيارة Enclave مازالت تستخدم الإصدار الحالي من نظام IntelliLink infotainment الخاص بشركة Buick، فعلى الرغم من أنه سريع ويدعم كلاً من Apple CarPlay وAndroid Auto، إلا أنني كنت أتمنى أن يتحسن بشكل كبير ويصبح مثل الأنظمة التي وجدتها في سيارات كاديلاك الجديدة (CTS, CT6) وسيارة GMS Terrain 2018، ولكننا نأمل أن يتم تحديث النظام خلال السنوات القادمة.

ويبدأ سعر سيارة Enclave القياسية من 40.970 دولار، ولكن من المتوقع أن ينجذب المشترين حقاً تجاه الإصدار الجوهري بسعر 45.190 دولار والإصدار الرائد بسعر 48.990 دولار.

في النهاية أعتقد أن السيارة كحزمة كاملة هي جيدة جداً بالمقارنة مع الإصدار القديم، فهي أريح بكثير للعينين في الداخل والخارج، وتوفر ركوب أفضل، وأعتقد أن هذه السيارة ستوفر لك ما تحتاجه في سيارة دفع رباعي للثماني سنوات القادمة.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

اترك رد