شاهد أهم 8 عروض ألعاب جديدة في حدث Game Awards

معظم عروض الجوائز تركز على الجوائز، ولكن مع حدث The Game Awards فستحصل أيضاً على عروض لأهم الألعاب القادمة

تتشابه عروض الجوائز كثيراً، حيث يصعد أحدهم إلى المسرح ويتحدث عن فئة معينة من الألعاب، الأفلام أو المسلسلات، ثم يقرأ أسماء المرشحين ثم يقوم بفتح الظرف، ولكن ما المختلف في حدث Game Awards السنوي: يشتهر هذا الحدث بدمج عروض ألعاب مع بعض الإعلانات الجديدة الكبيرة مع توزيع الجوائز بالطبع.

وأهم الألعاب التي فازت بجوائز هذا العام هي لعبة Cuphead والتي حازت على جائزة أفضل لعبة أكشن بالإضافة إلى جائزتي أفضل أول لعبة لاستوديو مستقل بتصويت الجمهور وأفضل لعبة مستقلة، أما لعبة PlayerUnknown’s Battlegrounds (PUBG) فازت بجائزة أفضل لعبة تعدد اللاعبين، ولكن استطاعت لعبة The Legend of Zelda: Breath of The Wild بالفوز بجائزة أفضل لعبة للعام وهذا أمر لا يثير الدهشة وكان متوقعاً لتفوق اللعبة الكبير هذا العام.

وكما قلت يعتبر السبب الرئيسي لمشاهدة الحدث هو العروض والإعلانات الجديدة ولمعرفة ما هو قادم من أكبر المطورين في صناعة الألعاب، وقد قمت هنا بتجميع أهم العروض التي ظهرت في الحدث حتى تستطيع مشاهدة ما ستلعبه في الفترة القادمة.

In the Valley of Gods

تأتي لعبة In the Valley of Gods من استوديو Campo Santo المطور للعبة Firewatch، وهي من نوعية ألعاب الطور الفردي ولعبة مغامرات من المنظور الأول تقع أحداثها في عشرينيات القرن الماضي في مصر، وسيأخذ اللاعبين دور شخصية Rashida وهي مستكشفة سابقة وصانعة أفلام.

وقد يكون من الصعب معرفة الكثير من التفاصيل من خلال العرض، إلا أنها تتميز بأسلوب فني أنيق مع الكثير من التنقيب والاستكشاف من خلال المقابر المصرية المظلمة باستخدام مصباح يدوي، وبعد أن قمت بلعب لعبة Firewatch لا أستطيع الانتظار لأرى ما ستقدمه هذه اللعبة الجديدة لنا.

ستصدر لعبة In the Valley of Gods في 2019 على Steam.

World War Z

كانت World War Z في الأصل كتاب ثم تحول إلى فيلم والآن ستصبح لعبة، وبمجرد وصف اللعبة أنها لعبة تعاونية من 4 لاعبين تذكرت فوراً لعبة Left4Dead من Valve، ولكن مما شاهدته في العرض تبدو اللعبة أنها ستأتي بالكثير من الـ Zombies هذه المرة.

لا نعلم كثيراً بعد عن آليات اللعب، ولكن يبدو أن أحداثها ستقع في العصر الحديث ومليئة بالفوضى مع محاولتك للبقاء على قيد الحياة في مواجهة الموتى الأحياء.

لا يوجد تاريخ إصدار للعبة World War Z، ولكن من المخطط صدورها على أجهزة PS4, Xbox والحاسب الشخصي في العام القادم.

توسعة The Legend of Zelda: Breath of the Wild

في إعلان آخر مثير ظهر عرض جديد لتوسعة The Legend of Zelda: Breath of the Wild مع إعلان تاريخ إصدارها وهو في الحال (وقت صدور العرض)، وتسمى التوسعة الجديدة The Champions Ballad وتحتوي على قبو جديد وسلاح جديد يسمى “One-hit Obliterator,” ويوجد أيضاً دراجة بخارية جديدة يمكنك قيادتها تسمى Master Cycle Zero.

وهناك أيضاً تسع صناديق جوائز جديدة في عالم Hyrule وستجد بها دروع جديدة بالإضافة إلى رداء جديد لحصانك.

Bayonetta 3

أعلن استوديو Platinum Games أن الجزء الجديد من السلسلة المحبوبة Bayonetta سيصدر قريباً باسم Bayonetta 3، وستكون حصرية على منصة Nintendo Switch، ولا يوجد الكثير من التفاصيل عن اللعبة سوى ما يمكنك رؤيته في العرض بالأعلى، وأعلن الاستوديو أيضاً أن أول جزأين من السلسلة سيتم جلبهم لمنصة Nintendo Switch في 16 فبراير قبل صدور Bayonetta 3.

Soulcalibur VI

كانت آخر مرة رأينا فيها لعبة Soulcalibur مع نهاية الجيل السابق في عام 2012، ولكن أخيراً ستعود السلسلة مع الجيل الجديد مع لعبة Soulcalibur VI وهي لعبة قتال ثلاثية الأبعاد وهي مشهورة بأسلوب القتال السريع ووجود أسلحة مستخدمة أثناء القتال، لا نعلم الكثير بعد عن هذا الجزء ولكن ما نعرفه أنها ستصدر على PS4, Xbox One وأجهزة الحاسب الشخصي في 2018، ومن الجدير بالذكر هنا أن هذه هي المرة الأولى التي ستصدر فيها السلسلة على أجهزة الحاسب الشخصي.

نمط لعب جديد بلعبة Fortnite

بنت لعبة Fortnite شهرتها على نجاح لعبة PUBG، حيث قدم استوديو Epic أسلوب Battle Royale بلعبة Fortnite وتتميز اللعبة بأسلوب لعب بسيط مع رسومات جيدة ومدة لعب أقصر مع رفع درجة التنافسية بصورة كبيرة، ولكن في حدث The Game Awards قام الاستوديو بالإعلان عن نمط جديد سيحبه اللاعبين وهو: 50 ضد 50 ويمكن للاعبين تجربته الآن، وأوضحت الشركة أن النمط سيكون متاحاً لفترة محدودة لذلك فيجب عليك الإسراع بتجربته الآن.

خريطة جديدة للعبة PlayerUnknown’s Battlegrounds

اللعبة التي بدأت نوعية ألعاب Battle Royale كان لديها إعلان أيضاً، حيث ستحصل لعبة PUBG على خريطة ثانية والتي ستقودك للقتال في صحراء تسمى Miramar، وستحصل على سيارات جديدة وأسلحة جديدة وتبدو الخريطة أكبر مع أماكن أقل للاختباء بها مما سيزيد من إثارة المباريات.

وستصدر الخريطة الجديدة رسمياً عندما تصدر اللعبة بشكل رسمي في نسختها الكاملة 20 ديسمبر القادم، ولكن يمكنك تجربتها الآن من خلال خوادم التجربة.

Death Stranding

قد يكون أكثر الإعلانات غرابة وإثارة في نفس الوقت أثناء الحدث هو إعلان Hideo Kojima الرجل الذي قام بإنشاء سلسلة Metal Gear Solid وأحد أشهر مطوري الألعاب على الإطلاق، حيث قام بالكشف عن إعلان جديد للعبة Death Stranding والتي يقوم بالتمثيل فيها Norman Reedus, Mads Mikkelsen وأيضاً Guillermo del Toro، ولكن لا يوجد تاريخ إصدار للعبة بعد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد