شاومي تشحن أكثر من 10 مليون هاتف في سبتمبر

مازال أمامها الكثير للتغلب على هواوي ولكن استعادت الشركة توازنها من جديد

أعلن السيد Lei Jun الرئيس التنفيذي لشركة شاومي (Xiaomi) يوم السبت في حديث لشبكة تواصل اجتماعي صينية أن الشركة استطاعت شحن أكثر من 10 مليون هاتف في شهر سبتمبر فقط وذلك بسبب زيادة الطلب على بعض الأنواع المعينة لسلسلة هواتفها.

وقال Lei Jun: “لدينا أخبار سارة لمشاركتها: لقد قمنا بشحن أكثر من 10 مليون هاتف في سبتمبر، وهي أول مرة في تاريخنا نقوم فيه بتخطي عدد 10 مليون وحدة في شهر واحد، وهذا يعني أننا وصلنا إلى مستوى جديد في مجال أعمالنا.”

وقد اعتلت الشركة قمة مبيعات الهواتف في الصين في السابق، والتي جعلتها أكبر رابع شركة هواتف ذكية في العالم، ولكن قلت شعبيتها بعد ذلك في الصين وزادت في المقابل في الهند.

ويأتي هذا الرقم بعد أسابيع فقط من قيام الشركة بالإعلان عن هاتفين جدد، وهما Mi Mix 2 وهو هاتف بدون حواف تقريباً بظهر مصنوع من السيراميك ويعد هذا الهاتف هو الأغلى في سلسلة هواتف الشركة، وهاتف Mi A1 وهو هاتف من الفئة الاقتصادية من سلسلة هواتف Android One وهو موجه للأسواق النامية مثل السوق الهندي.

ولكن مازال لدى الشركة بعض الوقت للعودة إلى القمة من جديد في السوق الصين، فشركة هواوي (Huawei) الصينية الشهيرة استطاعت التغلب على شركة أبل (Apple) في يونيو ويوليو، وبفارق بسيط عن شركة سامسونج (Samsung)، حيث قامت الشركة بشحن 73 مليون جهاز من يناير إلى يونيو هذا العام، وهي نسبة توازي 12 مليون هاتف في الشهر.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد