شرح طريقة إضافة PayPal إلى Google Pay

لا يعد استخدام PayPal للشراء عبر Google Pay جديداً على الإطلاق، فهذا التعاون بين الشركتين تم الإعلان عنه منذ أكثر من سنة، والجديد هو توسيع آفاق هذه الشراكة.

في وقت لاحق من هذه السنة، سوف تتمكن من استخدام PayPal عبر Google Play و YouTube و Gmail ، وسنعرفكم في المقال أدناه على طريقة القيام بهذا والملاحظات الهامة حوله.

شرح استخدام PayPal كطريقة دفع

إن التغيير الكبير الذي أعلنت عنه PayPal الأسبوع الماضي، هو إمكانية إضافة خدماتها المالية إلى أي خدمة من شركة جوجل (Google) لجعلها الطريقة الرئيسية في دفع المال

paypal-to-google-payTaylor Martin/CNET

إن الخطوة الأولى التي تحتاجها هي تنصيب Google Pay للأندرويد، بعدها عليك إتباع الإرشادات التالية :

  • اضغط على تبويبة Cards الموجودة في الأسفل 
  • اضغط على أيقونة الإضافة plus sign في الأسفل لإضافة طريقة دفع جديدة
  • اختر بعدها إضافة طرق دفع أخرى
  • اختر PayPal من قائمة الخيارات
  • ضع بيانات حسابك في الخدمة، ثم اضغط على تسجيل الدخول Log in
  • اضغط على التالي Next ، وادخل رمز PIN مرتين
  • في النافذة التالية عليك تحديد خيارات الحد الأقصى من المال المسموح تحويله وما إلى ذلك، والحسابات التي تسمح وصولها لهذا الحد الأقصى وغيره
  • اضغط على الموافقة والاستمرار Agree & Continue
  • عليك الموافقة على شروط الخدمة وقوانينها، ثم الضغط على استمرار Continue لإنهاء ربط حسابك مع خدمة PayPal

تغيير إعدادات PayPal في Google Pay

بعد القيام بإضافة PayPal إلى خدمة Google Pay، يمكنك أن تجدها ضمن تبويبة Cards، وهنالك يمكنك رؤية النشاطات الأخيرة التي قمت بها بجانب خيار إزالة حسابك في PayPal أو جعلها الطريقة الرئيسية في الدفع والشراء.

هذا وإن أردت القيام بأي تغيير على حسابك PayPal عبر Google Pay، مثل رمز PIN أو الحد الأعلى من الدفع، عليك القيام بهذا من خلال تطبيق PayPal (يمكنك تحميله من هنا)، وللقيام بهذا عليك فتح التطبيق سابق الذكر والتوجه نحو الإعدادات وثم اختيار Google Pay من القائمة، ومن هنالك تستطيع تعديل إعدادات الحد الأعلى من الدفع وجعلها بشكل تلقائي أم لا، والاعتماد على حساب رئيسي للحوالات وتغيير رمز PIN أو مباشرة فصله عن خدمة جوجل (Google).

الحدود التي يعاني منها هذا التعاون

حالياً، استخدام PayPal عبر تطبيق جوجل (Google) للدفع، متاح فقط في المناطق التي يسمح بها استخدام PayPal كطريقة للدفع العام، وبالتالي إذا حاولت إرسال المال لصديق في دولة مختلفة، وهذه الدولة لا تدعم PayPal كطريقة عادية للدفع فيها، فللأسف هذه الميزة لن تكون مفيدة لك، وعلينا الانتظار أكثر حتى تصبح خدمة الدفع هذه متوفرة عالمياً من أجل تامين تجربة سلسة.

أيضاً في بعض الأحيان عندما ينقص بضعة أجزاء من الدولار أثناء قيامك بعملية شراء، ستقوم الخدمة المالية باستلاف الجزء المنقوص من تلقاء نفسها عند حدوث ذلك، من حسابك الرئيسي، وبالطبع يمكنك إلغاء هذه الميزة إذا سببت لك مشاكل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد