شرح طريقة بسيطة لحذف حساب فيسبوك بالكامل

الفضائح الكبيرة التي تتداولها المواقع والوسائل الإخبارية، قد تجعلك متردد حول امتلاك حساب في موقع فيسبوك العالمي والرائد في مجال التواصل الاجتماعي.

السبب الأخر الذي قد يجعلك ترغب في حذف الحساب، هو تعرضك للإدمان دون أن تدرك ذلك، فكل يوم تجد نفسك تمضي ساعات طويلة على هذا الموقع دون أن تشعر بذلك.

عندما نصل إلى التطبيق الفعلي لحذف حسابك، فقد تخشى من خسارة أصدقائك الموجود فيه، ولكن في الواقع هم مجرد أناس يشاركونك الإدمان نفسه وربما ليسوا أصدقائك فعلاً إذا لم يقابلوك ولو مرة واحدة؟

ونفس الفكرة تُطبق على عشرات المجموعات التي انضممت إليها، هنالك دائماً وسيلة أخرى أكثر فعالية ولا تعرضك للإدمان كي تتواصل مع زملاء العمل أو أمور ضرورية، عبر البريد الإلكتروني مثلاً أو الرسائل النصية.

الخطوة الأولى : الانسحاب من التطبيقات الأخرى

كثير من الأحيان تسجل دخولك في مواقع أو تطبيقات أخرى من خلال حسابك في فيسبوك، وبالفعل هي طريقة سهلة وبسيطة لإنجاز التسجيل، لكنها تزيد من إدمانك على الموقع.

يمكنك التعرف على جميع المواقع والتطبيقات التي سجلت دخول إليها من خلال الموقع، عبر التوجه إلى الإعدادات ثم التطبيقات، ثم ضع قائمة بكافة ما يظهر لك.

عليك بعدها الدخول إلى كل موقع أو تطبيق، التوجه إلى الإعدادات واختيار فصل الاتصال مع فيسبوك.

الخطوة الثانية : احفظ ذكرياتك

لا شك أنك تريد الاحتفاظ بكل ذكريات القديمة والجديدة قبل حذف الحساب، لهذا لا تنسى تحميل كل الصور والفيديوهات والمنشورات وكل البيانات الأخرى التي تجدها ضرورية لذكرياتك.

تستطيع ببساطة القيام بهذا نوعاً ما عبر التوجه إلى إعدادات الموقع، وفي النافذة الأولى اضغط على تحميل نسخة من بيانات فيسبوك الخاصة بك

الخطوة الثالثة : الحذف

ندخل هنا إلى التطبيق الفعلي للفكرة، لديك ثلاثة أنواع مختلفة من الحذف، إما أن تحذف حسابك بشكل نهائي دون وجود طريقة للعودة، أو تعطيل الحساب لفترة مؤقتة حتى تقرر العودة، أو يمكنك أن تفصل نفسك بالكامل عن الموقع إذا كان لديك الإرادة الكافية.

لكي تقوم بحذف حسابك بشكل نهائي، ننوه إلى أنك ستخسر كل شيء فيه، وعندما تصبح مستعد لهذه الخطوة، ليس عليك سوى الذهاب إلى الرابط الرسمي من هنا واتباع الإرشادات.

أما إذا أردت تعطيل الحساب لفترة مؤقتة كي تتمكن من الرجوع إليه في وقت لاحق دون خسارة أي محتوى أو بيانات متعلقة فيه، فعليك التوجه إلى هذا الرابط الرسمي من هنا واتباع الإرشادات.

أما إذا اخترت أن تفصل نفسك بشكل خاص عن الموقع دون اتخاذ الخطوات السابقة، فعليك بشكل رئيسي أن تجعل كل شيء في صفحتك ضمن خيارات الخصوصية الكاملة قدر الإمكان، وعليك إلغاء الاشتراك بالإشعارات عبر البريد الإلكتروني، ولا تنسى حذف التطبيق الخاص بالموقع من هاتفك.

نتمنى هكذا أن نكون ساعدناك في حل مشكلة إضاعة الوقت على موقع فيسبوك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد