شرح طريقة تجربة ألعاب الحاسب على الأندرويد مع Steam Link

إذا حلمت يوماً بتجربة ألعاب ضخمة وكبيرة على هاتفك الذكي، فيمكنك فعلاً القيام بذلك، نوعاً ما بكل الأحوال، وستفهم ذلك من خلال مقالة اليوم.

الطريقة تعتمد على تقنية من شركة Valve قدمتها منذ فترة طويلة باسم Steam Link وكانت في السابق تحتاج إلى الكثير من الخطوات والكابلات لبث الألعاب من خلاها، لكنها أصبحت تدعم الآن هواتف الأندرويد (أبل رفضتها على iOS).

وإليكم في هذه المقالة شرح طريقة القيام بذلك.

المعدات المطلوبة

كي تعمل هذه الطريقة سوف تحتاج لحاسب مضيف يعمل بنظام SteamOS أو استخدام برنامج Steam وتحديداً في وضعية Big Picture Mode على نظام ويندوز أو MacOS أو Ubuntu.

ستحتاج أيضاً إلى شبكة لاسلكية سريعة، حيث تنصح الشركة بشبكة بسرعة 5 جيجاهرتز إذا أمكن، ووضحت أن الحد الأدنى هو 15 ميجابايت في الثانية.

أخيراً ستحتاج إلى هاتف أندرويد، ويمكنك تجربة الألعاب بدون يد تحكم، لكن لا ينصح القيام بهذا، فالأفضل أن تصل يد تحكم عبر Bluetooth أو حتى لوحة مفاتيح وفأرة، لكن لا تتفاجئ من وجود مشكلة تأخر الاستجابة لبعض الألعاب في هذه الحالة.

تجهيز عملية الاتصال

إن الخطوة الأولى التي عليك القيام بها، هي تفعيل إمكانية بث الألعاب من المضيف الحاسب إلى جهاز خارجي، للقيام بهذا عليك فتح برنامج Steam في الحاسب المضيف، وفي الزاوية العلوية من اليسار، اضغط على الكلمة التي تحمل نفس اسم البرنامج، ثم اختر الإعدادات من القائمة، وبعدها اضغط على البث المنزلي In-Home Streaming من القائمة في اليسار، تأكد أن المربع الصغير بجانب Enable streaming قد تم تفعيله، ومن هنالك اضغط على إعدادات متقدمة للجهاز المضيف Advanced Host Options ، الآن إذا كان الحاسب المضيف يمتلك بطاقة رسومية من Nvidia، فقم بتفعيل ميزة Use NVFBC capture on NVIDIA GPU، وإذا أردت يمكنك بعدها إلقاء نظرة على خيارات مخصصة للشبكة Prioritize network traffic، ثم الضغط أخيراً على زر الموافقة، ولا تنسى أنه يمكنك أيضاً تحديد خيارات لسرعة البث إلى الجهاز لمستقبل وأيضاً وضع حدود للسرعة المستخدمة.

الخطوة التالية هي تنصيب تطبيق التقنية سابقة الذكر على هاتفك الأندرويد من خلال متجر Google Play، ويمكنك القيام بذلك من خلال هذا الرابط مباشرة، ويجب أن يكون هاتفك يعمل على الشبكة اللاسلكية والراوتر نفسه بالطبع، مع التنويه أن أجهزة زيادة قوة الشبكة وما إلى ذلك قد تمنع نجاح هذه العملية.

img-0169 

عندما تفتح التطبيق لأول مرة بعد تنصيبه، سوف يأخذك إلى بعض الخطوات الأولية والإرشادية، اضغط على خيار البدء Get Started وثم تحديد إذا أردت وصل يد تحكم خاصة بك أو يد تحكم Steam Controller، وفي النافذة التالية من المفترض أن يظهر لك شاشة الحاسب المضيف، وإلا يجب التحقق من وجود الجهازين على الشبكة نفسها، والضغط على زر إعادة البحث Rescan.

بعد الانتهاء من هذه الخطوة، سوف يتم منحك رمز PIN من أربعة أرقام، يجب إدخال هذا الرمز في الحاسب المضيف وثم الضغط على زر الموافقة، بعدها سيقوم التطبيق باختبار سرعة الاتصال مع الحاسب المضيف وتوضيح لك كيف سيكون أداء الاتصال.

تجربة لعبة الحاسب على الأندرويد

steam-link-main

بعد القيام بهذه الخطوات، عيك التحقق من اتصال الهاتف والحاسب بالشبكة نفسها، وفتح التطبيق من الهاتف والاعتماد على يد تحكم، ثم الضغط على خيار بدء اللعب Start Playing.

هذا سوف يقوم بتشغيل Steam Big Picture Mode على الحاسب المضيف، وهاتفك سوف يتحكم بالحاسب حتى تخرج من اتصال Steam Link.

عند بدء اللعب بعدها سوف تخضع لخيارات تحكم تختلف حسب ما تستخدم على الهاتف، ومن الأفضل التوجه إلى الإعدادات وثم خيارات التحكم للتعديل عليهم كما تحب، كما ويمكنك الضغط على المكتبة Library لرؤية قائمة الألعاب الموجودة في حاسبك المضيف، واختر لعبة قمت بتنصيبها بالفعل لتبدأ اللعب.

steam-link-android-2

تستطيع أيضاً تجربة ألعاب لم تقم بتنصيبها عبر تنزيلهم مباشرة قبل اللعب، وفي بعض الحالات هنالك ألعاب تحتاج إلى لوحة مفاتيح، لذا لا تنسى تعديل خيارات التحكم كي تناسبهم.

نذكركم في النهاية أن ليس جميع الألعاب ستعمل بسلاسة وبشكل صحيح على شاشة صغيرة، فهذا يختلف حسب طبيعة اللعبة، لكنها ميزة مفيدة بلا شك.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد