شركة صينية أخرى تقاضي شركة أبل

شركة ملابس محلية تقول أن شعار متجر تطبيقات أبل الجديد مشابه جداً لشعارها

قد تكون لم تلاحظ قيام أبل (Apple) بتحديث شعار متجر التطبيقات الخاص بها من قلم، فرشاة تلوين ومسطرة إلى ثلاثة عصى متداخلة، ولكن لاحظت شركة KON لتصنيع الملابس الصينية هذا التغيير.

حيث قامت الشركة باتهام شركة أبل (Apple) الشهر الماضي في محكمة بكين بانتهاكها اللوائح والقوانين الصينية لأنها تمتلك العلامة التجارية للشعار، وذلك حسب التقارير الواردة يوم الثلاثاء من Phone Radar.

وتسعى الشركة الصينية للحصول على تعويض واعتذار علني من شركة أبل (Apple)، وتريد من الشركة أن تتوقف عن بيع الأجهزة التي تحمل هذا الشعار.

ولمن لا يدرك الأمر، فإن الأمر قد يبدو أنه لا ينبغي أن يكون هناك مشكلة من الأساس لأن الشركتان تعملان في صناعات مختلفة، ولكنها ليست المرة الأولى التي تولي فيها المحاكم الصينية اهتماماً لحالات مماثلة، ولن تكون بالشيء الجديد إذا حكمت المحكمة لصالح الشركة الصينية، فقد خسرت أبل (Apple) أيضاً قبل ذلك معركة قانونية ضد شركة تصنيع محافظ جلدية وإكسسوارات بسبب العلامات التجارية أيضاً.

ولكن لم تذهب كل القضايا ضد شركة أبل (Apple) في الصين، ففي مارس حكمت المحكمة لصالح شركة أبل (Apple) ضد أحد الشركات المصنعة للهواتف الصينية والتي ادعت انتهاك شركة أبل (Apple) لبراءة اختراع تصميم هواتفها، حيث اتهمتها الشركة بأن هواتف iPhone 6 وiPhone 6 Plus مشابهين جداً لهواتف 100C الخاصة بها.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد