شركة فيس بوك تخطط لبناء قرية تحتوي على 1500 شقة سكنية

أعلنت شركة التواصل الاجتماعي Facebook الجمعة الماضية عن خطتها لتوسعة مقرها الرئيسي في Menlo Park في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وذلك عن طريق بناء قرية صغيرة تحتوي على 1500 شقة سكنية ومحلات تجارية وبقالة ومكاتب، وسيطلق على القرية اسم The Willow Campus.

وذكر الموقع الرسمي للفيس بوك: “إن بناء منطقة سكنية توفر الخدمات المجتمعية هي أحد الأهداف والرؤى المستقبلية للشركة، فنحن نخطط لبناء القرية على مساحة 125000 متر مربع وتزويدها بمحلات للبقالة وصيدليات ومتاجر تجزئة وغيرها من الاحتياجات الخاصة بالمجتمع.”

على جانب آخر أخبرنا ممثل الشركة أن الوحدات السكنية ومتاجر التجزئة ستكون متاحة لجميع المستأجرين المحتملين وليس فقط لموظفي الشركة، أما بالنسبة للمكاتب فستكون للاستخدام في مجال التواصل الاجتماعي فقط.

من ناحية أخرى فإن الشركة ستقدم ملف يشتمل على خطتها لإنشاء القرية للمجلس المحلي لـ Menlo Park، آملين في إنهاء إنشاء القرية بحلول عام 2021.

ويتمثل أحد العناصر الرئيسية في الخطة هو تخفيف الازدحام المروري في المنطقة، وذلك عن طريق تقليل عدد الموظفين الذين ينتقلون إلى أماكن العمل وذلك عن طريق حصولهم على شقق في هذه المنطقة السكنية.

وقال ممثلي الفيس بوك أن بناء هذه القرية تعد أحدث مجهودات الشركة لحل أزمة الإسكان في منطقة San Francisco Bay Area، والتي تتضمن استثمارات بقيمة 20 مليون دولار لإنشاء مناطق سكنية مناسبة والتي تم الإعلان عنها في ديسمبر الماضي، وقالت الشركة أن نسبة 15% من الـ 1500 وحدة سكنية المخطط بناؤها سيتم عرضها بسعر أقل من الأسعار المتداولة في سوق العقارات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد