شركة Google تعمل على مشروع جديد يهدف لتغيير طريقة استخدامنا للذكاء الاصطناعي

تفكر الشركة العملاقة في كيفية الاستفادة من استخدامنا اليومي للذكاء الاصطناعي، وكيف يمكن للمحترفين استخدامه في تغيير العالم.

أعلنت Google عبر مدونتها يوم الاثنين الماضي أنها تعمل على مشروع جديد يسمى People + AI Research Initiative (PAIR)، والتي تسعى من خلاله الشركة لتوطيد العلاقة ما بين الأشخاص والذكاء الاصطناعي، على أمل استفادة الأشخاص من قدرات الذكاء الاصطناعي في حياتهم اليومية.

وقالت الشركة أنها ستعيد التفكير في فائدة الذكاء الاصطناعي على 3 مستويات: كيف يمكن استخدامه كأداة في حياتنا اليومية، وكيف يمكن للمحترفين الاستفادة منه في كل المجالات وجعل عملهم أسهل، وكيف يمكن تعليم عملية تطوير الذكاء الاصطناعي للمهندسين.

يذكر أن شركة Google ليست الأولى التي تسعى إلى تطوير هذا المجال الجديد، ففي الاثنين الماضي قامت منظمة (Ethics and Governance of Artificial Intelligence Fund) – بالاشتراك مع مركز Berkman Klein للإنترنت والمجتمع الملحق بجامعة Harvard، ومعمل MIT للوسائط – ، بدفع مبلغ 7.6 مليون دولار لدعم إنشاء ذكاء اصطناعي يخدم المصالح العامة للمجتمع، وأيضاً قامت شركة Google في العام الماضي بالتشارك مع شركات (Amazon – Facebook – IBM – Microsoft) لإنشاء منظمة غير ربحية تسمى (شراكة الذكاء الاصطناعي من أجل خدمة الناس والمجتمع).

وأنهت الشركة بأنها ستقوم بإصدار بعض الأدوات مفتوحة المصدر ومواد تعليمية كجزء من مشروع PAIR.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد