شركة Mad Catz لتصنيع طرفيات الألعاب عادت للحياة من جديد

عودة أحد أشهر الشركات لتصنيع طرفيات الألعاب للحياة من جديد

من كان يصدق عودة شركة Mad Catz لتصنيع طرفيات الألعاب والتي تعرضت للإفلاس للحياة من جديد في “4.1.18”؟

ولكن لم يوضح الإعلان الموضح بالأعلى ما إذا كان التاريخ هو 1 أبريل أم 4 يناير وهو تاريخ اليوم، ولكن بعد الحديث لفترة مطولة مع المتحدث الرسمي باسم الشركة Alex Verrey يمكنني التأكيد على أن شركة Mad Catz ستعود من جديد هذا العام، ووفقاً لـ Verrey فقد قامت شركة صينية بشراء جميع أصول الشركة تقريباً والتي أرادت الحفاظ على العلامة التجارية على قيد الحياة، وسيشهد معرض CES هذا الشهر إعادة إحياء Mad Catz من جديد مع قائمة كاملة من المنتجات الجديدة.

ولكن لماذا يجب علينا الثقة بملاك شركة Mad Catz الجدد بصورة أفضل من الملاك الجدد للعلامات التجارية الأخرى مثل Polaroid, Nokia وBlackBerry؟ يقول Verrey أن السبب في ذلك يعود إلى أن العديد من المشاركين لدى الشركة لديهم خبرة ذات صلة، فقد كان لديهم يد في تصنيع الكثير من منتجات Mad Catz بما في ذلك الفأرة ولوحات المفاتيح وسماعات الرأس.

واتضح أن الشركة الصينية التي أنقذت العلامة التجارية من الموت تتكون من أشخاص عملوا في مصانع Mad Catz الموجودة في الصين، ورأوا فرصة لمواصلة القيام بما كانوا يقومون به بالفعل ولكنهم الآن سيقومون به بأنفسهم.

وستبدأ الشركة بإعادة إحياء المنتجات التي كانت قيد التطوير قبل إغلاق الشركة في مارس الماضي، وتستخدم نفس أدوات التصنيع لتصنيع نفس المكونات.

وقد قامت الشركة بالفعل عن الإعلان عن ثلاثة منتجات بشكل رسمي من حوالي عشر منتجات سيتم الإعلان عنهم في معرض CES، فهناك لوحة المفاتيح الميكانيكية Strike 4 مع إضاءة RGB، وسماعات رأس الألعاب Freq 4، ولكن الأكثر إثارة هو فأرة ألعاب جديدة تعرف باسم Rat Air والتي يمكن أن تعمل بشكل لاسلكي تماماً وذلك بفضل نظام تشغيل لاسلكي تم بناؤه داخل مسند الفأرة.

ووفقاً لـ Verrey – والذي غادر الشركة الرئيسية عندما قامت الشركة بإقالة جميع الموظفين غير الضروريين والتي تمثل نحو 37% من القوى العاملة في الشركة في أوائل عام 2016 – فإن أهداف المالك الجديد للشركة مختلفة تماماً، فسيكون التركيز الآن على الجودة بدلاً من الكمية، مع عدد أقل من المنتجات الغير واقعية مثل يد التحكم الغريبة البالغ سعرها 300 دولار والتي تم عرضها في CES 2015.

وقال Verrey ضاحكاً: “واحدة من الأشياء التي تعلمناها في Mad Catz هو فهم أنه قد لا يوجد سوق لبيع يد تحكم للهواتف بسعر 300 دولار.”

ولكن ستركز الشركة حالياً على طرفيات لأجهزة الحاسب الشخصي التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز، وسيتم تصنيع المنتجات تحت اسم العلامة التجارية Mad Catz فقط، ولكن يقول Verrey أن الشركة ستقوم بتصنيع طرفيات منصات الألعاب في المستقبل أيضاً.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أنه على الرغم من أن الشركة قد تكون تحمل نفس الاسم وقطاعات التصنيع، إلا أنه ليس بالضرورة أن تمتلك نفس مواهب التصميم التي كانت موجودة في الشركة، حيث أن العديد من منتجات الشركة الحالية تم تصميمها في الأساس من قبل فريق Saitek بويلز، والتي اضطرت الشركة لبيعه لمنافسه Logitech في أواخر 2016، وعلى الرغم من أنه قد تقوم الشركة بإعادة إحياء العلامة التجارية Tritton للصوتيات من جديد، إلا أن بعض من المواهب الخاصة بالصوتيات في Tritton قد تركت الشركة لتقوم بإنشاء شركة منافسة باسم LucidSound في 2014.

ويقول Verrey أن شركة Mad Catz الجديدة قد قامت بتجميع فريق تصميم داخلي جديد في آسيا، وهي تجري محادثات حالياً مع العديد من الموظفين السابقين، ولكن واحداً من الأشخاص الغير محتمل انضمامهم للفريق من جديد هو Mark Julio والمعروف باسم MarkMan، والذي ساعد على زيادة سمعة الشركة بقوة عن طريق المساعدة في تصميم وتسويق عصا الألعاب الأركيد الشهيرة لمجتمع لاعبي ألعاب القتال قبل أن يترك الشركة.

ولكن مع ذلك، فإنه من المثير حقاً أن نرى شركة Mad Catz تقف على قدميها من جديد، ويسعى MarkMan بكل سعادة لمساعدة مصمميها الجدد، وانتظرونا في معرض CES لنتحقق من أول مجموعة من منتجات الشركة الجديدة.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

اترك رد