كيف يمكنك الاستعداد لحدث الكسوف الشمسي التالي؟

لا تقلق إن فاتك هذه السنة لأنه بانتظارنا في 2024

صحيح أن حدث الكسوف الشمسي كان موجة أخبار لا يمكن تجنبها في الأيام الماضية، ولكن مع هذا ربما لم يتسنى للبعض الاستمتاع به.

لحسن الحظ أنه تم تأكيد عودته من جديد ولكن ليس بتلك الفترة القريبة وإنما في 8 أبريل من سنة 2024، ولكي تتجنب ما حدث لك هذه السنة هنالك إرشادات مهمة للوصول إلى أفضل تجربة مهمة مع هذا الحدث.

أول شيء مهم يجب وضعه بالحسبان هو اختيار المنطقة المناسبة ، فهنالك خرائط كثيرة تظهر لمن يرغب الأماكن التي سوف يتواجد بها الحدث القادم، وقد تبين أنه سوف يستمر هذه المرة لمدة أربعة دقائق و 28 ثانية كأقصى حد، وإليكم أفضل المناطق التي ذكرت لحضور الحدث :

واكو، تكساس
دالاس، تكساس
بوبلار بلاف، ميزوري
ماونت فيرنون، إلينوي
إنديانابوليس، إنديانا
بلومينغتون، إنديانا
كينتون، أوهايو
كليفلاند، أوهايو
إري، بنسلفانيا
بافالو، نيويورك
روتشيستر، نيويورك

الخطوة الثانية الضرورية لتذكرها هي تجنب زحمة السير التي سوف تحدث بلا شك وقت فعالية الحدث، ولهذا عليك أخذ طرق جانبية وتجهيز نفسك قبل عدة أيام كي لا تقع في مأزق الازدحام.

لهذا تعتبر الخطوة التالية ملازمة لسابقتها فعليك القيام بحجز فندقي قبل بدء الحدث ، فقد ذكرت العديد من الشكاوي امتلاء الفنادق وقت اقتراب الكسوف الشمسي بسبب رغبة العديد السفر إلى منطقة أقرب لرؤيته، وبالتأكيد لن تتمكن القيام بالحجز منذ الآن ولكن اختيار الفندق والتوقيت المناسب أمر هام فهنالك البعض منهم يسمح بالحجز قبل سنتين.

هذا ويجب أيضاً متابعة حالة الطقس فوجود الأمطار أو الغيوم إشارات على اختيارك لمكان سيئ، وكل ما يمكنك فعله حول هذا الموضوع هو متابعة محطات الطقس والتخطيط لمكان ثانوي احتياطي كي لا تفسد تجربتك بسبب حالة طقس مفاجئة.

أخيراً يجب بكل بساطة شراء الأدوات المناسبة قبل الازدحام الكبير عليها ، فهذه الفكرة من صالح المستهلك أيضاً لأن أسعار نظارات الكسوف الشمسي والأدوات الأخرى للحدث ارتفعت بشكل كبير خلال الفترة السابقة، ناهيك عن الازدحام الكبير وقلة توافر الكمية التي سوف يتعرض لها أي شخص قبل بدء الحدث بوقت قصير.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد