طريقة استرجاع تطبيق عرض الصور القديم في Windows 10

الحل الأمثل لمن لا يحب تطبيق الصور الجديد في النظام

حصل نظام Windows 10 في الفترة الأخيرة على عدة تطبيقات وبرامج جديدة من ضمنها تطبيق عارض صور جديد، يسمح للمستخدمين بالتعديل على الصور وتحسينها عبر كبسات زر بسيطة.

لكن ربما لسبب من الأسباب لم ينل هذا التطبيق الجديد إعجابك وترغب استرجاع التطبيق القديم لعرض الصور، ولحسن الحظ هنالك طرق عديدة للقيام بذلك.

إذا كان نظامك الأساسي هو Windows 7 أو Windows 8 وغيره وقمت بترقية النظام إلى إصدار Windows 10 ، فطريقة استجراع التطبيق القديم بسيطة.

حيث عليك الوتجه مباشرة إلى الخيارات الرئيسية ومن ثم النظام وبعدها التطبيقات العامة، بعد وصولك لهذه النفاذة ستجد قسم خاص بتطبيق عرض الصور اضغط عليه لتظهر أمامك عدة خيارات لهذا التطبيق اختر منها عارض الصور القديم للنظام “Windows Photo Viewer” .

أما إذا قمت بتنصيب Windows 10 مباشرة بدون أي تحديثات لإصدارات سابقة فالأمر أصعب وأعقد قليلاً من الطريقة السابقة، وعليك التعديل على سجل Registry الخاص بالنظام، الذي يجب أن تكون حذر جداً فيه وأن لا تدخل إليه إن كنت لا تعلم ماذا تفعل لأنه يسبب مشاكل كبيرة في النظام.

لكن إليكم الخطوات الرئيسية للتعديل على السجل :

  1. قم بنسخ الرمز الخاص بالتعديل من هنا وثم قم بوضعه في ملف مفكرة وبعدها احفظ هذا الملف بصيغة السجل “REG” ويمكنك إعطائه اسم مثل “photoviewer.reg”
  2. افتح هذا الملف عبر الضغط عليه مرتين ليتم دمجه مع سجل النظام الرئيسي، وعليك الضغط على عدة نوافذ لاحقة كي يسمح للملف بالتعديل على السجل
  3. يجب أن تتمكن الآن من رؤية التطبيق القديم لعرض الصور واختياره كالبرنامج الرئيسي لفتح أنواع الصور المختلفة، للقيام بهذا عليك فتح لوحة التحكم والتوجه إلى البرامج العامة ثم تحديد البرامج العامة أو الرئيسية، حاول أن تجد تطبيق عرض الصور بين أسماء البرامج التي تظهر أمامك ثم اضغط عليه واضغط على خيار جعله التطبيق الرئيسي أو العام ليصبح البرنامج الرئيسي لتشغيل الصور

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد