تعرف على طريقة جيدة لتنظيف لوحة مفاتيح MacBook

لتنتهي من معاناة توسخ الأزرار

جميعنا نعاني دائماً من نظافة الحاسب وبالتحديد لوحدة المفاتيح الخاصة به، سواء كان من الحواسب المحمولة أم المنزلية، ولكن اليوم سوف نتطرق إلى أجهزة ماك MacBook.

وقد يحاول العديد منا النفخ على الأزرار مباشرة للتخلص من الأوساخ العالقة بين الأزرار، والتي إذا تكدست سوف تؤدي لتعطل الزر بالكامل.

إلا أن هذه الطريقة قد أثبتت فشلها كثيراً، وفي الواقع قليل من الحالات نجحت بها، وعلى الأغلب فقط لإبعاد تلك الأوساخ الخفيفة والتي لا تسبب مشكلة كبيرة في العادة.

حيث الأداة السحرية لهذا اليوم تعتبر الحل الجيد، وهي نصيحة مباشرة من مركز خدمات شركة أبل (Apple)، الأداة التي ستحتاجها هي علب الهواء المضغوط.

عليك أولاً حمل حاسبك المحمول وتدويره نحو الأسفل، ومن الأفضل تثبيته عند الزاوية الموضحة في الصورة أدناه حسب كلام شركة أبل (Apple).

macbook-cleaning-keyboard-front-75angle

 

الخطوة التالية هي البخ بعلبة الهواء المضغوط على الأزرار المتسخة والتي توقفت عن العمل، واستمرار القيام بهذا إلى القدر الكافي.

ومن ثم عليك استخدام العلبة للبخ على الجهاز مرة أخرى، ولكن هذه المرة من الجوانب وليس بشكل مباشر، وبالطبع عليك ممارسة البخ من الجانب الأيمن والأيسر بالتدريج.

لا تحتاج بعدها سوى إعادة الحاسب المحمول إلى وضعه الطبيعي واختبار الأزرار المصابة، لترى إن عملت الطريقة بشكل جيد أم لا.

ماذا لو لم تعمل الطريقة؟

للأسف تقول متاجر أبل (Apple) في حال عدم عمل الطريقة، أن فريق الصيانة الخاصة بها بحاجة لإلقاء نظرة على الأزرار لمعاينة جهاز MacBook خاصتك ورؤية الحل المناسب له.

مما يعني أنك على الأغلب بحاجة إلى إصلاح لوحة المفاتيح لو فشلت هذه الطريقة بالعمل، لكن بالتأكيد لا تتسرع قبل التأكد من هوية العطل.

المزيد من CNET :

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد