عدسة “جبل عمر” في Snapchat تنقل المستخدمين إلى أجواء مكة المكرمة في الثمانينيات‬

حملة الواقع المعزز الجديدة للمطور العقاري السعودي تضيف أول عدسة موبوبة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أطلقت شركة جبل عمر للتطوير، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في المنطقة، في رمضان هذا العام حملة عبر تطبيق “Snapchat” تتيح لمستخدمي التطبيق التعرف على أجواء مدينة مكة المكرمة في ثمانينيات القرن الماضي. وشهدت الحملة استخدام عدسة مبوبة للواقع المعزز للمرة الأولى على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي وضعت مستخدمي التطبيق وسط تجربة واقع معزز استثنائية.

ويتيح استخدام العدسة لرواد تطبيق “Snapchat” التجول وسط سوق مكة القديم بمبانيه التقليدية وباعة الطعام في الشوارع والزخارف والأضواء الرمضانية. وتتيح العدسة لمستخدمي “Snapchat” دخول باب آخر إلى مكة المكرمة الحديثة، والوقوف على شرفة داخل المسجد الحرام تطل على الكعبة المشرفة، ويمكنهم كذلك سماع الآذان في الخلفية ورؤية الحجاج يصلون قبالة الكعبة.

وستكون العدسة متاحة لنحو 9 مليون مستخدم نشط يومي في المملكة العربية السعودية إلى جانب إتاحتها لمستخدمي Snapchat الإقليميين وذلك عبر Snap Ads، أو بإستخدام Snapcode حتى نهاية شهر يوليو.

يشار إلى أنه قد تضاعف عدد حملات العلامات التجارية التي شهدتها منصة “Snapchat” خلال شهر رمضان لهذا العام بمعدل ثلاثة أضعاف تقريباً مقارنة بعام 2017.

ولخوض تجربة العدسة الجديدة، يمكنك مسح الـ Snapcode  المبين بالأسفل عبر تطبيق “Snapchat”:

المزيد من CNET

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد