فيسبوك يختبر أدوات جديدة للمساعدة على الحماية من سرقة الصور

ستتوفر ميزة جديدة تدعى Profile Guard لمستخدمي فيسبوك في الهند، وربما في دول أخرى أيضاً.

يعتبر فيسبوك الصور الشخصية طريقة هامة لمساعدة الناس في العثور على بعضهم البعض عبر منصة التواصل الاجتماعي، لكن توجد في الهند مشكلة بهذا الخصوص: حيث تزداد أعداد النساء اللواتي لا تشعرن بالراحة لوضع صورهن بسبب قلقهن من تعرضها إلى السرقة.

ولهذا السبب أعلن فيسبوك عن ميزة جديدة يوم الأربعاء للمستخدمين الموجودين في الهند تدعى Profile Guard والتي تهدف إلى الحفاظ على أمان صورك بشكل أكبر. وعند تفعيل الميزة سيحدث ما يلي:

  • لن يتمكن الآخرون من تحميل أو مشاركة أو مراسلة صور الحساب الشخصية خاصتك.
  • لن يتمكن الغرباء من الإشارة إلى أنفسهم أو لأي شخص آخر على صورك.
  • وإذا كان ممكناً، سيمنع فيسبوك الناس من التقاط صور للشاشة عند تصفح صورة حسابك الشخصية (متوفرة حالياً على أجهزة آندرويد فقط).
  • سيعرض فيسبوك أيقونة درع في أسفل صورتك وحدود زرقاء اللون حول الحواف “كإشارة بصرية على الحماية”.

ووفقاً لفيسبوك فإن طبقات التصميم الإضافية هذه كالدرع والحدود تعمل بمثابة رادع قوي ضد عمليات النسخ، مع انخفاض بمعدل لا يقل عن 75%. بالإضافة إلى أن فيسبوك يبحث في طرق أخرى ليسهل على الناس إضافة المزيد من التصاميم على صورهم الشخصية أيضاً.

ولم يتم الكشف عن الدول الأخرى التي ستتوفر فيها الميزة تالياً، لكن المخاوف حيال مسألة الخصوصية لا تقتصر على الهند وحدها. ولم نتلق رداً فورياً من فيسبوك عند سؤاله عن خطط التوسع بميزة Profile Guard، لكن وفقاً لتدوينات الشركة فهي تخطط للتوسع نحو دول أخرى بناءً على النتائج التي تستخلصها من إطلاقها في الهند.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد