فيس بوك (Facebook) تخسر صفقة لبث بطولة الهند لرياضة الكريكت

رفض عرض الشبكة الاجتماعية لمبلغ 610 مليون دولار لانتزاع المزيد من البطولات الرياضية لخدمة البث الخاصة بها

أظهرت شركة فيس بوك (Facebook) طموحاتها الكبيرة لبث البطولات الرياضية، ولكنها فشلت في التوصل لاتفاق لأحد بطولات الكريكت الشهيرة.

وذكرت تقارير NDTV قيام شبكة التواصل الاجتماعي بتقديم عرض بقيمة 610 مليون دولار للحصول على حقوق بث الدوري الممتاز الهندي لرياضة الكريكت، ولكن تحطمت آمال شركة فيس بوك (Facebook) في الحصول على البطولة من قبل Star India المملوكة لشبكة 21st Century Fox والتي قدمت عرض بقيمة 2.55 مليار دولار لحقوق البث التليفزيوني والرقمي حول العالم.

ويؤكد محاولة الفيس بوك (Facebook) في الحصول على حقوق هذه البطولة – والتي تعد أحد أشهر البطولات في الهند – جهود الشبكة الاجتماعية لوضع نفسها كوجهة لمشاهدي مقاطع الفيديو، وخاصة البث المباشر، ففي وقت سابق من هذا العام عرضت شبكة Facebook Live أحداث الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة All-Star، كما عقدت الشركة صفقات لعرض أكثر من 20 مباراة لدوري كرة القدم الأمريكية بالإضافة إلى 20 مباراة من دوري البيسبول الأمريكي.

ويعد الدوري الهندي الممتاز للكريكت عامل جذب كبير لمستخدمي الفيس بوك (Facebook) في دولة الهند، حيث استقطبت المباريات الثلاث الأولى وحدها من الموسم الحالي 185.7 مليون مشاهد بزيادة 15% عن العام الماضي.

ولم تعلق فيس بوك (Facebook) حتى الآن على رفض العرض.

وسعت شركات أمازون (Amazon)، تويتر (Twitter) وياهو (Yahoo) أيضاً لشراء حقوق الدوري الهندي، ولكن تم رفض عروضهم أيضاً فيما قامت Sony Pictures – والتي امتلكت حقوق المواسم الماضية – بتقديم عرض يبلغ 1.6 مليار دولار من أجل حقوق البث التليفزيوني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد