قد تستطيع فتح هاتف iPhone القادم باستخدام وجهك

تقارير تشير إلى أن Apple تقوم باختبار مستشعر ثلاثي الأبعاد في هاتفها القادم والذي قد يجعل إمكانية فتح الهاتف باستخدام وجهك حقيقة.

كما نعلم أن بصمة اللمس قد مر عليها فترة من الزمن ، ولكن في تقارير حديثة صدرت الاثنين من Bloomberg أن شركة Apple تقوم باختبار نظام أمني جديد في هاتفها القادم باستخدام مستشعر ثلاثي الأبعاد والذي يمكّن المستخدمين من فتح الهاتف ومصادقة عمليات الشراء وفتح التطبيقات الآمنة عن طريق مسح الوجه بالكامل، واستند التقرير لبعض الأشخاص على دراية بالمنتج.

وتستطيع الميزة الجديدة من مسح وجه المستخدم لفتح قفل الجهاز في خلال أجزاء من الثانية وذلك وفقا لتقرير Bloomberg، وأنها ستعمل حتى في حالة وضع الجهاز على طاولة مسطحة ، وأنه قد يتم استبدال بصمة اللمس المتواجدة في الهواتف الحالية بهذه البصمة الجديدة.

وتم التواصل مع ممثلي الشركة للتعليق على هذا الموضوع ولكنهم لم يجيبوا بأي تعليق حتى الآن.

ولكن هذا التقرير يؤكد ما تم تداوله من إشاعات في السابق بأن iPhone 8 قد يحتوي على مستشعر الوجه ، وهي الفكرة التي تداولها في فبراير الماضي بعد قيام شركة Apple بشراء شركة RealFace، ومؤخرا ظهرت تقارير أخرى تؤكد قيام شركة Apple بالتشارك مع LG Innotek وهو أحد فروع شركة LG المتخصص في مجال الالكترونيات لتقديم أول كاميرا ثلاثية الأبعاد قادرة على مسح الوجه في iPhone 8.

وتعطي ميزة الكاميرا ثلاثية الأبعاد القدرة على الشعور بالعمق والأبعاد في الصورة، والتي على الأقل نظريا تجعل خاصية فتح الجهاز عن طريق الوجه أكثر أمنا مما هو متواجد مثلا في هاتف Samsung Galaxy S8 والتي يمكن التغلب عليها باستخدام صورة فوتوغرافية للمستخدم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد