قمنا باختبار متانة Galaxy S9 وإليكم النتائج!

نتائج مثيرة للاهتمام

متابعي شبكتنا يعلمون بعادتنا الدائمة باختبار متانة الهواتف الجديدة ومدى قدرتها على تحمل السقوط من ارتفاع يد المستخدم، وهدفنا هذه المرة كان Samsung Galaxy S9.

إن تصميم الهاتف الخارجي يعتمد على Gorilla Glass 5 وهو تصميم أثبت لنا عدم متانته كثيراً من قبل، إلا أنها تضحية مقابل مظهر مميز.

وكانت نتائج اختبار Galaxy S8 لا تبشر بالخير كثيراً، حيث تعرض للكسر من الخلف عند أول محاولة لاسقاطه من ارتفاع متوسط، ولهذا لم تكن توقعاتنا عالية مع الهاتف الجديد، لكن هل فاجئنا؟

الاختبار الأول

drop-1-picture

لقد قمنا بأخذ اختبار الهاتف إلى ممر جانبي مصنوع من الاسمنت، وهو نفس الممر الذي تعرض فيه iPhone X للكسر عند أول محاولة، وبأية حال تجربة المتانة الأولى كانت من على ارتقاع 0.9 متر أي ثلاثة أقدام.

وتم إسقاط الهاتف بطريقة لا يمكن التنبؤ بوضعه أثناء السقوط لأن هذا يعكس الواقع عندما ينزلق الهاتف من يدك فجأة، وقد سقط الهاتف في البداية بشكل جانبي ثم اصطدم بالأرض من خلفه وثم في الجوانب وبعدها استقر بثبات.

كما توقعنا، الشاشة لم تتعرض لأي أذى لكن كما نلاحظ في الصورة أعلاه هنالك ضرر كبير في خلفية الهاتف من الأسفل، خصوصاً أن جزء من التصميم الزجاجي قد طار بعيداً ويمكنك التماس بأصابعك تلاشي هذه القشرة الزجاجية بشكل سريع.

يمكن القول أن الهاتف نجى في الاختبار الأول، وجميع مكوناته الرئيسية لا تزال تعمل بشكل طبيعي، لكن في هذه الحالة عليكم إيجاد غطاء جديد.

الاختبار الثاني :

samsung-s9-cracked-9959

ثاني اختبار نقوم به يضع الهاتف على ارتفاع ثلاثة أقدام أيضاً، ولكن هذه المرة تم توجيه سقوط الهاتف ليهبط على الشاشة مباشرة.

وقد هبط بالفعل واصطدم الشاشة بالممر الاسمنتي دون حدوث أي ارتداد، بل فقط ظهر صوت مفاجئ واصطدام سريع ثم ثبات كامل.

كما نشاهد من الصورة، فقبل حتى أن نرى ما حدث للشاشة، من الواضح ازدياد الضرر بشكل كبير في الخلف رغم عدم توجيه الاصطدام عليه.

أما المفاجئة الحقيقية، فقد كانت المتابة الكبيرة لشاشة AMOLED، حيث لم تتعرض لأي ضرر أو أذى كبير وإنما على العكس تماماً، فلا يوجد سوى خدوش بسيطة جداً في الأعلى بجانب الكاميرا الأمامية.

من الصعب تصديق نجاة الشاشة من اصطدام مثل هذا، وهو السيناريو نفسه الذي تعرضت فيه شاشة iPhone X للكسر في الاختبار السابق.

screen-scratch

الخلاصة :

صحيح أن خلفية Samsung Galaxy S9 تعرضت للكسر منذ المحاولة الأولى، ولكنها حافظت على ما هو مهم وثمين في الهاتف، فقد استطاع أن ينجو من مرر صلب تحطمت فيه الكثير من الهواتف المتطورة.

بالإضافة إلى أن صلابة الشاشة كانت كافية للدفاع عن نفسها ضد صدمات قوية، فهي نجم اختبار هذا اليوم، ولا نزال نحاول معرفة السر وراء تصميمها.

فإن عدنا إلى الوراء قليلاً، نتائج Galaxy S8 كانت مماثلة فيما يتعلق باختبارات خلفية الجهاز، وهذا ليس غريباً لأن كل من الهاتفين مصنعين من نفس المواد تماماً.

إلا أن الشاشة هي التي اختلفت على ما يبدو، وهو ما ذكرته شركة سامسونج (Samsung) رسمياً، عندما قالت أنها مصنوعة من ألومنيوم سلسلة 7000.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد