كل شيء تحتاج أن تعرفه عن iOS 11

تاريخ الإصدار، أفضل الميزات، حيل جديدة وطريقة التحميل

 

كما نعلم، قامت شركة أبل (Apple) منذ فترة بإصدار نسخة تجريبية من نظام تشغيل iOS 11، وهو ما سمح لمحبي الشركة ومستخدمي هواتف iPhone من تحميل النسخة وتجربتها قبل إصدار النسخة النهائية، ولذلك قمنا باستخدام النسخة وتصفحها جيداً لمعرفة ما الذي يمكننا أن ننتظره في النسخة القادمة من نظام تشغيل iOS 11.

يذكر أنه من المنتظر أن تعلن شركة أبل (Apple) عن خط هواتفها الجديد في 12 سبتمبر القادم، حيث سيتم الكشف أيضاً عن النسخة النهائية من نظام التشغيل iOS 11، وقبل الإعلان الرسمي قمنا هنا بجمع كل شيء تحتاج أن تكون ملماً به عن نظام التشغيل القادم.

ما هو تاريخ الإصدار؟

إذا كرر التاريخ نفسه فإن شركة أبل (Apple)  ستقوم بالإعلان عن موعد صدور نظام iOS 11 في مؤتمر الشركة 12 سبتمبر القادم، وقد نرى قدوم نظام التشغيل لهواتف iPhone في الأسبوع التالي للمؤتمر.

ما هي أفضل الميزات الجديدة؟

إليكم ملخص بأهم الميزات التي ستأتي إلى هواتف iPhone عن طريق نظام تشغيل iOS 11:

  • مركز تحكم جديد.
  • سيصبح صوت المساعد الصوتي Siri طبيعياً أكثر (وأكثر ذكاءً أيضاً)
  • إمكانية أخذ لقطات للشاشة وتسجيل فيديو للشاشة.
  • إمكانية السحب والإفلات من تطبيق إلى تطبيق.
  • أصبح تطبيق Notes أكثر فائدة الآن.
  • إمكانية تفريغ مساحة التخزين بسهولة.
  • ميزات جديدة في Apple Pay.
  • نمط Dark Mode.
  • خاصية عدم الإزعاج أثناء القيادة
  • نظام إدارة ملفات جديد.

كيف يمكنني تحميل iOS 11؟

النسخة النهائية غير متاحة للتحميل حتى الآن ولن تكون متاحة قبل يوم 20 سبتمبر على أقل تقدير، ولكن لحين هذا الموعد يمكنك اختبار نظام التشغيل الجديد عن طريق تحميل النسخة التجريبية العامة، وإذا أردت العودة إلى نظام تشغيل iOS 10 فيمكنك فعل ذلك عن طريق قراءة هذا المقال أيضاً.

هل تريد تحميل النسخة التجريبية؟ اقرأ هذا أولاً

لا تقوم بتحميل النسخة التجريبية على هاتفك الأساسي. فحتى هذه اللحظة مازال نظام التشغيل في مرحلة التطوير، ولكن قامت أبل (Apple) بإصدار هذه النسخة التجريبية للشغوفين بالنظام ومحبي التعرف على كل جديد تقدمه الشركة، ولكن ننصحك بعدم تنصيب النظام على هاتفك الأساسي، لأنه قد يتسبب في العديد من المشاكل.

قم بتنصيبه على مسؤوليتك الشخصية. ويمكنك التسجيل في الموقع وتحميل النسخة التجريبية بكل سهولة من هنا.

يمكنك العودة لنظام iOS 10، ولكن يوجد عواقب أيضاً. هل انتهيت من النسخة التجريبية وتود العودة لنظام iOS 10، قم باتباع هذه التعليمات.

أساسيات نظام تشغيل iOS 11

ميزات مخفية كثيرة. لم تقم أبل (Apple) بالإعلان عن كل ميزة جديدة قامت بإضافتها إلى نظام تشغيل iOS 11 أثناء مؤتمرها الضخم WWDC في يونيو الماضي، ولذلك قمنا بمحاولة تصفح كل شيء في النسخة التجريبية لمعرفة الميزات المخفية والتي لم يتم الإعلان عنها.

تغييرات كبيرة قادمة لجهاز iPad. تم إضافة dock جديدة، وخاصية السحب والإفلات بالإضافة إلى تعدد المهام والمزيد أيضاً. ويمكنك قراءة هذا الخبر لتتعرف على أهم التغييرات في iPad.

تغييرات طفيفة في تطبيق الرسائل. واجهة رسومية جديدة لتطبيق iMessage، وتطبيق جديد لـ Apple Pay، بالإضافة إلى بعض التأثيرات الأخرى في شاشة التطبيق.

التخلص من مركز الإشعارات واستبداله بصفحة الغلاف (Cover Sheet). أصبح المحور المركزي في iOS 11 والذي يمكنك رؤية جميع تنبيهاتك وإشعاراتك عليه الآن يسمى Cover Sheet، فهو يمتلك بعض الميزات الجديدة بالإضافة إلى تغييرات كبيرة في الشكل والتصميم أيضاً.

تغييرات جذرية قادمة. للوهلة الأولى، ستشعر أن أبل (Apple) لم تقم بتغيير الكثير في شكل نظام تشغيل iOS 11 ولكنها قامت بذلك وستلاحظ ذلك مع كثرة الاستخدام.

قم بالكتابة إلى المساعد الصوتي Siri. كما نعلم فليس دائما ما يمكنك التحدث بصوتك إلى Siri، ولذلك تم إضافة إمكانية الكتابة إلى المساعد الصوتي Siri والتحدث معها عن طريق المحادثات الكتابية.

الحفاظ على خصوصية موقعك. يمكنك الآن مع نظام تشغيل iOS 11 أن تتحكم في مدى إمكانية أن يصل التطبيق إلى معلومات موقعك، بغض النظر عن الخيارات التي قام المطور بإعطائها للتطبيق، حيث ستتم مطالبتك في المرة الأولى التي تقوم فيها بتشغيل تطبيق يتتبعك دائما وسيقدم لك الخيار لتغيير أذونات التطبيق.

انسى كلمة سر شبكة الاتصال اللاسلكية الخاصة بك. عندما يطلب منك أحد أصدقائك كلمة سر شبكة الاتصال اللاسلكي الخاصة بك فإنه يمكنك أن توافق على اتصاله بالشبكة مباشرة الآن من هاتفك الذي يعمل بنظام تشغيل iOS 11 بدلاً من محاولة تذكر كلمة السر.

انسى كلمات سر التطبيقات أيضاً. قامت أبل (Apple) بتوسيع نطاق خدمة حفظ كلمات السر الخاصة بـ iCloud أيضاً، فبدلاً من استخدامها في متصفح Safari فقط، فيمكن أن تستخدمها الآن في كل التطبيقات تقريباً.

المزيد من خيارات التحكم

قم بتخصيص مركز التحكم كما يحلو لك. تخلصت الشركة من الثلاث لوحات الخاصين بمركز التحكم في نظام تشغيل iOS 10، وأضافت إمكانية إضافة أو إزالة الاختصارات التي لا تستخدمها في نظام تشغيل iOS 11، بالإضافة إلى بعض ميزات التحكم الأخرى التي ستنال إعجابك.

سماعات AirPods أكثر ذكاءً. فبدلاً من الخيار الوحيد لتفعيل المساعد الصوتي Siri عن طريق الضغط المزدوج على إحدى السماعتين، يمكنك الآن في نظام تشغيل iOS 11 التحكم في وظيفة الضغط على كل سماعة من السماعتين.

تفريغ المساحة التخزينية. كما نعلم فإن مساحة التخزين هو شيء غاية في الأهمية لكي يعمل الهاتف بسلاسة، ولذلك قامت شركة أبل (Apple) بإضافة ميزة التخلص من التطبيقات الغير مستخدمة من قبل المستخدم بالإضافة إلى إعطائك بعض الحيل لتفريغ المزيد من المساحة بضغطة زر واحدة.

كن بأمان أثناء القيادة. بإمكان هاتفك الآن معرفة وقت ركوبك لسيارة، ومن ثم سيقوم تلقائياً بتشغيل خاصية عدم الإزعاج أثناء القيادة، وسيتم إيقاف كل تنبيهات الرسائل القادمة لكي يسمح لك بالتركيز في الطريق.

نمط Dark Mode. يوجد نمط Dark Mode جديد تمت إضافته في الإعدادات الخاصة بالنظام، وقد يفيد بدرجة كبيرة في المناطق المظلمة.

كن مبدعاً

إضافات جديدة لخاصية Live Photos. أصبح الآن بإمكانك الحصول على صورة متحركة من صورة حية عن طريق ضغطتين على الشاشة.

أداة جديدة للحصول على لقطات للشاشة. أضافت الشركة أداة جديدة للقطات الشاشة في نظام تشغيل iOS 11، مما يسهل من عملية الحصول على اللقطة وتحريرها وقصها وإضافة توقيعك عليها ثم مشاركتها أو حذفها.

ويمكنك تسجيل الشاشة أيضاً. فمن خلال ضغطة زر يمكنك الآن تسجيل ما تفعله على شاشة هاتفك، وهي خاصية مفيدة جداً إذا أردت إنشاء فيديو تعليمي أو تسجيل أسلوب لعب للعبة معينة تقوم بممارستها على هاتفك.

مسح المستندات عن طريق تطبيق Notes. أضافت أبل (Apple) ماسح ضوئي للمستندات في تطبيق Notes وذلك في نظام تشغيل iOS 11. فقط قم بتشغيل التطبيق واختر مسح المستند.

تطبيق Notes جديد كلياً. قامت شركة أبل (Apple) بإطلاق تطبيق Notes جديد كلياً مليء بالعديد من المميزات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد