كل ما تحتاج معرفته عن اللعبة الشهيرة Fortnite

إذا لم تسمع بلعبة Fortnite أبداً حتى الآن، فهذا يعني أنك لست على مقربة من ألعاب الفيديو أبداً، أو أنه ليس لديك أطفال ومراهقين في المنزل.

بدأت هذه اللعبة بتركيز خاص على قتل الزومبي والتعاون مع الأصدقاء لبناء الدفاعات وتجهيز نفسك حتى وصول الموجة التالية من قطيع الزومبي، وتم الإعلان عنها لأول مرة من قبل المطور Epic Games في سنة 2011.

ولكن شعبية اللعبة الحقيقية بدأت في سنة 2017 عندما تم تقديمها مجاناً للاعبين ولكن بهيئة نسخة تجريبية غير منتهية التطوير، وتمتعت بنجاح لا بأس به إلا أن قرر فريق التطوير إضافة طور نجاة Battle Royale إليها لتحويلها إلى واحدة من أنجح ألعاب الفيديو هذه السنة.

ما هو Battle Royale؟

إن هذا الطور من ألعاب الفيديو يعتبر جديد في الساحة، ومع هذا أثبت أنه الأكثر شعبية في الفترة الأخيرة، وقوانينه سهلة : نحو 100 لاعب يسقطون في خريطة واحدة كبيرة، وعليهم جمع الموارد والتصارع حتى يبقى واحد منهم فقط ليكون الفائز بهذه المباراة، أثناء تصارعهم هنالك عاصفة تقترب أكثر وأكثر من الخريطة مما تجعلها أصغر حجماً بالتدريج كي تنمع إطالة المعركة أو قيام بعض اللاعبين بالاختباء طيلة الوقت.

أول ظهور حقيقي وناجح لهذا الطور من الألعاب كان مع PlayerUnknown Battlegrounds ، الذي يعتبر عنوان أكثر واقعية ومن وضع أساسات النجاح للعبة Fortnite التي يميل إليها المراهقين والأطفال أكثر.

img-1634

أين يمكنك لعب Fortnite؟

يمكنك لعبها على PS4 و Xbox One والحاسب الشخصي والأيفون وقريباً على الأندرويد، ويمكنك تحميلها مجاناً عبر المتاجر الرسمية لهذه المنصات، إلا أن المجاني فيها هو طور Battle Royale فقط.

الكثير من المشتريات الداخلية

بما أن اللعبة مجانية، لابد من وجود طريقة ما يحقق فريق التطوير من ورائها ربح مادي، فيوجد داخل اللعبة عملة تدعى V-Bucks  والتي يمكنك شرائها بالمال الحقيقي أو الحصول عليها كمكافئات لكن بكميات قليلة أثناء اللعب، هذه العملة تساعدك على شراء إضافات تجميلية داخل اللعبة، فلا تقوم هذه الإضافات بزيادة قوتك أو شيء من هذا القبيل بل فقط لها تأثير جمالي.

المشكلة الموجودة هنا، هو انجذاب أعداد كبيرة من المراهقين والأطفال إلى هذه اللعبة، وفي هذا العمر سيكون أي إنسان يرغب بالحصول على الأشياء الباهرة والجميلة دون الاهتمام بمبدأ سعرها أو طبيعة توافرها في اللعبة، وبالتالي الإيرادات المالية الهائلة التي تحققها اللعبة، جزء كبير منها يعود إلى صرف أموال هائلة من المراهقين على شراء ملابس جديدة أو حركات رقص أو تصميم مختلف للمظلة وما إلى ذلك.

وبالتالي ربما من الأفضل ان تنتبه على مدى قدرة طفلك المراهق على الولوج إلى أموالك، كي لا يكون ضحية لهذا النوع من المشتريات.

image-1-1

طريقة أخرى لشراء الإضافات

تحاول اللعبة أن تقدم للاعبين طريقة أخرى لشراء الإضافات الموجودة فيها، عبر جعلهم يتوفروا للاعبين كإنجازات ومكافئات، ولكن ليس قبل أن تجبرك على دفع 10 دولار لشراء شيء اسمه Battlepass وهو لفك القفل عن هذه المكافئات.

كما ويجب التنويه أن Battlepass هذا يتيح لك الوصول إلى الإضافات المتوفرة في الموسم الحالي من اللعبة، حيث يقوم فريق التطوير بإطلاق موسم جديد خلال كل أشهر، وكلمة موسم هي تعبيره الخاص لوصول موجة جديدة من التحسينات والإضافات العامة للعبة.

challenges

الحصول على المكافئات بالتدريج سيكون عبر إنجاز التحديات، بعض هذه التحديات سهل وأخرى صعبة جداً، وتتطلب منك القيام بأمر معين أثناء اللعب ومحاولة النجاة.

أين يمكنك متابعة اللعبة بشكل دائم؟

قسم ألعاب الفيديو في موقع YouTube ممتلئ حالياً بفيديوهات لا تحصى عن هذه اللعبة، بالإضافة إلى أن موقع Twitch لديه العديد من اللاعبين الذين يقومون ببث مباشر بشكل دائم لهذه اللعبة ولقطات أخرى كثيرة عنها.

ما هو المستقبل للعبة؟

من الصعب معرفة ماذا سيفعل فريق Epic Games في المستقبل، فإن نجاح هذه اللعبة الباهر كان مفاجئة للجميع في الواقع، وبالتالي معرفة الخطوة الصحيحة التالية للعبة مثلها أمر معقد أكثر مما يبدو عليه.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد