كل ما نعرفه حتى الآن عن هاتف Samsung Galaxy S9

اليوم الموعود وصل أخيراً ونحن على بعد ساعات فقط عن الإعلان المرتقب لهاتف Samsung Galaxy S9 أمام عيون العالم في مؤتمر الهواتف العالمي Mobile World Congress.

وقبل أن يحين موعد هذا الإعلان الرسمي، سوف نراجع معكم جميع التفاصيل التي صدرت عن الهاتف في الأشهر الماضية، والتي تبين أن بعضها صحيح 100% وبعضها الأخر مجرد إشاعات.

أولاً سنبدأ الحديث عن أمر بديهي تم تأكيده رسمياً من شركة سامسونج (Samsung) وهو أن الهاتف سيحمل بالفعل اسم Samsung Galaxy S9 وقد حصلنا على هذه المعلومات من تقرير رسمي للشركة في العام الماضي.

كما وأكدت الشركة رسمياً أنها ستكشف عن كافة التفاصيل الرئيسية حول الهاتف في هذا اليوم 25 سبتمبر خلال فعاليات MWC 2018، ويمكنكم متابعة بث مباشر لحدث الكشف عن الهاتف من هنا الذي سينطلق بعد ثلاث ساعات و 12 دقيقة من تاريخ كتابة المقال.

في تحدثنا عن التصريحات المؤكدة، كشفت الشركة أيضاً عن نغمة رنين Over the Horizon جديدة للهاتف، ويمكنكم الاستماع إلى إصدار 2018 منها أدناه.

ثانياً سوف ننتقل إلى أهم الشائعات التي دارت حول الهاتف، حيث ذكرت شركة اتصالات كورية أن الطلب المسبق على الهاتف سيفتتح في 28 من فبراير بينما موعد الإطلاق العالمي سيحدث في 16 من نفس الشهر، ومن المثير للاهتمام أن مسرب الأخبار الشهير Evan Blass ذكر المواعيد نفسها تقريباً باختلاف الطلب المسبق الذي ذكر أنه سيفتتح في الأول من مارس.

هذا وظهرت في السنة الماضية العديد من الشائعات، تتحدث عن نية سامسونج (Samsung) زيادة أسعار هواتفها ولكن بشكل معقول، إلا أن تقارير المسرب Evan Blass لا تبشر بنفس الأمر بل يدعي سعر باهظ لهاتف Galaxy S9 بحدود 1035 دولار وإصدار S9 Plus سيكون بسعر 1225 دولار، وإذا كانت هذه الشائعة صحيحة فإن سعر الهاتف القادم من هذه السلسلة سيتغلب على تكلفة iPhone X بحدود 1000 دولار، وبالمقارنة نجد Galaxy S8 بسعر 750 دولار.

الشائعة الأخرى التي تحدثت عنها التقارير الماضية هي عمل الشركة على تقنيتها الخاصة لميزة التعرف على الوجوه، التي بالتأكيد ستكون تحدي قوي لهاتف iPhone X، حيث يقال أن الشركة تعمل على تقنية استشعار وبحث متطورة وذكية إلا أنها غير واثقة بعد من إدخال ميزة الدفع Samsung Pay إلى هذه التقنية الجديدة، وهذا المستشعر سوف يتمكن من فحص وإدراك قزحية العين والوجه ويستطيع العمل بشكل جيد في الأماكن المضيئة كثيراً والعاتمة أيضاً، ومن خلاله يتم فتح قفل الهاتف وتسجيل دخولك في مواقع عديدة.

أجواء المنافسة لن تتوقف على هذه التقنية فحسب بل ذُكر أيضاً في منتصف الشهر الحالي تقرير يتحدث عن امتلاك الهاتف لوجوه تعبيرية ثلاثية الأبعاد ومتفاعلة مع المستخدم، أي تماماً مثل تلك الموجودة في هواتف أبل (Apple) الأخيرة باسم Animoji، ورغم التشابه الكبير بينهما إلا أن التقارير أشارت لوجود اختلاف جوهري في هاتف سامسونج (Samsung) دون تحديد طبيعة هذا الاختلاف للأسف.

new-animoji-ios-113

يقال أن هاتف Galaxy S9 Plus سيأتي باثنين من الكاميرات الخلفية بينما الإصدار العادي سيأتي بكاميرا وحيدة في الخلف مع مستشعر لبصمة الأصابع، إلا أن هذا التقارير يأتي مخالفاً للصورة التي انتشرت في الشهر الماضي من متجر، توضح امتلاك الإصدار العادي من الهاتف كاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميجابكسل وواحدة أمامية بدقة 8 ميجابكسل، بالإضافة إلى شاشة 5.8 بدقة Quad-HD+ super AMOLED.

يتوقع أن يمتلك الإصداران من الهاتف مستشعرات Isocell التي تستطيع تحديد وإدراك بدقة الأشياء المتحركة حتى في الإضاءة الخافتة، مما سيسمح تسجيل الفيديوهات بدقة 1080 ومعدل 480 إطار في الثانية، بالإضافة إلى أن معالج Snapdragon 845 قد يعطي الهاتف ميزات جديدة غير معروفة بعد مثل القدرة على التسجيل بدقة 4K Ultra HD.

قد يتذكر بعضنا هاتف Vivo الجديد الذي استعرض تقنية لم نشاهدها سابقاً، وهي مستشعر لبصمة الأصابع داخل شاشة الهاتف دون وجود له في التصميم الخارجي والملموس، وما يجعلنا نتحدث عن الهاتف وهذه الميزة هو للأسف عدم وجودها في الهاتف الذي ننتظره اليوم، أو على الأقل هذا ما كشفت عنه العديد من الصور المسربة فربما لا يزال من المبكر على هذه السلسلة بعد وعلينا الانتظار أكثر.

كما ذكرنا سابقاً هنالك شائعات قوية لامتلاك الهاتف معالج Snapdragon 845 الذي يعتبر قوي وسريع جداً، وتبين بعد الاختبارات أنه يعمل بنسبة 25% أسرع من باقي المعالجات.

تقوم خدمة Samsung DeX Dock بوصل هاتفي Galaxy S8 و Note 8 بشاشة للحصول على تجربة مثل الحاسب الشخصي، إلا أن الشائعات الأخيرة كشفت عن إصدار محدث من هذه الخدمة أو الجهاز باسم DeX Pad والتي ستقدم نفس ميزات الإصدار القادم مع القدرة على جعل الهواتف مثل لوحة لمس أو لوحة مفاتيح افتراضية.

الشائعة التالية التي لابد من ذكرها هي امتلاك الهاتف لتقنية شحن لاسلكي سريع. وهذه الشائعة محتملة كثيراً كون الشركة نفسها نشرت منذ فترة ملف إرشادي عن شاحن لاسلكي جديد بالكامل لم نراه من قبل ويتمتع بسرعة عالية تتفوق على سابقيه.

أما بالنسبة إلى بطارية الهاتف، فسوف يمتلك Galaxy S9 بطارية بحجم 3,000mAh بينما إصدار S9 Plus بحجم 3,500mAh ، ونعلم من التصريحات الرسمية أن معالج Snapdragon 845 يتيح عمر أطول للبطارية بنسبة 30% استهلاك أفضل للطاقة، ورغم الآمال الكبيرة حول امتلاك الهاتف الجديد لعمر بطارية طويل يتجاوز 20 ساعة، إلا أن هذا قد يكون مفاجئة مؤتمر اليوم إن كان صحيحاً.

تدعي الشائعات أيضاً أن تصميم الهاتف الخارجي سوف يشبه كثيراً ذلك الخاص بسابقه Galaxy S8، وهذا حسب الصور التي قدمها المسرب Evan Blass، الذي كشف أيضاً عن ألوان جديدة للهاتف بخلاف الأسود فلدينا الأرجواني الوردي والرمادي التايتينيوم بجانب الأزرق المرجاني أيضاً.

Samsung Galaxy S9

قد تخطط الشركة أيضاً إلى زيادة سعة الهاتف بشكل كبير جداً لتصبح السعة التخزينية الأساسية بحدود 512 جيجابايت التي تتجاوز بأضعاف سعة Galaxy S8 عند 64 جيجابايت فقط.

السعة ليست الأمر الوحيد في الشائعات حول الميزات المشوقة في الهاتف بل يقال أنه سيحافظ على مدخل سماعات الرأس التقليدي بعد أن تخلت عنه هواتف أبل (Apple)، وليس هذا فحسب بل سيحتوي الهاتف على ميزة الاستماع لراديو FM أيضاً دون الحاجة لخدمة إنترنت أو شبكة هواتف.

الشائعة الأخيرة التي سنذكرها اليوم هي عن التصميم الخارجي للهاتف، وهو ما يعتبر حلم بعيد في الوقت الحالي ولهذا يمكننا القول أن احتمال صحتها صغير جداً، حيث سيمتلك الهاتف تصميم قابل للطي، وهذا التصميم يأتي بأنواع مختلفة، فمثلاً سيصبح للهاتف شاشتان يتحولان إلا واحدة عند فتحه بالكامل، أو قد يتمتع بمرونة عالية تسمح بطيه لتصغير حجم شاشته أو تكبيرها.

samsung-folding-phone-patent-slide-1

هذا ما كل معرفه حالياً عن الهاتف المنتظر وبعد ساعات قليلة سنعرف حقيقة كل ما ذكر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد