كل ما نعرفه عن الجهاز القادم 2018 MacBook Air

بعد ثمان سنوات طويلة من الإصدارات المحسنة بشكل بسيط جداً، ربما ستقوم شركة أبل (Apple) أخيراً بإطلاق جهاز محمول جديد 2018 MacBook Air بتقنيات ابتكارية بالكامل.

وعلى الأغلب سنحصل عليه في هذا الربع من السنة أو خلال الربع التالي، ولكن لم تقدم الشركة أي تصريح رسمي حول هذه التوقعات بعد.

صحيح أن أجهزة MacBook Air حصلت على تعديلات كثيرة خلال الثمانية سنوات هذه، ولكنها للأسف حافظت على تشابهها الكبير مع جهاز Apple MacBook Air Fall 2010، وبالتالي ظهور جهاز جديد بالكامل أصبح منطقي كثيراً ومتوقع للغاية، حيث إصدار 2017 من هذه الأجهزة المحمولة كان أكثر إصدار من بين جميع الإصدارات بحصوله على ترقية كبيرة وضعت فرق جيد بينه وبين إصدار 2015.

وربما أرادت الشركة بوقت من الأوقات أن تستغني عنه والتركيز على عائلة مختلفة من الحواسب المحمولة، ولكن كونها لا تزال تحافظ على الاسم وتهتم لأمر هذه السلسلة، هنالك أمل لمحبينها بعودة إصدار متطور منها قريباً، ولهذا جمعنا لكم اليوم أهم الشائعات والمعلومات المنتشرة حول الإصدار القادم.

شائعة : سيطلق الجهاز الجديد في 2018

حصلنا في تقارير قديمة من العام الماضي أن الشركة تعمل على جهاز محمول جديد بشاشة 13 إنش، سيتم الكشف عنه هذه السنة، وربما بوقت قريب مثل 4 من يونيو، تاريخ فعالية مؤتمر Worldwide Developers Conference.

ولكن عدل المصدر نفسه على التقرير، ووضح أنه قد يصدر في النصف الثاني من العام الحالي، وربما في الربع الثالث، أي ضمن فترة بين الأول من يوليو وحتى نهاية سبتمبر.

شائعة : سيأتي بسعر أقل

أيضاً هنالك تقارير غير مؤكدة من مواقع مثل Bloomberg، تتحدث عن وجود جهاز MacBook جديد سوف يأتي بسعر أقل من ألف دولار حتى، وهنالك العديد من التقارير الأخرى التي تدعي انخفاض في سعر الإصدار الجديد ليصبح متوفر أكثر للناس.

شائعة : تصميم رائد ومواصفات ابتكارية

يقال في تقارير أخرى أن جهاز MacBook Air القادم سوف يمتلك تصميم رشيق وتقنيات Retina Display ومعالج Intel CPU احدث، وهو ربما أمر طبيعي كونه سيأتي في سنة 2018.

ماذا عن تحديثات لأجهزة Mac أخرى؟

وضحت الشركة أنها بدأت بتحسينات شاملة على كافة منتجاتها الخاصة بالحواسب المحمولة منذ مؤتمر WWDC 2017، وبالتالي ربما سنرى بعض الدماء الجديدة تسري في حياة أجهزة MacBooks، سواء أكان ذلك في نهضة شاملة للمواصفات أو عبر تصميم جديد بالكامل.

محبين هذه الأجهزة سيكونوا مسرورين بالتأكيد بأي اهتمام وشيء جديد حول هذه المنتجات، بالإضافة إلى أن حواسب MacBooks حققت مبيعات جيدة خلال الفترة الماضية، وهو ربما ما يعطيها أمل أكبر.

هل سنرى MacBook بشاشة لمس؟

تشير التقارير إلى أن الشركة تخطط حالياً لدمج كافة التطبيقات التي تقدمها أي عبر جعلها تعمل على أنظمة iOS و MacOS ، ولكن هنالك من المحللين من يتوقع حدوث ذلك في سنة 2019 وليس خلال الوقت الحالي أو حتى في السنة الحالية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد