كل ما نعرفه عن فيلم Star Wars: The Last Jedi حتى الآن

Luke Skywalker قلق للغاية وجزيرته مليئة بالـ Porgs، ما هو الـ Porg؟ دعونا ندرس كل الأدلة حول الفيلم القادم

اقترب موعد صدور فيلم “Star Wars: The Last Jedi” بصورة كبيرة، ومنذ إطلاق أول عرض للفيلم في أبريل الماضي، تم إعطائنا العديد من الدلائل حول ما يمكننا توقعه من Luke القائم بدوره Mark Hamill وRey القائمة بدورها Daisy Ridley وباقي طاقم العمل أيضاً.

وعلى الرغم من أننا ليس لدينا أي معلومات مبكرة عن قصة الفيلم، دعونا نخوض مع تفاصيل خالية من الحرق بنسبة 100% لأي شخص كان يتجنب العروض الخاصة بالفيلم ولعب الأطفال وأي تلميحات ممكنة أخرى حول ما يمكن أن يجدوه عند عرض الفيلم.

متى يمكنك مشاهدة فيلم “The Last Jedi”

سيصدر فيلم “Star Wars: The Last Jedi” يوم الخميس 14 ديسمبر في دور السينما، وقد بدأ بيع التذاكر في أكتوبر والعديد من السينمات قامت ببيع تذاكرها بالكامل.

ولكن يجب عليك الاستعداد لأطول فيلم Star Wars على الإطلاق حيث تبلغ مدة الفيلم ساعتين ونصف. (نصيحة احترافية: قم بتحميل تطبيق RunPee على هاتفك إذا احتجت إلى الذهاب إلى الحمام أثناء الفيلم لأن هذا التطبيق سيخبرك بالوقت المثالي للقيام بذلك للذهاب سريعاً.)

الشخصيات الموجودة في الفيلم

تقريباً كل شخص في فيلم “Star Wars: The Force Awakens” الصادر في 2015 سيعودوا في هذا الفيلم بشكل ما أو بأخر، بما في ذلك الممثلين القدامى Mark Hamill القائم بدور Luke Skywalker والممثلة الراحلة Carrie Fisher في دورها الأخير Leia Organa.

والوجوه الجديدة مثل Daisy Ridley القائمة بدور Rey، John Boyega القائم بدور Finn، Adam Driver القائم بدور Kylo Ren، Gwendoline Christie القائمة بدور Captain Phasma، وأخيراً Oscar Isaac القائم بدور Poe Dameron سيستمروا في أداء القصص الخاصة بهم في هذا الفيلم.

أما بالنسبة للشخصيات الآلية فسيعود Andy Serkis لتجسيد دور المرشد الأعلى Snoke، وLupita Nyong’o سيعود للقيام بدور Maz Kanata، وتوقع أيضاً عودة BB-8 وChewbacca.

وسيتم إخراج الفيلم عن طريق Rian Johnson والذي قام أيضاً بإخراج فيلم Looper الصادر في 2012 وثلاث حلقات من “Breaking Bad”.

ويجب التنويه هنا أن باقي تفاصيل هذا المقال بها حرق للأحداث.

سينضم Benicio del Toro إلى عالم Star Wars بقيامه بدور DJ، “وهو شخصية غامضة من تحالف غير معروف” والذي تم الإعلان عنه عن طريق Entertainment Weekly وسيكون دوره في الفيلم حلال للمشاكل، ولكن ما سيكون دوره في الفيلم مازال غامضاً، ولكن مع قيام ممثل بحجم Del Toro بالقيام بدوره فإنه بالتأكيد سيكون شخصية مثيرة، وستلعب Kelly Marie Tran دور Rose “عاملة صيانة للمقاومة” والتي تؤكد تقارير Vanity Fair أنها ستكون جزء من “مهمة خلف خطوط العدو” مع Finn، ومن المحتمل أن تظهر Laura Dern أيضاً كأدميرال.

وكما كان فيلم “The Force Awakens” فإن الفيلم الجديد سيضم بعض الأسماء الكبيرة التي قد يكون من الصعب اكتشافها تحت الخوذ أو الماكياج، فكن يقظاً لإمكانية رؤية بعض الأشخاص الكبيرة من “Rogue One” الذي قام بإخراجه Gareth Edwards، مثل Justin Theroux, Joseph Gordon-Levitt, Tom Hardy وPrinces William and Harry.

وهناك بعض الشخصيات الآلية الجديدة القادمة على هيئة مخلوقات تشبه البطاريق تسمى Porgs، وقال مدير القصة بشركة Lucasfilm السيد Pablo Hidalgo في يوليو الماضي أن هذه المخلوقات تقطن Ahch-To، وهم يعيشون في الجزيرة التي التقى بها Rey وLuke في نهاية أحداث “The Force Awakens”.

أحد الأشياء اللطيفة والمثيرة للتساؤل في نفس الوقت هو الآلي الجديد BB-9E والذي تم الكشف عنه في أغسطس كجزء من احتفال Force Friday، وهو عبارة عن آلي مصنوع من ألوان غامقة ولديه رأس مسطحة فوق جسمه القابل للدوران مثل BB-8.

وقد لا يتوقف الأمر في جيش الآليين القابلين للدوران عند BB-8 ضد BB-9E فقط، حيث اكتشف موقع IGN في سبتمبر أن هناك الآلي الأزرق 2BB2 والبني الفاتح BB-4 وهي خيارات مستخدمة في مصنع الآليين الخاص بسلسلة Star Wars والموجود في ولاية كاليفورنيا، ويصف تطبيق The Sphero Star Wars هذه الشخصيات الآلية أنها مستعدة للمساعدة في القتال ضد First Order، فهل سنرى هذه الشخصيات الآلية الجديدة في فيلم “The Last Jedi”؟

ما هي القصة؟

يبدو من العروض الأخيرة أن الجزء الجديد سيبدأ بعد فترة قصيرة من نهاية “The Force Awakens” مع قيام Rey ببداية تمارينها لتصبح Jedi مع المعلم الحذر Luke Skywalker، وذلك بعد تدمير معبد الـ Jedi الخاص به من قبل ابن أخيه المتحول Kylo-Ren، ويقوم Luke بوصف القوة الخام الخاصة بالـ Force المستخدمة من قبل Rey ووصفها بأنها شيء مخيف.

وعلى الرغم من أننا لم نعرف من خلال العروض إذا كان Luke رفض تدريب Rey، ولكننا رأيناها تطلب من Kylo أن يريها مكانها في كل ما يحدث، كما ظهر Kylo يقوم بتدمير خوذته ويضع علامة سوداء على الندبة التي حصل عليها في نهاية الفيلم الصادر في 2015 وذلك بعد مقتل والده Han Solo.

وعلى الرغم من قضاء Rey وFinn الكثير من الوقت معاً في أحداث “The Force Awakens”، إلا أن العروض الخاصة بفيلم “The Last Jedi” نجد فيها Finn في مهمة بمفرده، حيث يظهر في العروض بالزي الخاص بـ First Order وضد رئيسه السابق Captain Phasma في مواجهة نارية.

وكان آخر ظهور لـ Phasma أثناء قيام Finn بحبسها قبل أن يتم إلقائها قمامة ضاغطة في قاعدة Starkiller (إذا أردت أن تعرف كيفية هروبها فهناك قصة مصورة تشرح ذلك.)

وسنرى أيضاً الفنانة الراحلة Carrie Fisher تقوم بأداء دورها القائدة Leia Organa حيث تظهر في العروض وهي تقود قواتها في سفينة فضائية.

وعلى الرغم من قيامها بالتقاط جميع مشاهدها في فيلم “Last Jedi” قبل وفاتها في ديسمبر 2016 عن عمر يناهز 60 عاماً، إلا أن الشائعات تقول إن شخصيتها كان سيكون لها شأن عظيم في فيلم “Episode IX” القادم في 2019.

وقد أكد ذلك رئيس Lucasfilm (Kathleen Kennedy) في مايو الماضي لموقع Vanity Fair، حيث قالت Kennedy أن الفيلم كان سيركز على Leia بنفس الطريقة التي تم التركيز فيها على Han Solo في فيلم “The Force Awakens”.

وقالت الشركة أنه لا يوجد نية لدى الاستوديو لإنشاء نسخة رقمية منها، مؤكدين أنهم يعتزوا بذاكرتها وإرثها كشخصية الأميرة Leia، وسوف نسعى دائماً لتكريم كل ما قدمته لسلسلة Star Wars.

من هو آخر Jedi؟

ونأتي الآن لأهم شيء لا نعرفه: من هو المقصود بعنوان الفيلم؟ فإذا حكمنا من خلال العروض فيبدو أن Luke Skywalker معترض بشدة حول قدرات Rey الخاصة بـ The Force، فهل سيقوم بتدريب Rey لتصبح آخر Jedi بعد رحيله؟ أم سيقوم Luke بحجب تعاليمه عن Rey ليصبح هو آخر Jedi مع وفاته؟ وقد قال Johnson أن Luke هو الـ Jedi المقصود من العنوان، ولكن حتى نقوم بمشاهدة الفيلم بأنفسنا فيمكن أن يكون قد قام بتضليلنا.

من ناحية أخرى، فإن Finn أثبت براعته باستخدام السيف المضيء الخاص بالـ Jedi المسمى Lightsaber في أحداث فيلم “The Force Awakens”، أم سيقدم الفيلم شخصية جديدة مع قدرات Force الذي يمكن أن يحمل عباءة الـ Jedi.

ماذا عن فيلم “Episode IX”؟ والفيلم الآخر “Solo”؟

يجب أن نكون صبورين قليلاً، ولكن لن ننتظر طويلاً، وعلى الرغم من استبدال المخرجين الأصليين لكلا الفيلمين إلا أن مستقبل أفلام Star Wars يبدو مشرقاً للغاية.

حيث تم الإعلان عن أن المخرج Ron Howard سيتولى مسؤولية إخراج جلسات التصوير الخاصة بفيلم “Solo: A Star Wars Story” حيث يحكي الفيلم قصة Han Solo في ريعان شبابه ويقوم بأداء دوره الممثل Alden Ehrenreich، ومن المخطط إصداره في 25 مايو 2018 على الرغم من فقدان الفيلم لمخرجيه الأصليين Phil Lord وChristopher Miller أثناء عقد جلسات التصوير.

وفي الوقت نفسه يعود J. J. Abrams ليكون مخرج فيلم “Star Wars: Episode IX” مما يسمح له بإنهاء الثلاثية التي بدأها مع فيلم “The Force Awakens” عام 2015، وقد تم الإعلان عن عودة Abrams بعد أسبوع واحد من ترك المخرج الأصلي للفيلم Colin Trevorrow من مسؤولية إخراج الفيلم في سبتمبر، ومع تغيير المخرج تم تأجيل الفيلم ليصبح تاريخ إصداره 20 ديسمبر 2019 بدلاً من 24 مايو 2019.

ماذا سيقوم Rian Johnson بعمله بعد ذلك؟

يأمل Rian Johnson بكل تأكيد أن ينال فيلم “The Last Jedi” على إعجاب الجميع، لأنه بعد ذلك سيبدأ العمل على ثلاثية جديدة للسلسلة والتي لا تمت بصلة لشخصية Luke Skywalker وعائلته.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد