كل ما نعرفه عن Apple Watch 3 وما نتوقعه وما نريده

قد يتم الإعلان عن الجيل الثالث من ساعات أبل (Apple) الذكية يوم الثلاثاء

ربما ينتظر الغالبية العظمى مؤتمر شركة أبل (Apple) يوم 12 سبتمبر القادم لرؤية هاتف iPhone القادم، ولكن لا ننسى أنه من المتوقع أن تقوم الشركة بالإعلان عن جهاز Apple TV جديد وساعة ذكية جديدة أيضاً، وعلى الرغم من ركود سوق الساعات الذكية في الفترة الأخيرة، إلا أنه شهد فترة رواج مؤخراً حيث عادت العديد من الشركات للمنافسة فيه، مثل شركة Fitbit والتي قدمت ساعتها الذكية الجديدة للياقة البدنية، وقامت شركة Garmin بإنتاج ساعة جديدة أيضاً، بينما قامت سامسونج (Samsung) بإضافة بعض الميزات في ساعاتها الذكية وقامت بعمل بعض التحسينات في نظام تشغيل ساعاتها الذكية.

وفي الوضع الحالي فإنه من الصعب جداً أن تقوم بترشيح ساعات ذكية لأي شخص عادي، فهي لا تقوم بالعديد من المهام الضرورية، وذلك إذا قمنا بمقارنتها بما تقوم به الهواتف الذكية، ولذلك يجب على شركة أبل (Apple) أن تركز في ساعتها المقبلة على هذه النقطة، فيجب أن تقوم الساعة الذكية القادمة من الشركة بالأشياء الضرورية والعملية، وربما تقوم الشركة بإضافة وظائف تقوم بها الهواتف في الساعة الجديدة، فإذا قامت بذلك فإنها ستقوم بعمل شيء لم تسبقها فيه أي ساعة ذكية أخرى.

لذلك سنقوم هنا بالتحدث عن كل ما نعرفه عن ساعة Apple Watch 3 وما نتوقعه منها وما نتمنى أن يكون موجود بها.

كل ما نعرفه عن Apple Watch 3

تحسينات في نظام التشغيل WatchOS 4

نحن غير متأكدين بعد هل ستقوم الشركة بإصدار ساعة ذكية جديدة أم لا، ولكن ما نحن متأكدين منه هو قيام الشركة بتحسين نظام التشغيل الموجود في ساعاتها الحالية، وقامت الشركة بعرض نظام التشغيل الجديد WatchOS 4 في يونيو الماضي والذي من المنتظر قدومه هذا الخريف. وإليكم أهم التحسينات القادمة فيه:

تحسينات كبيرة في تشغيل الموسيقى

تعد الشركة بأن نظام التشغيل القادم سيقدم مزامنة أفضل للموسيقى للساعة، وهو أمر جيد لأن أكبر مشكلة تواجه مستخدمي الساعة هي كيفية تخزينها للموسيقى، وتواجه معظم الساعات الذكية في وقتنا الحالي مشاكل كثيرة في تخزين ونقل الموسيقى، ولكن بدأت المنافسة مؤخراً تزداد حيث تمتلك ساعة Ionic من شركة Fitbit تطبيق Pandora، بينما ستدعم ساعة Samsung Gear Sport تطبيق Spotify وساعات Android Wear تدعم Google Play Music، ولذلك فإنه مع نظام تشغيل WatchOS 4 من المنتظر أن يزيد دعم الموسيقى في الساعة الذكية الخاصة بالشركة وتصبح الساعة أفضل بديل لجهاز iPod والتي توقفت الشركة عن دعمه.

GymKit

أضافت الشركة في نظام التشغيل الجديد تطبيق GymKit والذي يسمح للساعة بالمزامنة عن طريق NFC مع المعدات والأجهزة الرياضية المجهزة بتقنية NFC، مما يسمح لهذه الأجهزة أن تعرض على شاشاتها قراءات الساعة، وقد تسعى الشركة في المستقبل لتعميم هذه الخاصية للعرض على شاشات السيارات أو الأبواب أو باقي الأجهزة الأخرى.

نمط Siri

تم إضافة المساعد الصوتي Siri إلى الساعة الذكية والتي ستعرض لك بعض الإخطارات الهامة على شاشة ساعتك.

ما نتوقعه من Apple Watch 3

دعم شبكات اتصال الجيل الرابع

لعل الشائعة الوحيدة الكبيرة للساعة الذكية القادمة هي دعمها لشبكات اتصال الجيل الرابع مما يجعلها تعمل بدون الحاجة لربطها بهاتف iPhone.

وقد أضافت معظم الساعات الذكية هذه الميزة في السنوات القليلة الماضية، ولقد استخدمت الكثير منها مثل Samsung Gear S3 وLG Watch Sport، ولكن للأسف عانت هذه الساعات من عمر بطارية قصير جداً ولم تعمل وظائف الاتصال بكفاءة.

فكيف ستتغلب الشركة على هذين المشكلتين؟ هل تستطيع أبل (Apple) أن تضيف خاصية الاتصال بدون تقليل عمر البطارية؟ وهل ستقوم شركات الاتصال بفرض رسوم معينة عليها؟

ما نريده في Apple Watch 3

عمر بطارية أفضل.

قامت أبل (Apple) في العام الماضي بإضافة ميزات تتبع السباحة وتتبع تمارين التنفس إلى تطبيق Apple health picture، وعلى ما يبدو قد يتم إضافة تتبع وتحليل النوم، ولكن العائق الوحيد أمام هذه الميزة هي بطارية الساعات الذكية، فهل يمكن لبطارية Apple Watch 3 أن تصمد لثلاثة أيام على الأقل مع هذه الميزة، وربما إذا قامت الشركة بإضافة أنماط طاقة مختلفة للساعة أن يطيل هذا ما عمر بطاريتها.

إضافة متجر لواجهة الساعة.

معظم الساعات الذكية الآن تمتلك متجر للواجهة الخاصة بالساعة، سواء ساعات سامسونج (Samsung) أو Android Wear وحتى ساعات Pebble تمتلك هذه المتاجر، ويجب على أبل (Apple) أن تقوم بذلك أيضاً، فمجموعة أشكال الواجهة الخاصة التي تأتي مع ساعات Apple الذكية غير كافية في رأيي، وكما نعلم فإن واجهة الساعة هي أهم شيء في الساعات الذكية حالياً.

سعر أرخص.

إن أسعار الحواسيب اللوحية iPad الخاصة بالشركة والتي تعمل بالشبكات الخلوية تكلف أكثر من نظيرتها التي تعمل بالاتصال اللاسلكي Wi-Fi بمبلغ 130 دولار، وإذا اتبعت الشركة نفس الأسلوب مع ساعتها الذكية، فإن ساعات Apple Watch 3 التي ستعمل بتقنية اتصال الجيل الرابع ستكلف حوالي 500 دولار، ولكن من وجهة نظري أنه يجب ألا يتم تسعير الساعة بأي حال من الأحوال عن 400 دولار مع خفض سعر الموديلات القديمة للساعة.

مدى اتصال لا سلكي أوسع.

ربما يتم ذلك عن طريق إضافة تقنية اتصال Bluetooth 5 في ساعة Apple Watch 3 القادمة.

أخيراً نتمنى لو تأتي الساعة مدورة بدلاً من الشكل المربع الحالي لساعات أبل (Apple) الذكية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد