كل ما نعرفه عن iPad Pro 2018

كل الإشاعات، المواصفات، السعر، تاريخ الإصدار

أصبح اللوحي الجديد iPad 2018 أقرب للإصدار الرائد iPad Pro وذلك بفضل دعمه للقلم الالكتروني Pencil والمعالج الأسرع، ولكن تفكر أبل في إعادة تصميم اللوحي الرائد iPad Pro – ليلائم سعره المرتفع – مع اقتراب إصداره في وقت ما من هذا العام، وعلى الرغم من أن الشركة لم تعلن عن أي شيء بشكل رسمي بعد إلا أن هناك بعض الإشاعات حول الإعلان عنه خلال WWDC 2018، والذي سينطلق في الرابع من يونيه القادم.

ولكن قبل أن نبدأ في التحدث عما نسمعه بخصوص iPad Pro القادم، إليكم ملخص سريع حول اللوحي iPad التقليدي وأهم ميزاته:

  • يبلغ سعره 1349 درهم إماراتي.
  • يدعم القلم الالكتروني الخاص بأبل The Pencil والذي يبلغ سعره 399 درهم.
  • يحتوي على معالج A10 الموجود في iPhone 7.
  • مازال لا يوجد موصل ذكي للوحة المفاتيح.
  • يفتقر للشاشة الأفضل الموجودة في iPad Pro.
  • نفس الأبعاد والتصميم الموجودين في iPad 2017، لذلك فمن المفترض أن يكون متوافقاً مع نفس الملحقات المتاحة حالياً.

يأتي iPad 2018 الجديد ليحل محل iPad 9.7 inch والذي تم إطلاقه في مارس 2017، ويأتي بحجمين مختلفين وهما 10.5 بوصة و12.9 بوصة وهي نفس أحجام iPad Pro التي تم إطلاقها في يونيه الماضي.

ولم تؤكد أبل بشكل رسمي حول قدوم أجهزة iPad جديدة في 2018، وكل ما ستقرأه هو مجرد إشاعات.

ملحوظة: تم إنشاء هذا المقال في 3 أبريل 2018، وسيتم تحديثه باستمرار لحين قيام الشركة بالإعلان عن الجهاز بشكل رسمي.

إشاعة: إطلاق iPad Pro في WWDC

ذكرت تقارير من موقع بلومبرج أنه لن يتم إطلاق إصدار جديد من النسخة 10.5 بوصة قبل النصف الثاني من هذا العام، وإذا كانت تخطط الشركة لترقية الإصدارات الرائدة التي تم إطلاقها الصيف الماضي، فإنه من المنتظر أن تتبع نفس التوقيت الذي تم إصدار فيه نسخ العام الماضي وهو شهر يونيه القادم.

إشاعة: قدوم ميزة Face ID

عندما قامت أبل بإطلاق مجموعة من الميزات المبتكرة في iPhone X تسائلنا حينها متى نرى مثل هذه الميزات في أجهزة iPad، وذكرت تقارير من بلومبرج أن نظام التعرف على الوجه الخاص بالهاتف والمسمى Face ID بكل تأكيد سيشق طريقه إلى أجهزة iPad المستقبلية، ووفقاً لـ MacRumors فإن المحلل Ming-Chi Kuo والمشهور بتوقعاته الصحيحة فيما يخص تفاصيل أجهزة أبل فإنه يعتقد أن أبل ستضيف كاميرا TrueDepth التي تقوم بتشغيل Face ID في أجهزة iPad Pro في 2018.

إشاعة: إزالة زر Home

بمجرد قدوم ميزة Face ID لأجهزة iPad فإن ذلك يفتح الباب لإزالة زر Home الشهير من الحاسبات اللوحية وميزة Touch ID أيضاً، مما قد يترتب عليه بعض التعديلات في التصميم بما في ذلك حواف أرفع في الأعلى والأسفل مما يجعله شبيهاً بتصميم iPhone X.

احتمال: رفع مستوى الأداء

يأتي الإصدار الأقل من iPad بمعالج A10، مما يقربه خطوة من iPad Pro والذي يعمل بمعالج A10X، ولكن بالنظر إلى أن هواتف iPhone الصادرة في 2017 تعمل بمعالج A11، ومن المتوقع أن تأتي هواتف iPhone الصادرة في 2018 بمعالج A12، فإننا يمكننا أن نتوقع قدوم أجهزة iPad Pro الجديدة بمعالج A11 أو A11X على أقل تقدير، وادعى موقع بلومبرج في نوفمبر الماضي أن أجهزة iPad الجديدة ستأتي بمعالجات أسرع وبطاقات رسوم أفضل.

إشاعة: من المحتمل عدم قدوم اللوحي بشاشة OLED

وفقاً لموقع بلومبرج فإن أحد ميزات هاتف iPhone X التي لا يتوقع قدومها إلى أي iPad في 2018 هو الشاشة الـ OLED، ليس بسبب أن الشركة لا تريد استخدامها، ولكن لا تستطيع الشركة المصنعة للشاشات في إنتاج هذه الشاشات حالياً بهذا الحجم لأنها ستكون مكلفة للغاية.

إشاعة: من المحتمل ألا يدعم الشحن اللاسلكي

يمتلك كلاً من أجهزة iPhone وApple Watch ميزة الشحن اللاسلكي وهناك إشاعات بقدوم هذه الميزة إلى سماعات AirPod أيضاً، ولكن لا تنتظر قدوم هذه الميزة قريباً لأجهزة iPad، فإذا حافظت الشركة على التصميم المعدني الخاص بالجهاز فلا يمكن دعمه بالشحن اللاسلكي.

إشاعة: وداعاً iPad Mini

لم تقم شركة أبل بإطلاق أي iPad Mini جديد منذ إطلاقه لأول مرة في 2015، ولذلك مع قدوم iPad 2018 بسعر معقول وبشاشة 9.7 بوصة فإننا نتوقع أنه لن يتم إطلاق أي أجهزة iPad Mini بعد الآن.

المزيد من CNET:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد