كل ما يجب أن تعرفه عن هاتف OnePlus 5T

حواف رفيعة وشاشة أكبر وسيتم إصداره في نوفمبر

بدأت الشائعات تنتشر بكثرة في الفترة الأخيرة عن هاتف OnePlus 5T وذلك بعد مرور ثلاثة أشهر فقط على هاتف OnePlus 5.

وقد اشتهرت الشركة الصينية OnePlus بصورة كبيرة لقيامها بتصنيع هواتف رائدة وبسعر أقل بكثير من منافسيها أبل (Apple) وسامسونج (Samsung)، فعلى سبيل المثال استطاع هاتف OnePlus 3 التفوق على هاتفي Galaxy S7 وLG G5 في اختبارات الأداء وبسعر 399 دولار فقط.

وحتى هذه اللحظة لم تقم OnePlus بالإعلان رسمياً عن هاتف 5T، ولكن لحين موعد الإعلان الرسمي سنقوم هنا بوضع كل شيء يخص 5T لحين موعد الإعلان.

مواصفات OnePlus 5T

ظهرت إمكانيات مسربة للهاتف على المتجر الإلكتروني Oppomart، ولكننا لا نجزم بأن هذه هي الإمكانيات ولكن تتوافق العديد من هذه المواصفات مع الشائعات المنتشرة، وإليكم المواصفات الخاصة بالهاتف:

  • شاشة 6 بوصة
  • دقة الشاشة 2560×1440 ونسبة العرض للارتفاع 18:9
  • كاميرتين خلفيتين بدقة 16 ميجا بيكسل و20 ميجا بيكسل
  • معالج Snapdragon 835
  • ذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت/ 8 جيجا بايت
  • مساحة داخلية 64 جيجا بايت/ 128 جيجا بايت
  • بطارية 3450 مللي أمبير.

قد يصدر في منتصف نوفمبر

لا يوجد موعد إصدار رسمي لهاتف OnePlus 5T، ولكن تشير التوقعات بصدور الهاتف في منتصف أو آخر شهر نوفمبر، وقام المسرب الشهير Evan Blass على تويتر بتسريب موعد الإصدار ليكون 20 نوفمبر القادم.

حواف أقل في هاتف OnePlus 5T

ظهرت صورتين مسربتين للهاتف على شبكة التواصل الاجتماعي الصينية Weibo يظهر فيها الهاتف بحواف رفيعة في الأعلى والأسفل، مما قد يعني نقل بصمة الإصبع التي كانت موجودة في أسفل شاشة هاتف OnePlus 5 إلى منطقة أخرى من الهاتف.

شاشة أكبر ودقة أفضل

مع هذه الحواف الصغيرة قد يأتي الهاتف بشاشة أكبر، فهناك شائعة تقول أن شاشة الهاتف ستزيد من 5.5 إلى 6 بوصة، وهناك أقاويل أيضاً بأن الهاتف سيأتي بدقة أفضل، فبدلاً من دقة 1080P ونسبة عرض لارتفاع 16:9، قد يأتي الهاتف الجديد بدقة 2K مع نسبة عرض لارتفاع 18:9.

وبلا شك فإن هذا الأمر سيكون جيد للغاية، حيث أنه لا يوجد فرق بين شاشة OnePlus 5 وOnePlus 3T، حيث يمتلك كلا الهاتفين نفس الشاشة بدقة 1080P وحجم 5.5 بوصة.

قد يأتي الهاتف بسعر أغلى

ارتفع سعر هاتف OnePlus بصورة بطيئة نوعاً ما، حيث كان هاتف OnePlus 3 بسعر 399 دولار، وبعدها تم إصدار هاتف 3T بسعر 439 دولار ومن ثم هاتف OnePlus 5 بسعر 479 دولار، ولذلك قد يكون سعر OnePlus 5T ما بين 500 إلى 550 دولار، ولكن قام متجر Oppomart بالكشف أن سعر الهاتف سيكون 549 دولار.

لن يحصل على معالج أسرع

أحد الأشياء التي ميزت هاتف OnePlus 3T عن OnePlus 3 هو حصوله على معالج أسرع، حيث جاء هاتف OnePlus 3 بمعالج Snapdragon 820 بينما صدر هاتف 3T بمعالج Snapdragon 821 فيما جاء هاتف OnePlus 5 بمعالج Snapdragon 835، ولكن على ما يبدو سيأتي هاتف OnePlus 5T بنفس معالج Snapdragon 835 والذي يقدم أداء أكثر من ممتاز.

نسخة محدودة من هاتف OnePlus 5

صورة 1 من 16

تم الإعلان عن نسخة محدودة لهاتف OnePlus 5 الشهير تحت اسم "Callecation" والذي تم تصميمه بالشراكة مع مصمم الأزياء الفرنسي Jean Charles De Castelbajac.

ماذا عن مقاومة المياه والشحن اللاسلكي؟

لا يوجد أي من هذه الأشياء في هاتف OnePlus 5، ولكن أصبحت معظم الهواتف الرائدة في الوقت الحالي مقاومة للمياه، وهناك أيضاً بعض هواتف الفئة المتوسطة والفئة الاقتصادية أيضاً تأتي مقاومة للمياه، وبكل تأكيد فإن عدم إضافة هذه الميزة قد يقلل من التكلفة، ولكن أصبح أمر مقاومة المياه أمر اعتيادي في الهواتف في الوقت الحالي، فإذا لم يأتي هاتف 5T مقاوم للمياه فبكل تأكيد بنسبة كبيرة سيأتي هاتف OnePlus 6 مقاوم للمياه.

هل سيوجد به فتحة سماعات الرأس؟

أحد الأشياء الشائعة في الهواتف الرائدة حالياً هو الاستغناء عن فتحة سماعات الرأس، وقد يكون هاتف OnePlus 5T أحد الهواتف الرائدة القليلة التي ستحافظ على فتحة سماعات الرأس، حيث يقوم صناع الهواتف الأخرى بالاستغناء عنه لجعل تصميم الهاتف رفيعاً أكثر مع دعمهم لـ USB-C.

هل يكون اسمه OnePlus 6؟

هناك شائعة قديمة تقول أن شركة OnePlus لن تقوم بتسمية هاتفها OnePlus 5T وستطلق عليه اسم OnePlus 6 مباشرة، ولكن هناك شائعات أخرى تؤكد قيام الشركة بإطلاق هاتف OnePlus 6 في العام القادم، وقد يتم الإعلان عنه في يناير أو مارس القادم.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد