كل ما يجب أن تعرفه عن Samsung Galaxy Note 8

إذا صحت الشائعات المتداولة، فعلى ما يبدو أننا على بعد شهرين فقط من صدور هاتف Samsung Galaxy Note 8، والذي يعد الإصدار التالي لعائلة Note بعد الإصدار الكارثي صاحب مشكلة البطارية الشهيرة Samsung Galaxy Note 7 والذي تم سحبه من الأسواق، فيجب على سامسونج التركيز الشديد في تصنيع الهاتف القادم ولا شك أنه سيكون الأكثر أهمية في خط إنتاج الشركة.

ولكن دعنا الأول نتحدث عن..

ما هي سلسلة هواتف Galaxy Note؟

  • إن سلسلة هواتف Note تعد الاختيار الرئيسي في هواتف Samsung للمستخدمين الذين يبحثون عن أفضل إمكانيات ممكنة.
  • تأتي سلسلة الهواتف بقلم Stylus Pen والذي يسمى S Pen.
  • تعد سلسلة هواتف Note الأكثر تقدما والأغلى في خط إنتاج هواتف Samsung التي تصدر بشكل سنوي.
  • نتوقع أن يكون حجم الشاشة أكبر من شاشة S8 Plus لتبلغ 3 بوصة.

لماذا كل هذه الضجة على الهاتف القادم؟

  • أحد أهم الأسباب الرئيسية للضجة حول الهاتف كونه يأتي بعد الفشل الذريع لهاتف Samsung Galaxy Note 7 وسحبه من الأسواق بالرغم من نجاح هاتف Samsung Galaxy S8 والذي صدر في بداية العام.
  • تستطيع سامسونج من خلال الهاتف القادم إصلاح أحد الأخطاء المزعجة في تصميم Samsung Galaxy S8 وهي وضع بصمة الإصبع في الجانب الخلفي من الهاتف بجانب عدسة الكاميرا مباشرة، فإذا صحت الشائعات فإن الشركة قد تضع البصمة بالشاشة أسفل الطبقة الزجاجية مباشرة، أو ربما يتم وضع البصمة في منتصف الجانب الخلفي من الهاتف والتي تعمل بصورة جيدة مع هواتف Google Pixel وLG G6 وHuawei P10.
  • كما هي العادة في كل عام، فإن هواتف Galaxy Note وiPhone يتنافسون على مبيعات موسم الأعياد، ولكن التوقعات هذه السنة تميل لصالح شركة Apple في ظل سعي الشركة لإصدار أفضل هاتف على الإطلاق بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة منذ بداية إطلاق سلسلة الهواتف الشهيرة، والذي قد يسمى iPhone 8، وعلى ما يبدو أن المنافسة هذه السنة ستكون أكثر شراسة من أي سنة سابقة وخصوصا إذا قامت Apple بالإعلان عن خاصية مبتكرة في هاتف iPhone 8.

كل ما نعرفه عن Samsung Galaxy Note 8:

تزويد الهاتف بتطبيق Bixby Voice

على الرغم من عدم تأكيد سامسونج حتى الآن إذا ما كان التطبيق سيأتي مع هاتف Samsung Galaxy Note 8 أم لا، إلا أن الشركة أعلنت أن التطبيق يعد من التطبيقات الضرورية في كل هواتف سامسونج وأجهزتها القادمة، وهو التطبيق المتاح حاليا للمستخدمين في كوريا الجنوبية والمستخدمين المشتركين في النسخة المبكرة في الولايات المتحدة، ويعد هذا التطبيق هو المنافس لـ Siri مساعد Apple الشخصي.

وتسعى الشركة العملاقة لتطوير التطبيق بشكل كبير ليصبح مساعد شخصي متكامل ينافس باقي المساعدين: Alexa من Amazon وSiri من Apple وGoogle Assistant وكذلك مساعد مايكروسوفت Cortana، وشخصيا أتوقع أن يأتي الهاتف بزر خاص لـ Bixby مثل الزر المتواجد في هواتف Galaxy S8, S8 Plus.

إخضاع الهاتف لاختبار سامسونج للبطاريات (eight-point battery test)

وضعت سامسونج هذه الاختبارات لتحسين الأمن والسلامة وذلك بعد اكتشاف ثقوب في بطاريات هواتف Samsung Galaxy Note 7  والتي أدت لفشل الهاتف، واستخدم هاتف Samsung Galaxy S8 هذا الاختبار أيضا وكذلك جميع هواتف سامسونج التي صدرت في تلك الفترة.

سيكون الهاتف مبتكراً:

وذلك عن طريق مدير قسم الهواتف بشركة سامسونج D.J. Koh والذي قال: “سأعود بهاتف Note 8 أفضل وأكثر أماناً وابتكاراً”، وبغض النظر عن ما هو الابتكار في الهاتف القادم فعلى ما يبدو أن الشركة احتفظت بأحد الخصائص المهمة لإطلاقها مع الهاتف.

إصدار الهاتف في أغسطس أو سبتمبر:

نتوقع أن يتم الإعلان عن هاتف Note 8 في أغسطس وذلك بافتراض قيام الشركة بالاستمرار في خطتها السنوية في إصدار الهواتف، وكما نعلم فإن هاتف Note 7 صدر في وقت مبكر من المعتاد حيث تم الإعلان عنه في بداية أغسطس، ولكن دائما ما تقوم سامسونج بالإعلان عن هواتف Note قبل قيام Apple بالإعلان عن iPhone في بداية سبتمبر ويتم إصداره في الأسواق قبل إصدار iPhone.

ولكن قد تقوم سامسونج بتأجيل إصدار الهاتف لسبتمبر حتى تطمئن من سلامة الجهاز وعدم وجود الأخطاء التي تسببت في فشل Note 7 وتقوم بإصداره في نفس توقيت iPhone 8.

تكلفة الهاتف:

على ما يبدو أن تكلفة الهاتف ستكون مرتفعة فكما نعلم أن هاتف Note 7 صدر بسعر 850 دولار، لذلك فإننا نتوقع مع الإمكانيات الإضافية للجهاز – مثل وجود كاميرتين بالجانب الخلفي – أن يصل سعر الجهاز إلى 900 دولار على الأقل.

وبعد أن استعرضنا كل ما نعرفه عن الجهاز جاء الوقت لرؤية أهم الإشاعات المتداولة بخصوص الهاتف القادم.

وجود كاميرتين في الجانب الخلفي:

يتوقع الكثيرين أن سامسونج تحتفظ بأقوى خصائص الكاميرا لهاتف Samsung Galaxy Note 8 ، فيتوقع المحلل Ming-Chi Kuo أن وجود كاميرتين في الجانب الخلفي من هاتف Samsung Galaxy Note 8 قد يكون أحد أكبر التغييرات في تصميم الهاتف من عائلة الـ S8.

وإن صحت الشائعات فإن أحد الكاميرتين ستستطيع التقاط صور بزاوية عريضة بدقة 12 ميجا بيكسل والعدسة الأخرى ستكون بدقة 13 ميجا بيكسل.

احتمالية وضع سماعة في قلم S Pen:

كنت أتمنى طوال الفترة الماضية قيام سامسونج باستغلال رأس القلم S Pen، مثلا القيام بمسح ما قمت بكتابته باستخدام هذه الرأس، ولكن الشائعات المنتشرة الفترة الأخيرة ترجح وجود سماعة في رأس القلم، فهل يعني ذلك أنني سيمكنني التحدث إلى القلم أو قيام القلم بالتحدث إلى المستخدم؟

شاشة الهاتف منحنية من جميع الجوانب:

انتشرت تقارير الفترة الماضية تشير إلى أن سامسونج تسعى بوضع شاشة منحنية من كل الجوانب في هاتف Samsung Galaxy Note 8 على عكس شاشة هاتف الـ S8 المنحنية من الجانبين الأيمن والأيسر، فإن الهاتف القادم سيأتي بشاشة منحنية من الأعلى والأسفل أيضا.

حجم شاشة الهاتف 6.4 بوصة:

تشير التوقعات أن الهاتف سيأتي بشاشة أكبر من حجم شاشة هاتف Samsung Galaxy S8 Plus والذي يأتي بشاشة بحجم 6.2 بوصة، وأغلب الترجيحات تشير إلى أن الهاتف سيأتي بشاشة بحجم 6.4 بوصة ولكن لن يزيد حجم الهاتف كثيرا عن حجم هاتف Samsung Galaxy S8 Plus، بالنسبة لدقة العرض في الشاشة، فقد سمعنا بعض التخمينات أن الشاشة ستأتي بدقة 4K مثل الشاشة المتواجدة في هاتف Sony Xperia Z5 Premium.

إضافة حساس الضغط على الشاشة

انتشرت الإشاعات قبل إصدار هاتف Samsung Galaxy S8 عن وجود حساس للضغط على الشاشة والذي يؤدي وظيفة 3D Touch الموجودة في هواتف iPhone من شركة Apple، ولكن مع صدور الهاتف بدون هذه الخاصية فإن هذه الشائعات تنتشر حاليا بوجود هذه الخاصية في هاتف Samsung Galaxy Note 8.

هذه هي أهم الإشاعات المتداولة حاليا، ومع اقتراب موعد إصدار الهاتف تزيد معه الإشاعات والتسريبات، ولحين صدور الهاتف تابعنا على Cnet لتعرف كل جديد عن هاتف Samsung Galaxy Note 8.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد