كوالكوم (Qualcomm) تقدم طلب استئناف جديد في قضيتها ضد لجنة التجارة العادلة الكورية

قررت الشركة الأمريكية المصنعة للرقاقات الإلكترونية كوالكوم (Qualcomm) الثلاثاء بتقديم طلب استئناف آخر للمحكمة الكورية العليا بشأن القضية المرفوعة من لجنة التجارة العادلة الكورية ضد الشركة والتي أدت إلى أكبر غرامة في التاريخ الكوري.

يذكر أنه بعد ثلاثة سنوات من التحقيقات، وجدت لجنة التجارة العادلة الكورية أن شركة كوالكوم (Qualcomm) مذنبة بخصوص استخدامها ممارسات احتكارية وذلك في شهر ديسمبر الماضي، وقامت بتغريم الشركة بمبلغ 850 مليون دولار كغرامة، وقالت اللجنة أن الشركة تستخدم أسلوب عمل غير عادل والذي ساعدها في مضاعفة عائداتها من رقاقات اتصال الجيل الرابع لتصبح 69% بدلاً من 34% في عام 2010 وذلك خلال خمسة سنوات فقط.

ويأتي حكم لجنة التجارة العادلة الكورية بعد أن وافقت شركة كوالكوم (Qualcomm) على دفع مبلغ مليار دولار في الصين، وذلك بعد تحقيقات أجرتها الحكومة الصينية بخصوص ممارسات الاحتكار الخاصة بالشركة.

وقالت شركة كوالكوم (Qualcomm) أنها ستقوم بتقديم استئناف للمحكمة العليا في مدينة سيول الكورية، والتي رفضت الطعن المبدأي الذي قدمته الشركة في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، وترى المحكمة العليا أن الأموال التي قامت بفرضها لجنة التجارة العادلة لن تتسبب في معاناة شركة كوالكوم (Qualcomm).

وقالت الشركة في بيانها: “تعتقد كوالكوم (Qualcomm) أن قرار لجنة التجارة العادلة الكورية غير متفق مع القوانين والأحكام، وكان نتاج تحقيقات أنكرت ما جاء بها شركة كوالكوم (Qualcomm)”

ولم تعلق أي من شركة كوالكوم (Qualcomm) أو لجنة التجارة العادلة الكورية حول الأمر حتى الآن.

يذكر أن شركة كوالكوم (Qualcomm) تواجه العديد من التحديات في مناطق متفرقة حول العالم، فخسرت الشركة المصنعة للرقاقات أيضاً التماس قامت بتقديمه ضد المفوضية الأوروبية والتي قامت بتغريم الشركة بدفع 669 ألف دولار يومياً لعدم تعاونها في التحقيق بخصوص سلوكها الاحتكاري المزعوم، وتواجه الشركة أيضاً دعوى مماثلة رفعت ضدها من قبل لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية والتي زعمت قيام الشركة بفرض رسوم إتاوات مفرطة وتسعى لممارسة الاحتكار وفرض هيمنتها على السوق.

وتواجه كوالكوم (Qualcomm) أيضاً شركة أبل (Apple) والتي قامت برفع قضية ضدها بسبب الرسوم غير المستحقة التي تقوم بفرضها كوالكوم (Qualcomm)، وقالت وكالة التجارة الدولية الأمريكية أنها ستقوم بالتحقيق في الأمر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد