كيفية تحقيق أقصى استفادة من كاميرا Google Pixel 2

تمتلك كاميرا هواتف جوجل الجديدة مجموعة من حيل الكاميرا الجديدة الرائعة

بعد الإعلان عن هاتفي Pixel 2 و Pixel 2 XL كانت كاميرات هذه الهواتف هي أكثر شيء جذب انتباهنا، والآن حان الوقت كي نشرح كيفية الاستفادة من تلك الميزات الرائعة الموجودة بهذه الكاميرات، فهناك نمط Portrait Mode جديد وميزة التقاط حركة وتعتقد الشركة أن هواتفها قادرة على التقاط أفضل الصور باستخدام تقنية HDR.

Portrait

بدلاً من أن تقوم الشركة باستخدام كاميرتين في المنطقة الخلفية من هاتفي Pixel 2 وPixel 2 XL لالتقاط صور Portrait Mode ذات الخلفية الضبابية، استخدمت الشركة كاميرا واحدة مع قليل من السحر لكي تستطيع الكاميرا التقاط صور مذهلة.

ولاستخدام وضع Portrait Mode اضغط على زر Menu في الجانب الأيسر العلوي من الشاشة واختر Portrait، وستظهر تعليمات تطلب منك الضغط على العنصر الذي تريد التركيز عليه ثم قم بالضغط على زر التصوير عندما تكون جاهزاً.

ولكن يجب التنويه أيضاً أنه يمكنك التقاط صور Portrait باستخدام الكاميرا الأمامية أيضاً، ويجب أن أعترف أن هذا الأمر مميز للغاية.

وعندما تقوم بالتقاط صور Portrait لأول مرة فإن هناك بعض الأشياء التي ستلاحظها والتي قد تربكك قليلاً، فعلى سبيل المثال إذا كانت الصورة بأكملها ضبابية بعد التقاطها مباشرة وقيامك بعرضها، فلا داعي للقلق لأن الهاتف لا يزال يقوم بمعالجة الصورة، فقط انتظر لمدة ثانية واحدة وسوف يبدأ التركيز في الظهور.

بالإضافة إلى ذلك، فإن كل صورة Portrait هي في الأساس صورتين، ففي أول صورة سترى الخلفية الضبابية وكل التأثيرات الموجودة أيضاً، أما في الصورة الثانية وهي عبارة عن نموذج مصغر وهي عبارة عن الصورة بدون أي ضبابية.

ومن خلال الضغط على الصورة المصغرة يمكنك عرض الصورة التي تريدها، ومن بعدها يمكنك حذف الصورة أو أن تقوم بجعلها الصورة الرئيسية لنمط Portrait.

Motion

إن ميزة Motion Photos مشابهة لميزة Live Photos في هواتف أبل (Apple)، فعندما تقوم بالتقاط صورة فسيقوم Pixel 2 بتسجيل مقطع فيديو قصير قبل وبعد قيامك بالضغط على زر التصوير.

ولكن بصورة افتراضية سيقوم Pixel 2 تلقائياً بتسجيل صور Motion في المواقف التي تستدعي ذلك، وهي في حالة وجود أي حركة أثناء التصوير.

وإذا أردت عدم التقاط صور Motion مع كل لقطة تلتقطها، قم بالضغط على زر Motion الموجود بأعلى تطبيق الكاميرا ثم اختر Motion Off، ويمكنك أيضاً بالإضافة إلى ذلك استخدام نفس الإعداد لتشغيل هذه الميزة تلقائياً أو تشغيلها دائماً.

ولكي ترى صورة Motion من خلال تطبيق الصور، فهو أمر بسيط للغاية، فعندما تقوم بفتح الصورة ستجد في الأعلى خيار غلق ميزة Motion إذا كنت تريد فقط مشاركة الصورة العادية، اضغط على رمز الثلاث نقاط الموجود في الجانب الأيمن العلوي من الشاشة لكي تقوم بحفظ الصورة فقط، ويمكنك أيضاً حفظ نسخة الفيديو الخاصة بالصورة التي التقطتها.

ولكن يجب التنويه أن قيامك بأي عملية تحرير على صورة Motion فإنه سيتم إزالة الحركة من الصورة تماماً.

HDR+

يتعرف هاتف Pixel 2 تلقائياً إذا كانت الصورة ستستفيد من وضع HDR+ أم لا، ويقوم بتطبيق التأثير بمجرد قيامك بالضغط على زر التصوير، فإذا كنت تخطط لشراء Pixel 2 فستجد خيار لتمكين أو تعطيل الميزة.

قم بفتح تطبيق الكاميرا ثم قم بفتح القائمة واختر Settings > Advanced ثم قم بتشغيل HDR+ Control، وعندما تعود لتطبيق الكاميرا من جديد ستجد الزر الخاص بهذه الميزة موجوداً لكي تقوم بتشغيلها أو إغلاقها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد