كيف أتقنت لعبة Injustice 2 تعبيرات الوجه الخاصة بشخصياتها

لقد احتاج الأمر مجموعة كبيرة من الكاميرات لإتقانه

يعلم استوديو NetherRealm جيداً أهمية القصة والشخصيات في صناعة الألعاب، ويظهر هذا جلياً في لعبة القتال الأخيرة Injustice 2، فتمتلك اللعبة أفضل قصة في أي لعبة قتال، والتي تم دعمها بأفضل تعبيرات وجه للشخصيات وتأثيرات حركية في هذه النوعية من الألعاب.

وهذه التأثيرات هي أول ما ستلاحظه عند قيامك بتجربة اللعبة لأول مرة، ويوضح لنا كلا من Brendan George وAndy Senesac من الاستوديو كيفية تحقيقهم لهذا الإنجاز.

ويعود الفضل الأكبر وراء هذا الإنجاز إلى ماسح ضوئي مخصص لتعبيرات الوجه والذي يستخدم 44 كاميرا من نوع DSLR مع عدسات ثابتة 55 ملليمتر.

وقال Brendan George: “لكي نستطيع عمل شخصية واحدة فإننا نحتاج لتصوير 16 تعبير للوجه، وتحتاج عملية معالجة الـ16 تعبير إلى حوالي يومين او ثلاثة أيام لكي نستخدمهم في اللعبة.”

وأضاف أيضاً: “لقد ساعد ذلك كثيراً، فالبيانات المستمدة من الماسح الضوئي الجديد أعطت فريق العمل الفرص لإنشاء جهاز تجميل جديد أكثر تقدماً يستند إلى بحث علمي تم عمله حول تعبيرات الوجه البشري.”

وتم إجراء عملية مسح وجوه الشخصيات في غرفة يطلق عليها “Flesh Pits” أو ما معناه “حفر اللحم”، ويذكر أن جميع الغرف في NetherRealm تم تسميتها على بعض المعالم الشهيرة بسلسلة Mortal Kombat.

قطعة أخرى من اللغز الخاص باللعبة هي جلسات التقاط الحركة التي تتم في المقر الرئيسي لاستوديوهات NetherRealm في ولاية شيكاغو، حيث يستخدم فريق الحركة باستوديو NetherRealm أربعة أنظمة كاميرا محمولة على الرأس في جلسات التقاط الحركة الخاصة بهم.

وقال Andy Senesac: “إن كل نظام كاميرا يأتي بثلاثة اختيارات سواء عدسات 4 مم، 5 مم أو عدسة واسعة الزاوية، ويعتمد استخدام أي نوع من العدسات على حسب حجم وشكل رأس الممثل.”

ولم يكن الأمر سهلاً للغاية في الواقع، فلم يعجب فريق العمل المزج بين صوت وتعبيرات الوجه الخاصة ببعض الشخصيات مثل Superman أو Harley Quinn، فاحتاج الأمر للقيام بعمل تأثيرات حركية بشكل يدوي للحصول على نتيجة نهائية مرضية.

وأضاف Senesac: “نعمل مع بعض الشخصيات الأكثر شهرة في التاريخ، لذلك فإن مسألة الحصول على التأثيرات الحركية النهائية بشكل صحيح احتاج للمزيد من الجهد والتعديل.”

يذكر أن لعبة Injsutice 2 كانت أكثر لعبة تحقيقاً للربح على منصات الألعاب في الربع الثاني من عام 2017، وعلى الرغم من صدورها في منتصف شهر مايو الماضي ولكن وعد الاستوديو بالمزيد من الدعم للعبة في الفترة القادمة.

وقام الاستوديو بالإعلان عن ثلاثة محتويات تحميلية تحتوي على شخصيات جديدة، وستصدر حزمة Fighter Pack 2 في 12 سبتمبر القادم والتي تحتوي على Black Manta – العدو الرئيسي لشخصية Aquaman – ، والكشف عن شخصية Hellboy، والمقاتل الشهير من سلسلة Mortal Kombat وهو Raiden.

الوسوم

اترك رد