كيف تحسن جودة البث التليفزيوني من خدمات Netflix وHulu وغيرها

لن تعاني بعد الآن من التوقف المزعج أو الجودة المنخفضة لمسلسلاتك وأفلامك، نقدم إليك كيفية الحصول على بث أفضل من التلفاز الذكي أو جهاز البث أو منصة الألعاب الخاصة بك

إذا كنت قد عانيت من قبل مع مشاكل التحميل البطيء أو توقف التشغيل أو الدقة المنخفضة أثناء قيامك بمشاهدة أفلامك ومسلسلاتك من خدمات البث الشهيرة مثل Netflix، فإنه ليس بالضرورة أن تكون هذه المشكلة من طرفهم، فيمكن أن يكون اتصال الانترنت الخاص بك هو السبب في هذه المشكلة.

ولحسن الحظ هناك مجموعة من الخطوات التي إذا قمت باتباعها ستستطيع تحسين قوة اتصالك بالتلفاز الخاص بك أو جهاز البث أو منصة الألعاب الخاصة بك، وكلما كان اتصال الانترنت أسرع كلما كانت جودة البث أفضل.

  • قم بزيادة سرعة الانترنت الخاصة بك

وأعتقد أن هذا الحل هو الأكثر وضوحاً، ولكن لنتحدث بصراحة، متى كانت المرة الأخيرة التي سألت فيها مزود الانترنت الخاص بك عن السرعات الجديدة الموجودة في عروضهم الحالية؟ إذا كانت الإجابة بضع سنوات، فمن المرجح أن يكون قد قاموا بتقديم سرعات وخدمات جديدة (وربما أيضاً خطوط جديدة) والتي من الممكن أن تزيد من سرعة التحميل الخاص بك.

إذا كنت تخطط لمشاهدة البث بدقة 4K فإنك ستحتاج على الأقل لسرعة تبلغ 15 ميجا بت في الثانية، ولكن في الحقيقة ستحتاج لأكثر من ذلك، وربما تجد عروض أفضل وخدمات أفضل في شركات أخرى بدلاً من الشركة التي تشترك بها.

  • قم بشراء جهاز توجيه جديد

تقدم معظم شركات الانترنت جهاز توجيه لا سلكي مجاني لمشتركيها، ولكن قدرات هذا الجهاز تكون محدودة للغاية، ولقد قمت بتغيير جهاز التوجيه الخاص بي قبل تركيب خط الانترنت الجديد، وحصلت على سرعة إضافية بمقدار 20%، وستحصل أيضاً على مدى أوسع وإشارة أفضل للاتصال اللاسلكي، لذلك إذا كنت تعاني من جودة إشارة ضعيفة في منزلك فأنصحك بشراء جهاز توجيه جديد.

وتقدم بعض أجهزة التوجيه الحديثة إمكانية الاتصال بمدى يصل إلى 5 جيجا هيرتز (معظم الأجهزة العادية يصل مداها إلى 2.4 جيجا هيرتز)، وستوفر لك أجهزة التوجيه تلك سرعة أفضل وستتأثر بالعقبات بصورة أقل من أجهزة التوجيه العادية.

  • قم بتغيير الاتصال إلى Ethernet

على الرغم من سهولة الاتصال اللاسلكي إلا أنه قد يكون أبطأ في بعض الأوقات من الاتصال السلكي والذي لا يتأثر بوجود عوائق أو حوائط في أو بعد المسافة أيضاً داخل المنزل، ولذلك فإن الاتصال السلكي يقدم جودة أفضل للاتصال.

ولكن إذا أردت أن تستخدم اتصال سلكي، فيجب عليك أن تتأكد من وجود فتحة Ethernet بجهازك، ومعظم أجهزة البث الرخيصة لا تأتي بفتحة Ethernet مثل أجهزة Roku Streaming Stick وGoogle Chromecast ، ولكن تقدم Google محول يباع بسعر 15 دولار والذي يمكنك من الاتصال عن طريق Ethernet في جهاز Chromecast، أما إذا أردت شراء جهاز بث بفتحة Ethernet فننصحك بشراء إما Roku Premiere+ أو Apple TV أو Nvidia Shield أو Amazon Fire TV، أما بالنسبة لأجهزة التلفاز الذكية ومنصات الألعاب فتأتي معظمها بفتحة Ethernet.

  • قم بتغيير مكان بعض الأجهزة

ولا نقصد هنا تغيير مكان تلفازك، ولكن قم بتغيير مكان جهاز التوجيه اللاسلكي الخاص بك، فكلما كان الجهاز قريباً من الأرض أو داخل دولاب أو في مكان بعيد في المنزل فسيكون سرعة الاتصال وقوة الاشارة محدودة أيضاً، فحاول أن تقوم بوضع جهاز التوجيه في مكان عالي ولا يوجد بينه وبين جهاز البث الكثير من الحوائط، وإذا كان يمتلك الجهاز لهوائيات، فحاول توجيههم بالشكل الصحيح لتقوية الإشارة.

والعكس صحيح أيضاً فحاول ألا تضع جهاز البث داخل دولاب، ويفضل إن وضعته في مكان مواجه مباشرة لجهاز التوجيه، وإذا لم تستطيع وضعهم في مكان واحد فحاول استخدام معزز Wi-Fi لتعزيز إشارة الاتصال اللاسلكي.

  • قم بتقليل عدد مستخدمي الاتصال اللاسلكي

قم بالتفكير في اتصال الانترنت الخاص بك كماسورة مليئة بالمياه، ولكن هذه المياه تكفي فقط للتدفق في غرفة المعيشة، بينما يريد باقي عائلتك هذه المياه للتدفق في باقي غرف المنزل، لذلك فقد لا تكفي المياه جميع متطلبات الأسرة، وسيواجه الجميع العديد من المشاكل.

قم باختبار النتائج

يمكنك استخدام Speedtest لاختبار سرعة الانترنت الخاصة بك، وإذا كنت تستخدم التطبيق الخاص بـ Speedtest على هاتف يعمل بنظام Android أو iOS فتأكد من قيامك بالاختبار أثناء وضع الهاتف أو الحاسب المتنقل بالقرب من جهاز البث الخاص بك للحصول على نتائج دقيقة، وحاول مع كل تغيير تقوم به أن تختبر السرعة من جديد وترى مدى تأثير التغيير على إشارة الانترنت.

في النهاية يمكنك حل معظم مشاكل البث عن طريق تلك الخطوات التي تحدثنا عنها بالأعلى والتي تهدف إلى الحصول على أفضل سرعة ممكنة بأي طريقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد