كيف تختار سماعة Amazon Echo المناسبة لك؟

إذا كنت تبحث عن سماعة يمكنك التحكم بها بصوتك، أصبح لديك الآن الكثير من الخيارات، فأي سماعة ذكية تعمل بالمساعد الصوتي Alexa مناسبة لك؟

مع انتشار السماعات الذكية بشكل كبير في الفترة الأخيرة، فبلا شك أنك تفكر فعلياً في تجربة واحدة منها وخصوصاً التي تعمل بالمساعد الصوتي Alexa من أمازون (Amazon).

وعندما صدرت سماعات Echo الذكية لأول مرة في عام 2014 كان لديك خيار واحد فقط، ولكن تقدم لك أمازون (Amazon) الآن أكثر من ست سماعات ذكية مختلفة والتي تعمل بالمساعد الصوتي Alexa، بكل تأكيد فإن هذا الرقم يعد كبيراً للاختيار مما بينهم مع عدم الأخذ في الاعتبار وجود مجموعة من الأجهزة من شركات الطرف الثالث التي تقدم أيضاً المساعد الصوتي Alexa.

والسؤال الآن هو كيف يمكنك أن تختار ما بين سماعات Amazon Echo, Amazon Echo Dot, Amazon Tap والجيل الثاني من سماعات Echo وسماعات Echo Show؟ وما هي الاختلافات فيما بينهم؟ سنحاول هنا مساعدتك في فرز الخيارات المتاحة لديك لكي تقوم باختيار أفضل جهاز Echo خاص بك.

ما هي سماعات Echo

دعونا نبدأ مع الأساسيات، تأتي جميع أجهزة Amazon Echo بالمساعد الصوتي Alexa، وتسمى هذه الأجهزة باسم السماعات الذكية بداية مع Amazon Echo الأصلية التي صدرت في 2014، ومن ثم بدأت الشركات الأخرى في الدخول في المنافسة بداية مع سماعة Google Home والتي تعمل بالمساعد الصوتي Google Assistant، وسنركز في هذا المقال على الاختيار ما بين الأجهزة التي تعمل بالمساعد الصوتي Alexa.

ولأن جميع سماعات Echo تحتوي على المساعد الصوتي Alexa بداخلها، فإنها تأتي جميعاً بنفس الميزات الرئيسية، فبمجرد أن تنطق بكلمة إيقاظ السماعة (وهي كلمة Alexa) يمكنك أن تطلب من السماعة الذكية حينها أن تقوم بتشغيل الموسيقى، التحكم في منزلك الذكي، البحث عبر الانترنت، ضبط تنبيه أو حتى إجراء مكالمة، فالمساعد الصوتي Alexa متميزة جداً وتضيف أمازون (Amazon) بصورة منتظمة ميزات جديدة لها.

وإذا كان لديك أكثر من جهاز Echo، يمكنك تعيينهم جميعاً من خلال نفس التطبيق – تطبيق Amazon Alexa، ولا يجب عليك أن تقلق من سماع أكثر من جهاز للأمر الخاص بك، فستستجيب السماعة الأقرب إليك فقط لهذا الأمر.

ضيّق نطاق خياراتك

ربما يكون من الصعب العثور على Amazon Echo الأصلية أو Amazon Echo Dot الأصلية أيضاً، فيمكنك إزالتهم من قائمة خياراتك، ولا تقلق فالجيل الثاني من سماعات Amazon Echo وAmazon Echo Dot أفضل من الجيل الأول وأقل سعراً أيضاً، ومع ذلك فإذا كنت تقرأ هذا الكلام الآن وتمتلك أحد إصدارات الجيل الأول من هذه السماعات فأنت غير مضطر للتخلص منهم لشراء النسخة الأحدث، فكل الميزات الموجودة في الجيل الجديد متواجدة أيضاً في الجيل السابق.

ويجب علينا أن ننوه أننا لسنا من محبي سماعات Echo Show، فهي كبيرة، ضخمة ومكلفة أيضاً حيث يصل سعرها إلى 230 دولار، فهي في الأساس سماعة Amazon Echo مع شاشة، ولكن لا يوجد استخدامات كبيرة للشاشة، فإذا كنت تريد حقاً إجراء مكالمات الفيديو باستخدام Alexa، فقم باقتناء Echo Show، فهي ليست سيئة ولكنها ليست جيدة كما هي باقي السماعات الموجودة.

وفي الوقت الحالي سأستبعد أيضاً سماعة Echo Spot، حيث لم تصدر بعد هذه السماعة الصغيرة القادمة بشاشة أيضاً.

الخيارات المتاحة

مع استبعادنا للجيل الأول من سماعات Amazon Echo وسماعة Echo Show وEcho Spot التي لم تصدر بعد، أصبحت الآن الخيارات المتاحة أمامنا هي:

  • Amazon Echo (الجيل الثاني): السماعة الذكية الرائدة الجديدة، والتي تأتي بسعر 100 دولار مقابل 180 دولار للسماعة الأصلية، وتأتي بحجم أصغر أيضاً وبأكثر من لون وتتصل بنظام الصوت الخاص بك إما بالبلوتوث أو مخرج سماعات 5 مم.
  • Amazon Echo Dot (الجيل الثاني): تحتوي هذه السماعة على نفس الميزات الذكية الموجودة في سماعة Amazon Echo ولكن في حجم أصغر، وتكلفك فقط 50 دولار، وتتصل بنظام الصوت الخاص بك إما بالبلوتوث أو مخرج سماعات 5 مم.
  • Amazon Echo Plus: (119.99 دولار على أمازون) الجيل الحالي من السماعات والتي تشبه كثيراً سماعة Echo الأصلية، ويمكن استخدامها كوحدة مركزية للمنزل الذكي مع راديو Zigbee والذي يسمح للسماعة بالتحدث لأجهزتك الأخرى مباشرة.
  • Amazon Tap: جهاز Echo يعمل ببطارية، ويبلغ سعره 130 دولار ويمكن اعتبارها سماعة بلوتوث محمولة.
  • Amazon Echo Look: إذا أردت أن تعطيك سماعتك الذكية المشورة بخصوص الأزياء، فإن سماعة Amazon Echo Look ستكون مناسبة لك، فتحتوي السماعة على المساعد الصوتي Alexa بالإضافة إلى كاميرا والتي تقوم بالتقاط صورة سيلفي لجسمك بالكامل بمجرد إعطائها الأمر، وبمجرد التقاط الصورة ستقوم السماعة بتوفيق المعلومات التي تحصل عليها من مصممي أزياء حقيقيين مع الذكاء الاصطناعي الخاص بها لمساعدتك في الاختيار ما بين أزيائك المختلفة.

السماعة المفضلة لنا

إذا كنت لا تهتم بالإضافات وتريد فقط جهاز يعمل بالمساعد الصوتي Alexa خاص بك، فننصحك بشراء Amazon Echo Dot، فسعرها يعتبر نصف سعر أقرب جهاز Echo منها وتوفر لك جميع ميزات Alexa الأخرى.

قم بشراء Echo Dot إذا…

  • أردت توفير مالك: فبشرائك هذه السماعة ستحصل على Alexa مع توفير 50 دولار أو أكثر في حالة قمت بشراء سماعة Echo أخرى.
  • كنت لا تهتم بالموسيقى: إذا كنت تريد Alexa فقط، ولا تهتم بجودة الصوت الموجودة في السماعات الأخرى، فإن سماعات Dot ستفي بالغرض بما فيه الكفاية حتى تتمكن من سماع صوت Alexa بوضوح أثناء ردها على أوامرك الخاصة.
  • كنت تهتم حقاً بالموسيقى: لا يوجد أي جهاز من أجهزة أمازون (Amazon) تمتلك جودة صوت مميزة، وتمكنك سماعة Dot من الاتصال بنظام الصوت الخاص بك باستخدام كابل أو بالبلوتوث.

فلذلك نستطيع القول أن سماعة Echo Dot فازت بخيار المحررين لدينا لأنها قامت بأخذ كل شيء نحبه في سماعات Echo وجعلتها أكثر تنوعاً وبسعر معقول، ولكن مع ذلك فإن باقي السماعات تستحق الاقتناء أيضاً خاصة إذا كنت تبحث عن شيء معين.

قم بشراء Amazon Tap إذا…

  • أردت سماعة بلوتوث متعددة الجوانب: هي بالطبع ليست أفضل سماعة بلوتوث في جودة الصوت بالنسبة للفئة السعرية الخاصة بها، ولكن بسبب Alexa فإن الوظائف التي تقدمها سماعة Tap تجعلها خارج المنافسة، ولكن يجب عليك الانتباه جيداً أنه بدون اتصال انترنت فلن تعمل Alexa ولكن يمكن لسماعة Tap الاتصال بنقطة اتصال Wi-Fi.
  • كنت تقضي الكثير من الوقت في فناء المنزل أو في الجراج: مع سماعة Tap يمكنك جلب Alexa معك أثناء العمل دون الحاجة إلى العثور على كابل للتشغيل.
  • كنت تمتلك منزل كبير: قد تقرر أنك تريد أكثر من سماعة Echo، ولكن لحين قيامك بذلك يمكنك شراء سماعة Tap وتأخذها معك في أي مكان بالمنزل.

فإذا كانت مسألة أن تكون السماعة محمولة مهمة بالنسبة لك، فتوفر لك سماعة Tap هذا الأمر لأنها تعمل بالبطارية، ويمكنك أيضاً تشغيل ميزة always-listening microphone لكي تستمع إليك Alexa لأوامرك بدون الضغط على زر مثل باقي أجهزة Echo، ويمكنك تركها على منصة الشحن عندما لا تكون في الشارع ولن تقلق بسبب عمر البطارية.

قم بشراء Echo Plus إذا…

  • أردت أن تبدأ في تحويل منزلك لمنزل ذكي: سيسمح لك الهوائي Zigbee المدمج بالعثور على اللمبات الذكية والأقفال والمستشعرات لتقوم بشراءها، وذلك دون الحاجة بشأن الحصول على منظم منفصل، ولن تقوم معظم الأجهزة المتصلة الصغيرة بالتحدث مباشرة إلى جهاز التوجيه الخاص بك، فمعظم هذه الأجهزة تعمل بالبطارية وبلا شك فإن اتصال Wi-Fi يستهلك الكثير من البطارية، ولذلك فهم يستخدمون إشارة ذات تردد منخفض مثل Zigbee، وفي الغالب ستحتاج إلى جهاز منظم مثل SmartThings أو Wink لتقوم بتحويل هذه الإشارة إلى جهاز التوجيه الخاص بك، ولكنك لن تحتاج هذا الجهاز المنظم الإضافي في حالة شرائك لسماعات Echo Plus مما سيجعلك توفر 50 دولار إضافية.
  • كنت تمتلك بالفعل نظام منزل ذكي: ولكنك تريد التخلص من المنظم المنفصل الذي تمتلكه.

تعد وظيفة المنظم هو السبب الأكبر لقيامك بشراء هذه السماعة، فإذا كانت هذه الميزة غير مهمة لك فيمكنك التغاضي عن سماعة Echo Plus.

قم بشراء Echo Look إذا…

  • تريد نصيحة بخصوص الموضة: تعد هذه السماعة متخصصة جداً مثل سماعة Echo Plus، لذلك فيمكنك التغاضي عنها إذا كانت الميزة الرئيسية الخاصة بها لا تهمك، فتعد هذه السماعة هامة لك إذا كنت تريد أن تقوم بالتقاط صور سيلفي لجسمك بالكامل لتجربة أطقم مختلفة وتحتاج لمن يساعدك في الاختيار فيما بينها.

قم بشراء Amazon Echo إذا…

  • كنت على استعداد لدفع مال أكثر للحصول على جودة صوت أفضل: تمتلك سماعة Amazon Echo 2017 جودة صوت أفضل من سماعة Dot، والتي تمتلك جودة صوت تقارن بصوت سماعات الهواتف، فنرشح لك شراء Amazon Echo إذا أردت سماعة تمتلك صوت جيد ويمكنك توصيلها بسماعاتك الأخرى عن طريق كابل، ربما لا تكون السماعة هي الأفضل من حيث القيمة ولكن الإصدار الخاص بهذه السنة يعد الجهاز الأكثر تنوعاً في تشكيلة سماعات Echo.

كلمة أخيرة

إذا كنت مازلت مرتبكاً، خذ نفساً عميقاً لأن Alexa هي مساعد ذكي رهيب وستحصل على الاستفادة الكاملة من مجموعة متزايدة من المزايا الموجودة بالمساعد الصوتي بغض النظر عن أي جهاز Echo تقوم باختياره.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد