كيف تستخدم المساعد Alexa على هاتف Android

أخيراً قامت Amazon بجلب المساعد الصوتي Alexa لكل أجهزة Android، تعرف على كيفية استخدامه هنا

ظهرت Alexa في العديد من الأجهزة هذه السنة والتي لم نكن نتوقع ظهورها فيها مثل الثلاجات وأجهزة قياس الحرارة وشاشات التلفاز وحتى اللمبات، ولكن استغرق الأمر مدة أطول ليصل مساعد Amazon للأجهزة المحمولة.

ففي مارس الماضي قامت شركة Amazon بإتاحة المساعد الشخصي Alexa على أنظمة iOS عن طريق إضافتها لتطبيق Amazon، ثم قامت Huawei بإضافة Alexa لهاتفها Huawei Mate 9، ثم قامت HTC بتحديث هاتفها HTC U11 في يوليو عن طريق إضافة المساعد الرقمي من Amazon، ولم تتمكن في تلك الفترة أي أجهزة Android أخرى من استخدام Alexa، ولكن مع التحديث الجديد لتطبيق Amazon على Android أصبح الآن بإمكانك استخدام Alexa على أي هاتف يعمل بنظام Android، وإليك طريقة استخدامه.

قم أولاً بتحميل تطبيق Amazon من متجر Google Play، وعند فتح التطبيق سيظهر لك رمز الميكروفون على الجزء العلوي من يمين الشاشة فوق مربع البحث، وكانت يستخدم هذا الرمز في السابق كبحث صوتي من أجل شراء المنتجات أو تتبع الشحنات.

ولكن الآن عندما تقوم بالضغط على رمز الميكروفون، يمكنك أن تتحكم في Alexa تحكم كامل من داخل تطبيق Amazon، فيمكنك أن تفعل أشياء مثل تشغيل الموسيقى من Amazon Music أو الاستماع إلى الكتب الالكترونية (أو أن تجعل Alexa تقرأ كتب Kindle الخاصة بك)، أو أن تتحكم في المنزل الذكي الخاص بك، والاستماع إلى الأخبار وغيرها من المميزات، يمكنك أيضاً تمكين المساعد للعب بعض الألعاب أو الحصول على المزيد حول الطقس وأكثر من ذلك بكثير.

لذلك نرى أنها أقرب إلى معاينة كاملة لما يمكن Alexa القيام به، فلن تكون قادراً على بث الموسيقي والبودكاست أو الراديو من خدمات الطرف الثالث مثل Spotify وTuneIn أو iHeart Radio أو Pandora.

وعندما تضغط على زر الميكروفون لأول مرة، ستلتقي ببطاقة بها بعض المعلومات البسيطة عن Alexa، ثم اضغط على Try Alexa، وبعد تشغيلها ستتحدث إلى Alexa بمجرد الضغط على زر الميكروفون وإعطائها الأوامر.

وإليك بعض الأمثلة التي تستطيع القيام بها مع Alexa (بالإنجليزية حيث أن اللغة العربية غير متاحة حتى الآن):

  • “Reorder paper towels.”
  • “Track my package.”
  • “Play my Flash Briefing.”
  • “Play Stuff You Should Know.”
  • “Read ‘Ready Player One.'”
  • “What’s the weather like?”
  • “Turn on the office lights.”
  • “Tell August to lock the front door.”
  • “Open Big Sky.”

وكنا نفضل لو تم إضافة Alexa كتطبيق منفصل، ولكن كما نعلم فإن هدف Amazon الرئيسي من Alexa هي تحسين خدمة التسوق لديها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد