كيف تستخدم ميزات انستجرام الجديدة الخاصة بالتعليقات الجديدة والإبلاغ

أصبح انستجرام الآن أكثر أمانا مع هذه التحديثات

أثبت موقع انستجرام أنه أحد أكبر المنافسين في عالم التواصل الاجتماعي، فهو يمتلك الآن 800 مليون مستخدم منهم 500 مليون يقوموا باستخدام التطبيق بصفة يومية.

ومع هذا الرقم الضخم تأتي الحاجة لإضافة ميزات جديدة لزيادة الأمان، وبداية من 26 سبتمبر سيقوم التطبيق بإطلاق ميزات جديدة للإبلاغ والتعليقات، وإليكم أهم الميزات وكيفية استخدامها.

تصفية التعليقات الجديدة

هل تمتليء المنشورات الخاصبة بالتعليقات الاستفزازية أو من المحتالين؟ يمكنك الآن أن تحدد من يقوم بالتعليق على منشوراتك.

وللحصول على هذا الإعداد الجديد، قم بالضغط على الرمز الخاص بك في الجانب السفلي من يمين الشاشة، ثم اضغط على Menu واختر Comments، وفي أعلى الشاشة ستجد خيار Allow Comments From، اضغط عليها ثم اختر مجموعة الأشخاص الذين تريد أن يقوموا بالتعليق لديك.

يوجد أيضاً خيار Block Comments From، فإذا كان لديك أحد الأشخاص الذي يتميز بالوقاحة في تعليقاته فيمكنك البحث عن اسمه ثم الضغط على زر Block.

ولكن لا تقلق، فلن يتم إلغاء الصداقة مع متابعيك الذين قمت بحجبهم من التعليقات ولن يظهر لهم أيضاً أنك قمت بذلك.

الإبلاغ عن البث المباشر المجهول

ظهرت بعض عروض البث المباشر على فيس بوك (Facebook) الذي يظهر فيه عمليات تعذيب وانتحار وغيرها من أشكال العنف، ولكن يوفر تطبيق انستجرام (Instagram) الآن ميزة الإبلاغ المجهول.

فإذا شاهدت أحد عروض البث المباشر العنيفة فيمكنك الضغط على زر Menu الظاهر بجانب خيار Write a Message في أسفل الشاشة ثم اختر Report > It’s inappropriate > Self injury.

وستظهر رسالة أمام الشخص والتي لن تظهر لباقي الحسابات التي تشاهد البث، وتعرض لك الرسالة مصادر للمساعدة مثل التحدث مع متطوع، وتقول الشركة في المدونة الخاصة بها بخصوص هذا الأمر: “لدينا فرق حول العالم تعمل لمساعدتك 24 ساعة في اليوم، سبعة أيام في الأسبوع.”

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد