كيف تستخدم 1Password لرموز المصادقة بخطوتين

هل قمت بتفعيل المصادقة بخطوتين لحساباتك الإلكترونية؟ وهل تستخدم 1Password؟ اقرأ هذا الشرح

لقد تم تصميم تطبيق 1Password في الأساس لمساعدتك في الحفاظ على أمن حساباتك الالكترونية، وتعد أول خطوة للحفاظ على أمان حسابك هو استخدام كلمة سر قوية، أما الخطوة الثانية فهي تذكرك لهذه كلمة السر.

قد يعد الأمر سهلاً عندما تقوم بإنشاء كلمة سر قوية وتستطيع تذكرها، ومن ثم تقوم باستخدامها في كل المواقع والخدمات التي تستخدمها، ولكن في الحقيقة إن هذه الطريقة ليست آمنة وليست ذكية في ذات الوقت، فإذا تم اختراق أحد الحسابات فإن كل حساباتك سيتم اختراقها هي الأخرى بسهولة.

ولكن هناك خطوة أخرى يمكنك القيام بها للحفاظ على حساباتك آمنة وهي تفعيل المصادقة بخطوتين، حيث تساعد هذه الطبقة الإضافية من الحماية أن تقوم أولاً بإدخال معلومات تسجيل الدخول بطريقة صحيحة وبعدها تقوم بإدخال رمز مكون من 6 أرقام والذي تحصل عليه إما عن طريق رسالة نصية لهاتفك أو أن تقوم بفتحها عن طريق تطبيق مثل Authy أو Google Authenticator.

ويعد 1Password أحد التطبيقات المريحة الذي يتذكر كلمات المرور الصعبة بدلاً منك ولكنك ستشعر بقليل من الإزعاج إذا احتجت لتثبيت تطبيق آخر أو أن تعتمد على رسالة نصية للحصول على الكود الخاص بعملية المصادقة.

ولكن إذا كنت مشتركاً بخدمة 1Password، أو قمت بالدفع للوصول للميزات الاحترافية بتطبيق 1Password على iOS أو Android فإنك ستحصل على إمكانية الوصول لميزات إضافية مثل القدرة على إضافة one-time password.

ولاستخدام هذه الخاصية ستحتاج أولاً لتسجيل الدخول للحسابات المفعل بها عملية المصادقة بخطوتين وتقوم بتغيير الطريقة التي تحصل بها على الرموز.

قم بفتح تطبيق 1Password على هاتفك وابحث عن الحساب الذي تريد إعداده ثم قم بتحديده واضغط على Edit الموجود في الجانب الأيمن العلوي.

قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى Add new one time password ثم اضغط عليها، بعد ذلك قم بالضغط على رمز QR Code لمسح QR Code الموجود على حاسبك ومن ثم اضغط على Done، ثم قم باستكمال باقي الأوامر على نافذة المتصفح الخاص بك لإنهاء عملية الإعداد.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

اترك رد