كيف تستطيع معرفة إن تعرض حسابك في فيسبوك للاختراق أم لا؟

خطوات بسيطة لضمان حسابك

لم يسلم موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك (Facebook) من مشاكل الاختراق، وبالتالي هنالك ملايين الحسابات المعرضة لخطر سرقتها لتصبح الضحية التالية.

وبالطبع إذا تمكن أي شخص من سرقة حسابك في هذا الموقع، فقد يؤدي ذلك إلى حصوله على معلومات خاصة بالاسم الكامل وتاريخ الميلاد ومنطقة السكن وارتباط الحساب بمواقع أخرى.

لحسن الحظ تستطيع التأكد من سلامة حسابك أو تضرره، وذلك عبر التوجه مباشرة نحو زر الخيارات في الموقع (بعد تسجيل الدخول) ومن ثم التوجه نحو الأمن وتسجيل الدخول وبعدها ألقي نظرة على قائمة المكان الذي سجلت دخولك منه.

حيث ستجد في هذه القائمة جميع الأجهزة التي قامت بالدخول إلى حسابك، بتفاصيل حول نوعها والمنطقة التي تم تسجيل الدخول منها، وتستطيع الضغط على خيار “لست أنت؟” من خلال زر الخيارات الموجود جانب كل جهاز.

عليك بعدها إتباع الخطوات الإرشادية من الموقع لتأمين حسابك وحمايته من السارق، أما بالنسبة للطرق الأخرى التي تستطيع من خلالها تأكيد سرقة حسابك.

فهي بسيطة جداً وتعتمد على ملاحظة تغيير في معلومات حسابك من حيث كلمة المرور أو الاسم أو بيانات أخرى مشابهة، وقد تلاحظ أيضاً إرسال طلبات صداقة لأشخاص لا تعرفهم ولم تقم أنت بهذا الفعل، أو تجد منشورات على صفحتك لم تقم بكتابتها أو رسائل غريبة وما إلى ذلك.

هذا وبإمكانك أن تجعل من حسابك أكثر أمناً عبر تزويده بخيارات أمنية أكبر، والتي يمكنك تصفحها وتفعيلها من خلال قائمة خيارات الأمن وتسجيل الدخول.

المزيد من CNET :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد