كيف تعثر على هاتفك المفقود باستخدام سماعة Google Home

إذا فقدت هاتفك في منزلك ولا تستطيع إيجاده، فيمكن لسماعة Google Home مساعدتك في العثور عليه

انتشرت في الفترة الأخيرة خدمات العثور على الهاتف المفقود، فيوجد Find My iPhone للعثور على هاتف iPhone الخاص بك، ويوجد أيضاً خدمة جوجل (Google) وهي Find My Devices للعثور على أجهزتك التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد (Android)، ويمكنك الآن في منزلك باستخدام سماعة Google Home للعثور على هاتفك في المنزل، وسنذكر لكم الطريقة هنا.

هواتف الأندرويد (Android)

أصبحت سماعة Google Home مع التحديث الأخير متوافقة تماماً مع خدمة Find My Device مما يمكن السماعة من العثور على هاتفك وتشغيل نغمة الرنين حتى ولو كان وضع الهاتف صامت.

ولكن كل ما تحتاجه حتى تعمل هذه الميزة بشكل سليم أن تتأكد من أن جهازك:

  • يعمل مع تفعيل خدمات الموقع.
  • تم تسجيل الدخول به بنفس الحساب المستخدم في سماعة Google Home.
  • متصل بشبكة Wi-Fi أو بيانات شبكة الجوال.
  • تم تفعيله في تطبيق Find My Device.

إذا كان كل شيء يعمل على ما يرام كما ذكرنا بالأعلى، فكل ما ستحتاجه هو أن تقول “OK, Google, find my phone” أو “OK, Google, ring my phone.” وستعرض عليك السماعة كل الأجهزة التي عثرت عليها مع سؤالك أي الأجهزة التي تريد تشغيل نغمة الرنين بها، وبمجرد عثورك على الهاتف ستتوقف نغمة الرنين.

هواتف iPhone

على الرغم من أن خدمة Find My Device محدودة لأجهزة أندرويد (Android) فقط، إلا أنك تستطيع استخدام سماعة Google Home في العثور على هاتفك iPhone، ولكنها لن تستطيع تشغيل نغمة الرنين إذا كان الهاتف في الوضع الصامت.

ولإعداد ذلك ستحتاج أولاً أن تضيف رقم هاتفك تحت إعدادات خصوصية الحساب، اذهب إلى myaccount.google.com/privacy ثم اذهب إلى Phone > Add Recovery Phone وأدخل رقم هاتفك ثم اضغط Next، ومن ثم قم بإدخال الكود الذي سيتم إرساله على هاتفك ثم اضغط Verify.

في هذه الحالة عندما تطلب من السماعة إيجاد هاتفك ستقوم بالاتصال بالرقم الذي قمت بإدخاله.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد