كيف تقوم بإعداد حاسب محمول يعمل بويندوز 10 لطفلك

استخدم إعدادات العائلة الخاصة بمايكروسوفت

إذا كنت تفكر في شراء حاسب محمول يعمل بنظام تشغيل ويندوز لطفلك في فترة الإجازة أو بسبب احتياجه له في الدراسة، فستحتاج أولاً أن تتعرف على كيفية إعداد أدوات الرقابة الأبوية الخاصة بمايكروسوفت (Microsoft) لتصفح آمن للانترنت، ويمكنك أيضاً إعداد حدود وقت الاستخدام وتقوم بالتسجيل للحصول على تقارير أسبوعية عن استخدام طفلك لشبكة الانترنت، وإليكم الطريقة.

قم بإنشاء حساب لطفلك

تسمح لك مايكروسوفت (Microsoft) بإنشاء حسابات منفصلة لأطفالك والتي يمكنك إدارتها والتحكم بها، فبعد قيامك بتسجيل الدخول لحساب مايكروسوفت (Microsoft) الخاص بك على حاسب طفلك المحمول، اذهب إلى  Settings > Accounts > Family & other users ثم اضغط على Add a family member بعدها قم باختيار Add a child ثم اضغط على The person I want to add doesn’t have an email address لإنشاء حساب لطفلك إذا كان لا يملك حساب مايكروسوفت (Microsoft).

بعد قيامك بإنشاء الحساب لطفلك سيتطلب منك بعد ذلك بتسجيل الدخول لحسابك وأن تثبت أنك شخص بالغ، وتقوم بتسجيل بيانات بطاقة الائتمان الخاصة بك وتوافق على دفع مبلغ 0.5 دولار، والتي ستقوم مايكروسوفت (Microsoft) بدورها بالتبرع بها للأعمال الخيرية، وبمجرد قيامك بعملية التبرع هذه سيتم تفعيل حساب طفلك في صفحة Family & Other في الإعدادات، ومن ثم تستطيع البدء بإعداد أدوات الرقابة الأبوية.

أمان العائلة أولاً

عندما تذهب إلى Settings > Accounts > Family & other users ستجد رابط إلى Manage family settings online أسفل الحسابات في قسم العائلة الخاصة بك، وسيقوم هذا الرابط بفتح موقع Family Settings، وتأكد من تسجيل الدخول إلى حسابك بهذا الموقع وليس حساب طفلك.

بعد تسجيل الدخول إلى حسابك اضغط على Family الموجودة بالجانب الأيمن العلوي لرؤية أعضاء عائلتك، وستجد أسفل حساب طفلك أربعة أشياء وهي: Activity, Screen Time, Content restrictions وSpending.

بالنسبة لخانة Activity فإعدادها أمر بسيط، قم بتشغيل Activity reporting والتي تعرض لك نتائج البحث وسجل التصفح الخاص بطفلك بالإضافة إلى التطبيقات والألعاب التي قام باستخدامها، ويمكنك رؤية هذه المعلومات في صفحة النشاط ويمكنك أيضاً تشغيل الخيار الخاص بالحصول على تقارير أسبوعية على البريد الإلكتروني الخاص بك.

أما بالنسبة لخانة Screen Time يمكنك بها أن تقوم بتحديد وقت معين لاستخدام الحاسب المحمول أو الشخصي المسجل عليه حساب طفلك بالإضافة إلى منصة Xbox، فإذا حاول طفلك استخدام الحاسب المحمول خارج حدود الوقت المسموح به فلن يستطيع الدخول إلى حسابه وسيتم إخباره إما بالدخول لحساب مختلف أو إغلاق الحاسب.

أما خانة Content restrictions فيمكنك بها تحديد تقييد عمري للتطبيقات، الألعاب والوسائط بالإضافة إلى تصفح الويب، وبالنسبة لتصفح الويب فيمكنك إيقاف مجموعة من المواقع التي لا تريد أن يصل إليها طفلك أو تقوم بإنشاء قائمة بالمواقع التي يمكن فتحها فقط، وتقوم مايكروسوفت (Microsoft) بتتبع الاستخدام على متصفح Edge فقط ولكنها تقوم في المقابل بإيقاف الوصول لأي متصفح آخر بصورة افتراضية، ويمكنك أيضاً في هذه الخانة أن تقوم بالموافقة أولاً على عمليات الشراء على متجر Microsoft.

أما خانة Spending يمكنك إضافة الأموال لحساب طفلك كعملة رقمية على متجر Microsoft.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد