كيف تقوم بإغلاق اتصالات Wi-Fi والبلوتوث بنظام تشغيل iOS 11

على ما يبدو أن مجرد ضغطك على أزرار هذه الوظائف بمركز التحكم لا يقوم بإغلاقها تماماً

منذ بداية استخدام شركة أبل (Apple) لمركز التحكم في نظام تشغيل iOS 7، فكان دائماً يحتوي على مفاتيح لفتح وإغلاق اتصالات Wi-Fi والبلوتوث، ولكن طريقة عمل هذه الأزرار في نظام تشغيل iOS 11 اختلفت وظائفهم قليلاً، فبدلاً من أن يقوموا بإغلاق إشارات الاتصال الخاصة بالبلوتوث وWi-Fi، يقوم فقط بقطع اتصالك مع الأجهزة والشبكات التي تتصل بها ولكن لا يقوم بإغلاق البلوتوث أو Wi-Fi كلياً.

متى ستقوم أبل (Apple) بحل هذه المشكلة؟

على ما يبدو أن الشركة لن تقوم بحل هذه المشكلة إلا إذا واجهت نقداً شديداً من المستخدمين، لأنها ليست خطأ تقني ولكنها متعلقة بتصميم النظام وهو ما أوضحته الشركة بمستند الدعم الخاص بنظام التشغيل.

ولكن ما هو الهدف من هذه الميزة الجديدة؟ قامت الشركة بالتوضيح قائلة: “في نظام تشغيل iOS 11 عندما تقوم بالضغط على أزرار اتصال البلوتوث وWi-Fi في مركز التحكم، فإنه سيتم قطع اتصالك مع كل الأجهزة المتصلة بك عن طريق هذه الاتصالات، ولكن ستبقى هذه الاتصالات متوفرة لك للاتصال بأي جهاز آخر.”

فعندما تقوم بإغلاق اتصالات البلوتوث و Wi-Fi من مركز التحكم فإنهم سيقوموا بتشغيل نفسهم تلقائيا الساعة الخامسة فجراً أو عندما تقوم بإعادة تشغيل جهازك، بينما سيتم تشغيل اتصال Wi-Fi إذا انتقلت إلى منطقة جديدة.

كيف تقوم بإغلاق اتصالات Wi-Fi والبلوتوث بنظام تشغيل iOS 11؟

يحتاج الكثير منا لإغلاق هذه الاتصالات لتوفير طاقة البطارية، ولكن للأسف لن يمكنك القيام بذلك من خلال مركز التحكم.

وللقيام بذلك يجب عليك الذهاب إلى الإعدادات كما كان الحال في الماضي وفي أنظمة التشغيل القديمة.

للتحكم في اتصال البلوتوث: Settings > Bluetooth > Off

ولاتصال الـ Wi-Fi: Settings > Wi-Fi > Off

ما رأيكم في هذه الطريقة؟ وهل هذه الطريقة أفضل أم كما كان في الماضي عن طريق مركز التحكم؟

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد